|  آخر تحديث نوفمبر 3, 2018 , 17:02 م

“الشارقة الدولي للكتاب” يصحب زواره الصغار إلى تاريخ صناعة العدسات وتطور استخدامها


“الشارقة الدولي للكتاب” يصحب زواره الصغار إلى تاريخ صناعة العدسات وتطور استخدامها



احتضن معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته 37 التي تقام حتى 10 نوفمبر الجاري في مركز اكسبو الشارقة، مجموعة من الأطفال للتعرف إلى عمل عدسات التصوير، وذلك خلال ورشة تحت عنوان (من وراء العدسة).

وأخذت المدربة الأطفال إلى عوالم تطور العدسات وتقنيات التصوير، ومعرفة أجزاء الكاميرات، وآلية عملها، إضافة الى تصحيح الكثير من المفاهيم حول علم البصريات وعمل العدسات.

وفي هذا الصدد قال المدربة آية مصطفى: “اتبعنا الأسلوب التفاعلي في تنفيذ الورشة، حيث قام الأطفال بتجربة صنع كاميرات ورقية باستخدام أدوات بسيطة كورق الكرتون، الذي يتم تقطيعه على شكل مسطح واسطواني، إضافة إلى استعمال الصمغ والأغطية البلاستيكية لعبوات المياه، والمقص لتشكيل أجزاء الكاميرا، وقد وراعينا في تنفيذ الورشة تعزيز اهتمام الطلاب بالبيئة وبعملية التدوير”.

في الإطار ذاته تعرف الأطفال المشاركون على جهود عالم البصريات الكبير أبو الحسن بن الهيثم الذي يعد رائد علم البصريات، والشخصية البارزة التي وقفت من خلال الحقائق التي قدمتها في هذا العلم وراء اختراع العدسات والمجاهر والتلسكوبات المقربة بعيدة المدى التي تستخدم لحركة الأجرام السماوية.

على صعيد متصل ثمن العديد من المعلمين والمدرسين الذين حضروا الورشة دور هيئة الشارقة للكتاب في دعم الرصيد الثقافي للطلاب بإقامة مثل هذه الورش التي تعزز دورهم التعليمي، وتنسجم مع المناهج التعليمية، وتضيف المزيد من التجارب والخبرات للأطفال، ويعزز من بيئة التعلم التفاعلي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *