|  آخر تحديث أكتوبر 25, 2015 , 18:25 م

بالصور .. السيول تقتل 6 مواطنين بالإسكندرية وغياب المسئولين


السيسي يكلف رئيس الوزراء بسرعة مواجهة كارثة الإسكندرية

بالصور .. السيول تقتل 6 مواطنين بالإسكندرية وغياب المسئولين



سقط 6 قتلى وأصيب العشرات بسبب تساقط أمطار غزيرة وسيول وكرات ثلج بمحافظة الإسكندرية بمصر.

وكانت الأمطار قد تسببت في مقتل 6 أشخاص وإصابة آخر، بينهم ثلاثة إثر سقوط كهرباء ترام في الشارع بمنطقة محطة الرمل وسط الإسكندرية، بسبب الأمطار الغزيرة المصاحبة لثلوج. وتوفي شاب إثر سقوطه في حفرة غارقة بمياه الأمطار بمنطقة المنشية.

وقال الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الأحد، إن الشاب يدعى طه محمد طه، 25 سنة وسقط في حفرة أثناء مروره بمنطقة المنشية وسط المدينة، كانت بها أسلاك كهربائية، وتوفي في الحال، وتم نقله بسيارة الإسعاف إلى مشرحة كوم الدكة.

وأضاف حجازي أن ضحايا حادث “الترام” توفوا في مكان الحادث قبل نقلهم للمستشفى، وتم نقلهم بسيارات إسعاف إلى مشرحة كوم الدكة، وتم نقل المصاب إلى مستشفى الأميري لتلقي العلاج.

وتسبب هطول الأمطار تراكم المياه بكافة الشوارع والمناطق والميادين وأسفل الكباري، ما أثر على حركة المشاة وسير السيارات، فضلا عن تضرر المئات الذين يعيشون في منازل آيلة للسقوط وعشش من الصفيح، كما تسببت الأمطار في غرق كل من كباري المندرة الإبراهيمية وكليوباترا ونفق سيدي بشر.

cfb8525a-6058-425f-a717-663242f2f2f2ad7fe427-d008-4aa8-8331-a6fef1b933bc

وقال رئيس هيئة ميناء الإسكندرية اللواء عبد القادر درويش إن هطول الأمطار لم يؤثر على حركة الملاحة ببو غازي الإسكندرية والدخيلة، حيث استمرت عمليات مغادرة ووصول السفن والبواخر بصورة طبيعية ومنتظمة مضيفا أن الإسكندرية تتعرض حاليًا إلى نوة “رياح الصليبة” وتستمر لمدة 3 أيام حيث تنخفض درجات الحرارة 10 درجات تقريبا.

من جانبه أعلن اللواء يسرى هنري رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية أنه تم مراجعة جميع مصبات تصريف مياه الأمطار بطول طريق الكورنيش، بدءًا من كوبرى المندرة حتى منطقة قلعة قايتباي ببحري، وذلك في إطار الاستعداد المستمر للنوات القادمة وسقوط الأمطار التي تتعرض لها المحافظة مناشدا النوادي والفنادق والكافيتريات التي تقع في نطاقها هذه المصبات، بعدم غلق المصبات أثناء النوة حتى لا تتسبب في غرق طريق الكورنيش، وتوقف الحركة المرورية، وتعطيل مصالح المواطنين.

وقال مصدر أمني مسؤول بمديرية أمن الاسكندرية لـ”العربية.نت” إن المواطنين الستة لقوا مصرعهم صعقا بالكهرباء بعد سقوط الكابل عليهم وملامسته لمياه الأمطار.

وقال إن المحافظة قامت بالدفع بسيارات لشفط مياه الأمطار، وسيتم الانتهاء من سحب المياه بالشوارع ومن البؤر الساخنة بكورنيش الإسكندرية خلال ساعتين.

2ab9d3c0-3b36-454b-85a2-502eaaa5c9151edddf3c-efc0-42b3-9c51-99f67004e688

السيسي يكلف رئيس الوزراء بسرعة مواجهة كارثة الإسكندرية

وقالت الرئاسة المصرية إن الرئيس عبدالفتاح السيسي تابع باهتمام بالغ تطورات الموقف الحالي بمحافظة الإسكندرية، وكلف رئيس مجلس الوزراء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للسيطرة على الأوضاع والمعالجة الفورية لكافة الآثار المترتبة على موجة الأحوال الجوية السيئة التي تشهدها المحافظة بالتنسيق مع كافة مؤسسات الدولة والقوات المسلحة.

وطالب السيسي بضرورة توفير الرعاية اللازمة لجميع المواطنين المتضررين، وتقديم الإعانات العاجلة لأسر المتوفين.

كما تابع رئيس الوزراء المصري الموقف في الإسكندرية جراء هطول الأمطار هناك.

وقام المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بتوجيه وزير التنمية المحلية بالمتابعة الفورية للموقف مع محافظ الإسكندرية، والتأكد من العمل على معالجة الآثار المترتبة على تراكم مياه الأمطار في أسرع وقت.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن المهندس شريف إسماعيل وجه أيضا وزيرة التضامن الاجتماعي بتقديم التعويضات اللازمة لأسر المتوفين.

هذا، ويتوجه رئيس الوزراء إلى الإسكندرية في إطار متابعة تكليف رئيس الجمهورية بالمعالجة الفورية لكافة الآثار المترتبة على سوء الأحوال الجوية الحالية هناك.

على الجانب الآخر قال هاني المسيري محافظ الإسكندرية إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء خصص مبلغ 75 مليون جنيه لتنفيذ خطة القضاء على تراكم مياه الأمطار من خلال إعادة تجديد وإحلال وتوسعة شبكة الصرف الصحي ببعض المناطق بالإسكندرية مؤكدا أن نتائج عمليات التطوير لن تظهر هذا الموسم من الشتاء، ولكنها سوف تظهر في العام القادم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com