|  آخر تحديث نوفمبر 27, 2018 , 2:48 ص

محمد بن راشد يطلق مشروع جميرا


محمد بن راشد يطلق مشروع جميرا



أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله ، اليوم “مشروع جميرا” بمبادرة من “براند دبي، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، ويتم تنفيذه بالشراكة مع “هيئة الطرق والمواصلات في دبي”، و”بلدية دبي”، و”دائرة السياحة والتسويق التجاري”، و”مجلس دبي الرياضي”.

 

 

واعتمد سموه شعار “مشروع جميرا” الذي يتضمن العديد من المبادرات والأنشطة للاحتفاء بشارع جميرا لارتباط هذا الجزء من الإمارة بتاريخها ولكونه شاهدا على تطور دبي وجسراً يربط ماضيها بحاضرها.

 

 

 

ويهدف المشروع لتحويل منطقة جميرا لوجهة ثقافية ونقطة جذب للمبدعين الإماراتيين والعرب والأجانب، كما يتضمن مجموعة من الأعمال الإبداعية ومجموعة من الفعاليات والأنشطة الفنية والرياضية والثقافية والمجتمعية لإبراز القيمة الإبداعية والتاريخية المهمة لهذا الجزء من دبي.

ويشمل مشروع جميرا تنفيذ 30 عملاً فنياً بالتعاون مع 30 فناناً إماراتياً وعربياً وعالمياً وتغطي 30 موقعاً على امتداد شارع جميرا، تأكيدا على المكانة العالمية لهذا الشريان الحيوي وتعكس الجداريات نهج دبي في الحفاظ على روح الأصالة والمعاصرة.

ويترجم المشروع أهمية هذه المنطقة الحيوية التي تقع في قلب المدينة وتمثل بمكوناتها المختلفة قيمة سياحية ومجتمعية وتاريخية كبيرة وتشكل الأعمال الإبداعية التي سينفذها “براند دبي” في إطار المشروع بالشراكة مع “هيئة الطرق والمواصلات” و”بلدية دبي”، جانباً مميزاً من المشروع.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن تقديره لأهداف المشروع وثمن الفكر الخلاق و اسلوب العمل المبدع الذي يجمع بين الجهات الحكومية في دبي ويعزز قدرتها على تقديم مبادرات نوعية تواكب التقدم المستمر للمدينة وتدفعه إلى الأمام، وتعكس الطبيعة الخاصة التي طالما ميزت دولة الإمارات منارة للإشعاع الحضاري ومركزا رئيسا لتشجيع الإبداع بمختلف قوالبه وأشكاله، وأكدت مكانتها وجهة سياحية من الطراز الأول بمقومات جذب وضعتها في مكانة خاصة بين أبرز وأهم المقاصد السياحية على المستويين الإقليمي والعالمي.

وقال سموه : ” اسلوب العمل المتطور والرؤية الطموحة والأهداف الواضحة هو السبيل لتجاوز التقليد إلى الإبداع وتحويل الأفكار إلى إنجازات… لقد أدهشت الإمارات العالم بمسيرة تنموية وضعت سعادة الفرد والمجتمع في مقدمة أولوياتها… وهدفنا مواصلة تأكيد فرصنا في العبور إلى المستقبل بامتلاك المقومات التي تعيننا على الفوز بموقع الصدارة فيه بتبني فكر يوظف الإبداع جسرا لبلوغ أرقى درجات التميز ضمن كافة المجالات”.

 

وأضاف سموه : ” نريد الإبداع حاضرا في كل مبادراتنا ومشاريعنا… وتشجيعنا للأفكار المتميزة لا حدود له… وهدفنا أن نجعل دبي متحفا يطالع فيه العالم ملامح سباقها مع الزمن في مضمار التنمية… فالإمارات ستظل نموذجا للتطوير الهادف لسعادة المجتمع… وقدوة في تحفيز الفكر غير التقليدي بين أفراده وإتاحة المجال أمام كل طاقة خلاقة تسهم في تعزيز مسيرتنا نحو المستقبل”.

 

 

وأكدت منى المري،المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي أن طرح براند دبي لمبادرة مشروع جميرا يأتي تنفيذاً لتوجيهات محمد بن راشد بتحويل دبي إلى متحف مفتوح، و المشروع يجمع الأنماط الإبداعية في كيان واحد وإلى جانب التعاون مع الجهات الحكومية حرصنا على مشاركة سكان جميرا في هذا المشروع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com