|  آخر تحديث مايو 26, 2020 , 21:48 م

وظائف “الكورونا”


وظائف “الكورونا”



جورجيت جبور – بيروت

لا تكره شر لعله خير ، الشر هو انتشار وباء “كورونا” والخير اذا استطعنا قول “لعله خير” ، الاختصاصات التي ستلقى اقبالا” كبيرا” بعد انحسار ازمة كورونا في العالم، وسط توقعات ان تخلف الازمة ملايبن من العاطلين عن العمل.

ويتوقع الخبراء أن يزداد الطلب على :

١ – الاستشاريين الماليين والاقتصاديين لمواجهة الازمات المستجدة على واقعنا وحياتنا من دون إنذار وعدم توقع حدوثها مثل هذا الوباء الغير المتوقع.

٢ – المعالجين النفسيين لترميم ما تركه هذا الوباء من أثر سلبي على الناس من كآبة واضطراب في السلوك وتعاسة خصوصا” لمساعدة الناس للعودة إلى حياتهم الطبيعية واستعادة مهاراتهم السابقة.

٣ – المبرمجين ، يُتوقع ان يقوم عدد كبير من الشركات بالانتقال للعمل عن بعد، لذلك سيزداد الطلب على المبرمجين، بالاضافة الى مختصين في مجال تنظيم الوقت. 

٤ – خدمة التوصيل، من الممكن والمتوقع أن يكون هذا العمل من أكثر الأعمال المطلوبة بعد ازمة الكورونا بسبب خوف الناس من الاحتكاك المباشر مع العالم الخارجي ان كان بالذهاب الى المطاعم او للتسوق.

اتوقع عدم شجاعة أكثرية الناس الخروج من منازلهم بكل بساطة بل هم بحاجة لوقت طويل للاعتياد على فكرة الخروج مجددا وبشكل طبيعي .

٥ – مراكز الاتصال والسائقين، سنبقى لأجل غير محدد نتسوق on line سيصبح هذا العمل من الإعمال الأكثر شعبية ومطلوبة وغير مستغنى عنها اطلاقا”.

ويبقى ان أقول واكرر ، الوقاية خير من العلاج. 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com