|  آخر تحديث سبتمبر 16, 2015 , 11:53 ص

بدء توافد حجاج الدولة إلى مكة المكرمة


بدء توافد حجاج الدولة إلى مكة المكرمة



أكد الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس بعثة الحج الرسمية، أن القيادة الرشيدة وفرت كافة الإمكانيات لاستقبال الحجاج الذين بدأ توافدهم الى مكة المكرمة أمس.

وقال إن توفير سبل الراحة لحجاج الدولة خلال أداء مناسك فريضة الحج يتصدر أولويات الهيئة، مشيرا الى توفير عدد من اللجان المتخصصة التي تقف على راحة الحجاج من قبل وصولهم للأراضي المقدسة وحتى إتمام المناسك والعودة للوطن بسلامة الله.

وأضاف أن خدمة الحجاج شرف عظيم، حيث يأتي ترجمة لتوجيهات قيادتنا الرشيدة متمثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأغلى للاتحاد حكام الإمارات، إذ يمثل نهج القيادة الرشيدة فى دعم ورعاية البعثة الرسمية وتوفير كل ما من شأنه أن يعزز من قدرة الحجاج على أداء المناسك بيسر إحدى الركائز التي تقوم عليها رسالة البعثة واللجان المنبثقة عنها.

Pilgrims to Hijaz

وأكد أن التميز هو سمة أساسية من سمات دولة الإمارات وفقا لسياسة مجلس الوزراء الموقر، ومن هنا فإن الخدمات المقدمة للحجيج تتطور من عام لآخر.. مشيرا إلى أنه في هذا العام شهدت جهود البعثة تطويرا شاملا خاصة فيما يتعلق بزيادة أعداد الطواقم المتخصصة في اللجان العاملة على خدمة الحجيج إلى جانب ادخال خدمات نوعية جديدة مثل تأمين جميع مقار البعثة وتزويدها بكاميرات مراقبة ونظم إلكترونية متطورة تعزز من شفافية عمليات الدخول والخروج للحجاج في المخيمات المخصصة للبعثة في مزدلفة منى وعرفات وكذلك في مقر البعثة الرسمية.

ولفت الكعبي إلى أن البعثة تضم نخبة من الوعاظ للرد على استفسارات الحجاج فيما يتعلق بأداء المناسك والضوابط الشرعية المتعلقة بها وكيفية أداء المناسك وفقا لهذه الضوابط، كما تضم البعثة نخبة من الأطباء المتخصصين وطواقم التمريض لتقديم العناية اللازمة لحجاج بيت الله الحرام، بالإضافة إلى لجان أخرى متخصصة كلها تقوم على خدمة الحجاج وتوفير كافة السبل التى تكمنهم من أداء هذه الفريضة بيسر.

وقال الدكتور محمد مطر الكعبي إن البعثة الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة تولي رعاية الحجاج كل الاهتمام والرعاية، حيث تقوم لجنة مختصة من المفتشين بمتابعة حالة الحجاج وما يقدم اليهم من خدمات من قبل حملات الحج والتأكد من مدى التزام الحملات بما هو منصوص عليه في العقود وكذلك حالة السكن المخصص للحجاج والمواصلات والإعاشة وغيرها من خدمات الرعاية الطبية والدينية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com