|  آخر تحديث مارس 1, 2020 , 1:44 ص

الشارقة للخدمات الانسانية تقيم “مهرجان الكتاب المستعمل” على ضفاف بحيرة خالد وسط الشارقة


الشارقة للخدمات الانسانية تقيم “مهرجان الكتاب المستعمل” على ضفاف بحيرة خالد وسط الشارقة



الشارقة – عمار النعيمي

 

 

تعتبر مؤسسة مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية الراعي الرسمي لذوي الاعاقة من مواطنين ومقيمين فضلا عن قيامها بعدة نشاطات على مدار السنة كالمهرجان الحالي للكتاب المستعمل، وغيرها من المهرجانات سواء اكانت داخل البلد ام خارجه وبرعاية متواصلة من الشيخة جميلة بنت محمد القاسم رئيسة المؤسسة.

 

 

كما خصص يوم لكل جالية من المقيمة على أرض الدولة، حيث تميز يوم الجالية العراقية في الثامن والعشرين من فبراير بأحتفال جذب الانظار وجعل الحضور في فرح غامر، حيث صدحت الأغاني التراثية والوطنية العراقية على ضفاف بحيرة خالد وسط إمارة الشارقة، ومنذ إنطلاق مهرجان الكتاب المستعمل قبل سبعة اعوام ظهر التعاون واضح وجلي بين الهيئة الدبلوماسية ممثلة بالقنصلية العامة في دبي والإمارات الشمالية وبين أبناء الجالية العراقية لتقديم أفضل صورة عن العراقيين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

والجدير بالذكر للمشاركة في دعم مدينة الشارقة للخدمات الانسانيه تبرع سعادة “كريم الراوي” ممثل عن الجالية العراقية في الامارات بمبلغ خمسين الف درهم إماراتي.

وقد صرح الراوي ممثل الجالية العراقية بأن العراقيين منذ القدم علموا الإنسانية جمعاء بالكتابة ولا يزالوا شغوفين بحب القراءه.

 

 

 

واضاف “الراوي” ان للكتاب المستعمل هيبة مازالت عالقة في أذهنهم فاي متابع يرى ان شارع المتنبي خير دليل على مااقول ولذلك تم اطلاق اسم شارع المتنبي قرب المنصة الرئيسية للاحتفال بيوم الجالية.

وكان للسفرة العراقية حضور رائع أيضا وهذا ما يدل على كرم الجالية العراقية، حيث قدمت الحلويات العراقية وكذلك الكعك والكليجة والتمر وأكلات عراقية معروفة كالدولمة والكبة، وقد أستأنس الحضور من جميع الجاليات العربية بفقرات الإحتفال العراقي وهذا ما سهل لهم فرصة التعلم وإنارة درب المثقفين والعامة بالكتاب رفيق الدرب وخير جليس.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com