|  آخر تحديث أكتوبر 25, 2015 , 5:19 ص

البحرين تتوّج بلقب مونديال القدرة للشباب


فرسان الإمارات يحصدون فضية وبرونزية الفردي في شيلي

البحرين تتوّج بلقب مونديال القدرة للشباب



حصد فرسان الإمارات الميدالية الفضية والبرونزية خلال فعاليات النسخة الثامنة من مونديال الشباب والناشئين للقدرة «تشيلي 2015»، التي انطلقت أول من أمس في منطقة بارك تريكو في الساحل الغربي لشيلي برعاية مجموعة ميدان.

وأقيم السباق بمشاركة 16 دولة، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية بالتعاون مع لجنة القدرة باتحاد تشيلي للفروسية.

وتمكن الفارس البحريني فهد هلال الخاطري من تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية، بعد أن نجح في قطع المسافة الكلية للسباق والبالغة 120 كيلومتراً على صهوة الجواد «بولي دي كوت فيرتي» بزمن قدره 5:20:57 ساعات، بمعدل سرعة بلغ 23.49 كلم/‏‏‏ ساعة.

وجاء الفارس الإماراتي سعيد محمد المهيري في المركز الثاني وحصل على الميدالية الفضية بعد أن قطع المسافة على صهوة الجواد «سيركو دي كومتي» بزمن قدره 5:47:09 ساعات، ونال الفارس الإماراتي منصور سعيد الفارسي المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد أن قطع المسافة على صهوة «هوتسبر تابور» بزمن قدره 5:51:57 ساعات.

ونال فريق البحرين أيضاً لقب الفرق بعد أن حقق الصدارة ونال الميدالية الذهبية، وحصل على المركز الثاني والميدالية الفضية فريق أوروغواي، فيما حصل الفريق القطري على المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية.

وشهد السباق سفير الإمارات لدى جمهورية شيلي عبدالله محمد المعينة، وسفير تشيلي بالإمارات جون تارود كوبورن، وعمدة مدينة سانتو ديمنجو فرناندو رودريغيز ورئيس الاتحاد الدولي للفروسية انجمار دي فوس، والأمين العام للاتحاد صابرينا زيندار، ورئيس اللجنة العليا المنظمة كريستيان هيريريا، ومحمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، وممثلي اتحادات الفروسية ورؤساء الوفود المشاركة بالإضافة لعدد كبير من عشاق سباقات القدرة.

وتشارك في البطولة 16 دولة هي الإمارات، الجزائر، الأرجنيتن، البحرين، البرازيل، تشيلي، كولومبيا، الإكوادور، إسبانيا، قطر، الولايات المتحدة الأميركية، ماليزيا، المكسيك، جنوب إفريقيا، سلوفاكيا، أوروغواي.

 

تصدر فرسان الإمارات المرحلة الأولى من السباق، والتي تبلغ مسافتها 30 كيلومتراً، وحل الفارس سيف أحمد المزروعي في المركز الأول على صهوة الجواد «نابي دي كاسو» بزمن قدره 1:20:40 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 22.31 كلم/‏‏‏ ساعة.

وجاء خلفه زميله عبدالله غانم المري على صهوة «ساهين» بزمن قدره 1:21:18 ساعة، وحل في المركز الثالث منصور سعيد الفارسي على صهوة «هوتسبر تابور» بزمن قدره 1:22:15 ساعة، وجاء في المركز الرابع الفارس الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم على صهوة «تينكا دي ماجوري» بزمن قدره 1:22:52 ساعة، فيما حل في المركز الخامس بفارق 10 ثوان الفارس سعيد محمد خليفة المهيري على صهوة «سيركو دي كومتي».

وجاءت خلفهم مباشرة الفارسة البحرينية دانة علي الدوسري على صهوة «جلينكايا» بزمن قدره 1:24:04 ساعة.

 

وشهدت المرحلة الثانية والتي بلغت مسافتها أيضاً 30 كيلومتراً زيادة في معدل السرعة بعد أن خبر الفرسان الأرضية وعرفوها، وصعد الفارس عبدالله غانم المري إلى الصدارة بزمن قدره 2:33:29 ساعة ، وجاء زميله منصور سعيد الفارسي في المركز الثاني بفارق 10 ثوان.

وحل الفارس سيف أحمد المزروعي خلفهما بفارق أقل من ثلاث ثوانٍ، وقفز الفارس البحريني فهد هلال الخاطري إلى المركز الرابع على صهوة «بولي دي كوت فيرتي» ، وجاء الفارس سعيد محمد خليفة المهيري في المركز الخامس .

عمد الفرسان إلى تقليل السرعة في المرحلة الثالثة والتي بلغت مسافتها 20 كيلومتراً، لإراحة خيولهم استعداداً للمراحل المقبلة، حيث انخفض المعدل من 24.93 كلم/‏‏‏ ساعة في المرحلة الثانية إلى 21.58 كلم/‏‏‏ ساعة في هذه المرحلة.

