|  آخر تحديث أغسطس 22, 2015 , 2:48 ص

أولى مراحل الانتخابات البلدية السعودية تنطلق اليوم السبت


أولى مراحل الانتخابات البلدية السعودية تنطلق اليوم السبت



تنطلق اليوم المرحلة الأولى من الانتخابات البلدية في السعودية، حيث ينتظر ان يتوجه ملايين السعوديين من الجنسين فوق 18 سنة الى 1263 مركزاً انتخابياً موزعة على 284 أمانة وبلدية على مستوى المملكة، لقيد أسمائهم استعداداً لمرحلة الاقتراع في أكبر عملية انتخابية من نوعها في السعودية في ظل مشاركة هي الأولى من نوعها للمرأة السعودية وفي مجالس منحت صلاحيات واسعة.

وأكد وزير الشؤون البلدية والقروية رئيس اللجنة العامة للانتخابات عبداللطيف آل الشيخ أن استعدادات الوزارة للعملية الانتخابية منذ عدة شهور على قدم وساق، مشيراً إلى أن الدورة الثالثة الحالية للمجالس البلدية ستشهد تطوراً كبيراً بما أصدره مجلس الوزراء من تنظيمات جديدة أعطت مزيداً من الصلاحيات والإمكانات للمجالس البلدية، ووسعت في أعداد أعضاء المجالس البلدية وفي صلاحياتهم مما سينعكس على القطاع البلدي وعلى تطوره.

ويتوجب على كل ناخب أن يحضر إلى مراكز الانتخاب لقيد اسمه، مع إحضار الهوية الوطنية ووثيقة إثبات للسكن؛ سواء صك الملكية أو عقد الإيجار، وما يُثبت أنه ليس عسكرياً على رأس العمل. ويحصل كل متقدم ومتقدمة على نسخة من نموذج «طلب قيد ناخب»، بعد ختمه بختم مركز الانتخاب؛ ليتسنى تقديمه يوم الاقتراع إلى نفس مركز الانتخاب الذي سجل فيه.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com