|  آخر تحديث أغسطس 13, 2015 , 21:45 م

السيسي يقرر إنشاء منطقة اقتصادية في قناة السويس


السيسي يقرر إنشاء منطقة اقتصادية في قناة السويس



في خطوة من شأنها أن تزيد أرباح مصر، أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مرسوما بإنشاء منطقة اقتصادية لقناة السويس في وقت تتواصل حركة السفن في القناة الجديدة بشكل قياسي، إذ عبرت 130 سفينة خلال خمسة أيام فقط في القناة الجديدة.

وينشئ القرار الرئاسي منطقة اقتصادية على مساحة 460 كيلومترا مربعا حول القناة، تقول الحكومة إنها ستستخدم لإقامة مركز عالمي للصناعات وخدمات الإمداد والتموين لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وكان وزير الاستثمار قال في مارس الماضي إن مصر تتوقع أن تسهم المنطقة الاقتصادية في نهاية المطاف بنحو ثلث حجم الاقتصاد المصري.

على صعيد متصل، أعلن رئيس هيئة قناة السويس المصرية، الفريق مهاب مميش، أن قناة السويس الجديدة تواصل تحقيق الأرقام القياسية في عبور السفن منذ افتتاحها الخميس الماضي، مشيراً إلى أن قناة السويس الجديدة سجلت حتى أول من أمس عبور 130 سفينة، أي خلال خمسة أيام فقط. وأكد مميش في تصريحات صحافية أن القناة الجديدة شهدت عبور 22 سفينة في أول يوم بعد الافتتاح مباشرة، يوم الجمعة، أما يوم السبت فقد عبرت 26 سفينة، ويوم الأحد 28 سفينة، ويوم الاثنين 26 سفينة، والثلاثاء 28 سفينة، بإجمالي 130 سفينة.

 

نظام معدل

وأضاف مميش أنه تم تعديل نظام القوافل في المجرى الملاحي للقناة بقافلتين فقط بدلاً من ثلاث قوافل، قافلة الجنوب تعبر الساعة الثالثة والنصف فجراً وقافلة الشمال تعبر الساعة الرابعة فجراً.

يذكر أنه تم افتتاح التفريعة الجديدة لقناة السويس المصرية الأسبوع الماضي وسط حضور كثيف من رؤساء ورجال أعمال ومستثمرين من مختلف أنحاء دول العالم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com