|  آخر تحديث مارس 15, 2019 , 6:04 ص

“الفجيرة الثقافية ” تنظم ندوة “مستقبل الثقافة الإماراتية فرص وتحديات”


“الفجيرة الثقافية ” تنظم ندوة “مستقبل الثقافة الإماراتية فرص وتحديات”



نظمت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية ندوة بعنوان “مستقبل الثقافة الإماراتية فرص وتحديات” بحضور الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس الاتحاد الإماراتي للبناء الأجسام والقوة البدنية .


أقيمت الندوة في مقر غرفة تجارة وصناعة الفجيرة وحاضر فيها سعادة بلال البدور رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم بدبي ..وقال إن مفهوم الثقافة عبارة عن تراكم مجموع من المعارف التي يتلقاها الإنسان من محيطه كالقيم والعادات والدين والهوية وعناصرها والعلوم المحصلة التي تأتي من القراءة والسماع والمشاهدة والمحاكاة، بحيث يشكل لدى الفرد ذخيرة غنية تساهم في تشكيل وعيه المعرفي وأسلوب تفكيره ونمط حياته الاجتماعية.
واعتبر أن مبادرات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات المتنوعة تعد انتصاراً للثقافة الإماراتية واللغة العربية مشيراً إلى أن الإمارات كرست العديد من المشاريع الثقافية التي تهتم باللغة العربية، باعتبارها أهم عنصر من عناصر الحفاظ على الهوية.
حضر الندوة سعادة خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية وعدد من المسؤولين والمثقفين وجمهور كبير واستهل مدير الندوة الدكتور سليمان الجاسم بالحديث عن اللغة التي تعد مقود الثقافة وأساساً من أساسيات المجتمع، حيث تنتقل بين الأجيال كإحدى الأمور التي ترتبط بالتوارث بين الناس، فتظل الأفكار الثقافية مستمرة مع مرور الزمن، طالما يوجد أشخاص يحافظون عليها.
وفي ختام الندوة .. كرم الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي يرافقه خالد الظنحاني .. بلال البدور والدكتور سليمان الجاسم .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com