|  آخر تحديث أغسطس 15, 2015 , 20:26 م

الأمن المصري يجهض عنف جماعة الإخوان ويوقف العشرات


الأمن المصري يجهض عنف جماعة الإخوان ويوقف العشرات



أجهضت قوات الأمن المصرية، أمس (الجمعة) عددًا من التظاهرات الإخوانية التخريبية في العاصمة المصرية القاهرة والمحافظات، في الوقت الذي ألقت فيه القبض على عدد من المشاركين في تلك المسيرات التي شهدت بعضها اشتباكات بين قوات الأمن والإخوان، سقط على إثرها مصابين، بالتزامن مع قيام بعض المصريين بتنظيم مسيرات داعمة للسلطات ومناهضة لـ«الإخوان» ولعنف الجماعة، بينما صفّى الجيش 15 تكفيرياً في سيناء.

وشهدت القاهرة والمحافظات المصرية تكثيفاً أمنياً ملحوظاً منذ الساعات الأولى من صباح الأمس، تحسباً لتظاهرات الجماعة، لا سيما عقب تواصل الدعوات التحريضية من قبل التنظيم الإخواني، وهي الدعوات التي تحرض شباب الجماعة على القيام بعمليات متفرقة وأعمال عنف.

ومن أبرز المناطق التي شهدت محاولات إخوانية لإثارة العنف والفوضى كانت محافظة الجيزة، التي تمكنت قوات الأمن فيها من إجهاض مسيرات الإخوان بالهرم وفيصل والطالبية، والقبض على نحو 30 شخصاً، وذلك عقب اشتباكات عنيفة بين الأمن وعناصر الإخوان، ومطاردات وصلت حتى الشوارع الجانبية. وكذلك شهدت ضاحية عين شمس وكذلك المطرية (شرقي القاهرة) اشتباكات بين الأمن والإخوان، فيما تمكنت قوات الشرطة من السيطرة على الموقف وإجهاض تظاهرات الجماعة الإرهابية.

وفي الإسكندرية، نظم العشرات من المصريين وقفات داعمة للسلطات المصرية وللرئيس عبد الفتاح السيسي، ومناهضة لجماعة الإخوان الإرهابية.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الداخلية في بيان عن نتائج جهود الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية في ضبط العناصر الإرهابية خلال 24 ساعة. ووفق البيان فإن جهود الأجهزة الأمنية نجحت في القبض على 31 من القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابي والموالين له، ولجانه التخريبية.

وفي سيناء، تمكنت القوات المسلحة من قتل 15 مسلحاً وإصابة 25 آخرين في قصف جوي استهدف تجمعاً للعناصر التكفيرية جنوبي رفح.

ومن ناحية أخرى، اخترقت عناصر إخوانية الموقع الرسمي لمطار القاهرة على شبكة الإنترنت، وتم نشر شعارات رابعة مرفقة بتهديدات باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، فيما تمكن مهندسو شركة ميناء القاهرة الجوي من إنهاء الاختراق وإعادة الموقع للعمل.

 

إلى ذلك أعلنت القوات المسلحة المصرية مقتل أربعة عسكريين في حادث سقوط إحدى طائراتها بسبب عطل فني مفاجئ أثناء عملية مطاردة وملاحقة عناصر إرهابية بمنطقة سترة جنوب شرقي واحة سيوة بالصحراء الغربية.

وقال الناطق العسكري العميد محمد سمير إنه «أثناء أعمال المطاردة وملاحقة العناصر الإرهابية بمعرفة القوات الجوية والقوات البرية حدث عطل فني مفاجئ لإحدى الطائرات نتج عنه سقوطها، ما أسفر عن استشهاد أربعة من طاقمها وإصابة اثنين».

وأضاف أنه وفي إطار جهود القوات المسلحة لإحباط المخططات الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار مصر وبناء على معلومات مؤكدة من الأجهزة الأمنية، نجح رجال القوات المسلحة في تدمير أربع عربات للعناصر الإرهابية والإجرامية بالمنطقة، فيما تمكنت عناصر قوات حرس الحدود من ضبط خمس عربات أخرى.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com