|  آخر تحديث سبتمبر 26, 2019 , 23:17 م

حفل اطلاق شخصيات إكسبو 2020


حفل اطلاق شخصيات إكسبو 2020



 

الشيماء خليف – دبي – 26 سبتمبر 2019

 

أُزيح الستار عن شخصيات إكسبو 2020 يوم الخميس في فعالية خاصة استضافها مركز دبي التجاري العالمي تحت أنظار عدد من طلبة من المدارس العامة والخاصة.

وعُرض فيلم يحكي قصة الشخصيات التي تضم الطفلين راشد ولطيفة والغافة سلامة وأمناء ثلاثة، حيث ينطلق الصغيران راشد ولطيفة في رحلة عامرة بالاستكشاف والتعلم في مغامرة نحو المستقبل يجابهان خلالها العديد من التحديات ويجتازانها بمعاونة سلامة، الغافة السحرية في موقع إكسبو 2020 دبي، وثلاثة أمناء هم حراس أسرار سلامة والمسؤولون عن أجنحة الفرص والتنقل والاستدامة التي يحتضنها الحدث الأروع في العالم.

راشد ولطيفة شقيقان عمرهما تسع وثماني سنوات على الترتيب، يمتلكان رغبة في الاستكشاف والمغامرة والتعلم ويحلمان بأن يصيرا مخترعين ومبتكرين، وسلاحهما ما حباهما الله به من ذكاء وفطنة، بالإضافة لحب فطري للطبيعة ورغبة في حمايتها.

 

يتألق الصغيران في ثياب إماراتية تقليدية تزيدهما بريقا، بينما تظلهما الغافة سلامة بالحماية، ليحظى راشد ولطيفة، ومعهما جيل كامل يحمل أحلام الوطن وآماله، بفرصة مثالية للتعلم من إكسبو 2020 وما يتوقع أن يشهد من ابتكارات.

ويحكي الفيلم أيضا قصة سلامة غافة السلام والتسامح الباقية في موقعها بمقر إكسبو بعد الحفاظ عليها وحماية قيمتها التي لا تقدر بثمن من آثار أعمال الإنشاء، وارتباطها بتاريخ أرض الإمارات منذ القدم، في محاولة للنظر عبر قصتها إلى الماضي، واستشعار الحاضر، والتطلع نحو المستقبل المتمثل في إكسبو 2020 وما بعده.

 

إن إكسبو دبي هو انعكاس لطموح و تطلعات أهل الإمارات والمقيمين على أرضها الطيبة، لذا كانت الرغبة دائما أن تكون شخصيات إكسبو مستوحاة من أصالة الإمارات وانفتاحها على العالم وتعكس شغف الجيل الجديد للإنجاز والمعرفة، وهذا ما تحققه رواية راشد ولطيفة والغافة سلامة والأمناء الثلاثة.

وسيجري خلال العام المقبل إطلاق الحلقات التالية من السلسلة والتي تعالج كل منها أحد مواضيع إكسبو 2020، الفرص والتنقل والاستدامة.

 


والشخصيات هي :

سلامة

شجرة غاف سحرية عمرها مئات الأعوام تقف شامخة مطلة على موقع إكسبو 2020 دبي. وتتمتع بموهبة سرد القصص والحكايات من موسوعة معلوماتها الخاصة بتاريخ الإمارات وثقافتها.

سلامة مصدر إلهام لكل من لطيفة وراشد، تستمتع بطرح الألغاز وعمل التحديات.

 

لطيفة

طفلة إماراتية عمرها 8 سنوات تحلم بأن تكون أفضل مخترعة في العالم. شغوفة بالعلوم والتكنولوجيا وتبادل المعرفة، فضولية وتهوى الاستكشاف. تحب قضاء وقتها في اللعب بعُدة التجارب الكيميائية، وفي تفكيك الأجهزة الإلكترونية.  لطيفة أخت راشد الصغيرة، تحفظ الجدول الدوري عن ظهر قلب.

