|  آخر تحديث أكتوبر 17, 2019 , 9:54 ص

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي دور المرأة في صنع القرار بالأردن (صور)


انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي دور المرأة في صنع القرار بالأردن (صور)



 

 

أنطلق صباح أمس الأربعاء تحت عنوان “دور المرأه في صنع القرار” المؤتمر السنوي الأول الذي تنظمه فرسان السلام، والذي ينعقد لمدة يومين (16 – 17) أكتوبر الجاري في المملكه الاردنيه الهاشمية بالعاصمة عمّان فندق كمبنسكي، حيث تنظم جمعية فرسان السلام ممثله برئيسها سعادة الدكتور/ امين ابو حجله هذا المؤتمر السنوي الاول والحدث الأكبر علي مستوي العالم.

 

ويهدف المؤتمر الذي افتتحته العين أمل الفرحان، مندوبة عن رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز إلى تعزيز مشاركة المرأة في صنع القرار، ومساهمتها في تحقيق التنمية الشاملة على أساس المشاركة والفرص المتساوية.

 

 

 

وقال رئيس جمعية فرسان السلام الدكتور أمين ابو حجلة، إن للمرأة حقاً مكتسباً في الحياة السياسية وهي الشريك الأساسي في عملية الإصلاح السياسي ومشاركتها مقياس لتقدم المجتمع، وعلينا أن نسعى لتحقيق المزيد من الإنجاز التشريعي لتثبيت حقوقها المنشودة من خلال مشاركتها في مواقع القرار والتشارك مع الجمعيات النسائية ومنظمات المجتمع المدني عبر الجهات الحكومية والبرلمانية.

وقال الدكتور طلال ابو غزالة، إن قضية عمل المرأة قد شغلَت حيزًا كبيرًا في الآونة الأخيرة، وأن المرأة ليست بحاجة لأن نحدد لها دورها فهي تحدد دورها بنفسها، فالرجل عندما كان طفلاً كانت مسؤولة عنه امرأة، والمرأة تصنع دورها بنفسها.

ويتطلع المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين، لرصد التحديات التي تواجه المرأة أثناء العمل، وتغير النظرة النمطية لدورها في صنع القرار من خلال تثقيف المجتمع والتوعية الديمقراطية.

 

 

حيت شارك هذا الحدث عدد كبير من الدول العربيه والأجنبيه، بالاضافة لمشاركه واسعه من سيدات المال والأعمال والسفراء والاعلاميات العرب من مختلف الدول العربية صانعات الرؤى الواضحة في اتخاذ القرار لمصلحة خدمه اوطانهم.

 

ويهدف المؤتمر الأول ان مشاركة المرأه الحياه السياسية تشكل أهمية لعملية الديمقراطية لأي بلد وهي تبرز طبيعه النظام السياسي والاجتماعي في الدوله عبر المستويات المختلفه كافه، كونها تتيح للنساء أن يشاركن في تخطيط السياسات وتوجيهها بشكل يخدم فكره المساواة ليس بين الجنسين فحسب، بل بين جميع المواطنين بشكل عام بالتعرف علي مفهوم المشاركه ومستوياتها ومراحلها والمفاهيم المتصلة بها كالمواطنه والديمقراطية.

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com