وصعد الفارس منصور سعيد الفارسي إلى الصدارة في هذه المرحلة بزمن قدره 3:29:15 كيلومتراً، وجاء في المركز الثاني بفارق ثلاث ثوانٍ زميله سيف أحمد المزروعي، وحل في المركز الثالث الفارس البحريني فهد هلال الخاطري بزمن قدره 3:30:50 ساعة، وجاءت في المركز الرابع دانة الدوسري.

شهدت المرحلة الرابعة وقبل الأخيرة تبدل المراكز حيث قفز الفارس البحريني فهد الخاطري إلى الصدارة وتراجع إلى المركز الثاني الفارس منصور الفارسي ، وجاء في المركز الثالث سعيد المهيري ، وحلت في المركز الرابع الفارسة البحرينية دانة البنغدير.

 

وأشاد عبد الله محمد المعينة سفير الإمارات في تشيلي بالبطولة وقال إنها كانت ناجحة وجمعت مجموعة كبيرة من الشباب للتنافس الشريف، وأشاد بأداء فرسان الإمارات وقال إنهم قدموا مردوداً جيداً لكن الحظ لم يحالفهم بالحصول على المركز الأول.

وقال السفير إن مثل هذه الفعاليات تعزز العمل الدبلوماسي الذي يهدف لإقامة وتقوية العلاقات بين الشعوب لما الخير لها، وقال إن تواجد الشباب من مختلف الدول يؤكد ذلك الأمر.

وتقدم بالتهنئة للفريق البحريني وقال إن فوزهم في هذا المحفل الدولي الكبير فوز للخليجيين جميعاً، وأعرب عن أمنياته لهم بمواصلة هذه العروض الجيدة.

تقدم محمد عيسى العضب المدير العام لنادي للفروسية بالتهنئة للفريق البحريني بمناسبة الفوز بلقب الفردي والفرق، وأشاد بأداء فرسان البحرين وقال إن مستواهم تطور كثيراً وقد لمسنا ذلك خلال بطولة العالم للخيول الصغير في إيطاليا نهاية ديسمبر الماضي.

وقال العضب إن البطولة كانت ناجحة وشهدت مشاركة كبيرة من دول مختلفة من شتى أنحاء العالم، الأمر الذي رفع درجة التنافس والإثارة خلال السباق.

وتقدم العضب بالتهنئة للشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، على الثقة التي حازها بتعيينه رئيساً لاتحاد الإمارات للفروسية والسباق للدورة الجديدة الممتدة حتى 2020، وقال إن هذا الاختيار صادف أهله لأن الشيخ شخبوط فارس ويعلم الكثير عن هموم وقضايا الفروسية.

 

وأكد كريستيان هيريرا رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة أن هذا الحضور الكبير سواء من ناحية الدول المشاركة أو حضور السفراء وقادة الاتحاد الدولي للفروسية، يؤكد نجاح البطولة.

وتقدم بالتهنئة للفريق البحريني وقال إنهم تمكنوا من تقديم مستوى جيد أهلهم للفوز بلقبي الفردي والفرق، وأشاد بالفريق الإماراتي وقال إن سوء الطالع حرمهم من الفوز على الرغم من حصولهم على الميداليتين الفضية والبرونزية.

وأضاف هيريرا أن نجاح البطولة أكد مقدرة اتحاد الفروسية في شيلي على إقامة مثل هذه البطولات، مضيفاً أن هذا النجاح حفزنا للسعي لاستضافة بطولة العالم للقدرة في العام 2020.

وأعرب مدرب فريق فرسان الإمارات إسماعيل محمد عن رضائه بالنتيجة النهائية للسباق وحصول فرسان الإمارات على الميداليتين الفضية والبرونزية.

وقال إن طموحنا كان اللقب لكن سوء الطالع الذي لازم الفريق في هذا السباق حرمنا من ذلك، مشيراً إلى أن الأرضية أثرت كثيراً على الفرسان الذين لم يتعودوا عليها.

وأضاف أن الفرسان قاموا بما عليهم والفوز والخسارة هي أساس أي تنافس رياضي، وتمنى لهم التوفيق في السباقات المقبلة خاصة أنهم أمام سباقات في غاية الأهمية خلال الموسم داخل الإمارات.

من جانبه قال الفارس سعيد المهيري صاحب المركز الثاني والميدالية الفضية إن السباق لم يكن سهلاً خاصة الأرضية التي كانت مختلفة ومتباينة، مشيراً إلى صعوبة المسار في الشاطئ الرملي والذي يحتوي على بعض الصخور.

 

يقام حفل تتويج الفائزين بألقاب البطولة ظهر اليوم بمنتجع بارك تريكو في مدينة سانتو دومينجو، كما يشهد المنتجع غداً سباق ميدان المفتوح للقدرة.

وتصدر الفارس محمد اليحيائي من نادي الشارقة الشوط الأول من بطولة قفز الحواجز بقسمه الأول وهذا القسم مخصص لفئة الأطفال بمجموع ٨٥ نقطة على صهوة جواده «لابيرا»، وحل ثانياً علي حمد الكربي من نادي الشارقة على صهوة جواده «لويلتي تو» بمجموع ٨٣ نقطة وبالمركز الثالث بلال الحاج من نادي الشارقة بصحبة جواده «كوكو» بمجموع ٨٢ نقطة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com