 

راشد
طفل إماراتي عمره 9 سنوات، شغوف بالعلوم الإنسانية، يجد متعته في قراءة الشعر وكتابته، ورسم حقب تاريخية مختلفة. ويحمل تراث أسرته التي تناقلت سرد القصص عبر الأجيال، هو مجتهد في عمله، ويهتم جدا بالتفاصيل، ويستمتع دائما بسرد القصص والألغاز. هو الأخ الأكبر للطيفة ويهتم بالبيئة كثيرا على الرغم من كونه شقيا في بعض الأحيان.

 

الروبوتات:

 

هذه الروبوتات مكلفة من قبل سلامة بحماية موضوعات إكسبو 2020 الفرعية الثلاثة. ويتحتم على لطيفة وراشد حل بضعة ألغاز حول موضوعات إكسبو: الفرص (العلاقة الإنسانية فيما بينهما)، والتنقل (علاقة الإنسان بالتكنولوجيا)، والاستدامة (علاقة الإنسان مع الطبيعة).

 

أوبتي


أمين جناح الفرص وأحد الأمناء الثلاثة الذين يحمون أسرار سلامة في إكسبو 2020. وله قلب من ذهب (بالمعنى الحرفي والمجازي للكلمة) وهو متحمس لكل تفاصيل محيطه. ويبحث عن الإثارة أينما ذهب وبمقدوره فتح أبواب تؤدي إلى أماكن وأزمنة أخرى.

 

ألف


أمين جناح التنقل وواحد من الأمناء الثلاثة الذين يحمون أسرار سلامة في إكسبو 2020. هو قادر على التحول إلى أي نوع من المركبات. كما يستطيع المشي والجري والسباحة وحتى الطيران، ويصعب التكهن بخطواته التالية، بينما يشعر بغاية الاستمتاع عند حل مشكلة.

 

تيرا

أمينة جناح الاستدامة وواحدة من الأمناء الثلاثة الذين يحمون أسرار سلامة في إكسبو 2020. خضراء بشوشة تساعد الآخرين على فهم الحاجة للتوازن بين الإنسان والبيئة. هذه الأمينة هي القلب النابض بالحنان وتتبع منهجا تحليليا عمليا مهتما بالتفاصيل- ولديها جلد يتألف من جزيئات دقيقة، يمكنها من الاندماج في أي بيئة.

 

معدات خاصة:


لمساعدة راشد ولطيفة في مهامهما الممثلة في تجاوز التحديات، منحتهما سلامة هذه المعدات السحرية المذهلة. كل قطعة ترتبط بأحد الأمناء، وكل أمين يرمز بدوره إلى أحد مواضيع إكسبو الفرعية.

 

الفرص: 

ساعة تتيح لراشد ولطيفة السفر إلى أي مكان وزمان يريدانه لاستكشاف قصص من الماضي والحاضر والمستقبل.

 

التنقل: 

أجنحة تتصل بحقيبة ظهر نفاثة تمنح راشد ولطيفة القدرة على التحليق عاليا في الهواء.

 

الاستدامة: 

نظارات تظهر قوة الطبيعة، وتكشف عن جميع جوانب البيئة، من حيوانات وحشرات ومياه ورياح. النظارات تكشف لهما كذلك ما تعانيه النباتات من أمراض.

 

وتنطلق فعاليات إكسبو 2020 دبي من أكتوبر 2020 وحتى إبريل 2021. ويُتوقع لهذه الوجهة العالمية أن تستقطب أكثر من 25 مليون زيارة، وأن يأتي نحو 70% من زوارها من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي أعلى نسبة من الزوار الدوليين في تاريخ إكسبو الدولي. و سيشارك في الحدث الضخم أكثر من 190 دولة سيكون لكل منها جناحها الخاص – وهي سابقة أخرى تحدث للمرة الأولى في إكسبو دولي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com