|  آخر تحديث يونيو 9, 2018 , 15:05 م

إبداعات «بينالي الشارقة» تسعد الأطفال اللاجئين


إبداعات «بينالي الشارقة» تسعد الأطفال اللاجئين



أعلنت اللجنة المنظمة لبينالي الشارقة للأطفال، استمرار عرض أعمال المزاد الفني الخيري «القلب المعطاء» حتى انتهاء أيام عيد الفطر المبارك، الذي تنظمه بالتعاون مع مطعم «بيبر فيغ» في مقره بالشارقة، مؤكدة أن ريع المزاد مخصص لدعم الأطفال اللاجئين في مخيم الزعتري بالأردن عبر مؤسسة القلب الكبير.

وكشفت اللجنة أن عدد الأعمال التي بيعت وصل إلى 12 عملاً من أصل 40 لوحة، اختارها البينالي من إبداعات الأطفال الذين تأهلوا لدورته الخامسة من جميع أنحاء العالم، وعرضت إلى جانب خمسة أعمال فنية لأشهر حلويات مطعم «بيبر فيغ».

ويترجم المزاد، الذي صاحبته ورش عمل فنية للأطفال الزوّار، رؤية ورسالة بينالي الشارقة للأطفال الذي تنظمه «أطفال الشارقة» التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، الهادفة إلى دعم القضايا الخيرية والإنسانية، ومشاركة الجهات المعنية بتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين حول العالم.

ويتماشى تنظيم المزاد الخيري مع سعي بينالي الشارقة للأطفال إلى تعزيز الحس الإنساني وأهمية العطاء والخير في نفوس الأطفال المشاركين، كما يعزز المزاد من واجب الأطفال المشاركين اتجاه ما يمر به الأطفال اللاجئون والمهجرون، الأمر الذي يسهم في غرس المعايير الأخلاقية والإنسانية النبيلة في نفوسهم.

يشار إلى أن البينالي شارك في نوفمبر الماضي بالدورة التاسعة من معرض «فن أبوظبي»، ونظّم مزاداً عرض فيه 64 عملاً فنياً للبيع من إبداعات الأطفال، خصص ريعه لدعم الأطفال اللاجئين في مخيم الزعتري بالأردن عبر بوابة مؤسسة «القلب الكبير»، كما نظّم مزاداً فنياً خيرياً في فبراير الماضي في «ذا ورك شوب» بدبي، عرض خلاله 65 عملاً فنياً، من إبداعات الأطفال، ذهب ريعه بالكامل لمصلحة كل من مؤسسة القلب الكبير، بهدف دعم الأطفال اللاجئين في مخيم الزعتري بالأردن، وجمعية دار البر الخيرية في دبي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com