|  آخر تحديث أبريل 28, 2018 , 4:22 ص

عمار النعيمي: فخـور بما قدمـه لاعبـو الإمارات وفوجئت بالحضور الجماهيري


عمار النعيمي: فخـور بما قدمـه لاعبـو الإمارات وفوجئت بالحضور الجماهيري



توّج سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، الفائزين في اليوم قبل الأخير لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، والتي تقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وحضر التتويج وفعاليات البطولة الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مدير مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي، ومحمد عبدالله الجنيبي رئيس المراسم الرئاسية بوزارة شؤون الرئاسة، والدكتور أحمد المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

 

 

وعبدالمنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، ومحمد سالم الظاهري، مستشار رئيس دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي.

وقال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، إنه فخور بما قدمه لاعبو الإمارات خلال منافسات أمس والتي شملت الحزامين البني والأسود، وبما قدموه من مستويات مميزة، قادتهم إلى منصات التتويج.

وثمن سمو ولي عهد عجمان الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتي من شأنها أن تطورت رياضة الجوجيتسو علي الصعيدين المحلي والدولي.

وأضاف سموه فوجئت بما رأيته من حضور جماهيري موسع، ومنافسات قوية، جمعت أقوى لاعبي العالم، كما أن البطولة نفسها قدمت الجوجيتسو بالشكل الصحيح من مشاركة 9 آلاف لاعب ولاعبة من 120 دولة، ولا شك في أن البطولة تخدم الرياضة على المستوى الدولي وتقدم أبطالاً مع كل نسخة سواء من جانب شبابنا أو على المستوى الدولي.

وثمن سموه الجهد المبذول من جانب اتحاد الإمارات للجوجيتسو في استضافة النسخة العاشرة للبطولة، وذلك العمل يرجع إلى الإدارة الجيدة برئاسة عبدالمنعم الهاشمي، فهو رجل مخلص لعمله، وهذا الجهد يقود الجوجيتسو إلى مزيد من التطور والانتشار.

وتميزت منافسات عالمية أبوظبي للجوجيتسو بالتنوع والجودة وبمشاركة 9 آلاف لاعب ولاعبة من 120 دولة.

 

 

وستجرى اليوم المنافسات النهائية لفئة الحزام الأسود في ختام البطولة، وقد حجز أبطال الإمارات، فيصل الكتبي وطالب الكربي، مقعدهما في النهائي للمنافسة على اللقب في نزال مصيري، حيث يواجه الكتبي نظيره البرازيلي إسحاق براز في حين يلتقي الكربي البرازيلي تياغو ماركوس.

واختتمت أمس منافسات الحزام البني للكبار والأساتذة 1 وتصدر المنتخب البرازيلي في جميع الفئات، حيث أحرز المركز الأول في فئة الحزام البني للكبار بسبع ذهبيات وأربع برونزيات، فيما حلت أستراليا في المركز الثاني ببرونزيتين.

وتصدرت البرازيل مجدداً منافسات الحزام البني فئة الأساتذة 1 بفوزها بذهبيتين، وفضية واحدة، وتلتها الإمارات في المركز الثاني بإجمالي ذهبيتين وبرونزية، وحلت في المركز الثالث كازاخستان بفضيتين.

وفي الحزام الأسود، فئة الأساتذة 1، حققت البرازيل المركز الأول بأربع ذهبيات، وأربع فضيات، وثلاث برونزيات، كما جاءت أستراليا في المركز الثاني بحصدها ميداليتين فضية وبرونزية، وحل في المركز الثالث كل من السويد وروسيا بذهبية لكل منهما.

وشهدت نزالات نصف النهائي منافسة أبرز اللاعبين واللاعبات في فئة الحزام الأسود للكبار من مختلف الجنسيات بهدف الوصول إلى المرحلة النهائية التي ستقام اليوم من الساعة الثالثة وحتى الخامسة والنصف عصراً، فيما شهدت البطولة نزالات النهائي لفئة الكبار من حاملي الحزام البني للاعبين، والأساتذة 1 من حاملي الحزام الأسود.

 

وشدد باناجيوتيس ثيودوروبولوس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو: «على أن الدعم الذي قدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أسهم في ترسيخ حضور دولة الإمارات وبناء مكانتها بقوة في ساحة الجوجيتسو العالمية، وهو ما جعل بالفعل من أبوظبي عاصمة للرياضة العالمية».

وفي معرض حديثه عن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو قال ثيودوروبولوس: «جمع هذا الحدث أفضل الرياضيين المحترفين على مستوى العالم، فجميعهم لديهم مدارسهم الخاصة، ويمتلكون تقنيات مختلفة على البساط، وهو ما يمكننا رؤيته هنا اليوم».

ومن جانبه، قال عبدالمنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي:

«نفخر بالمستوى المشرف للاعبين والمنافسات التي شهدناها على بساط البطولة بمشاركة أبطال الجوجيتسو العالميين، وهو ما يؤكد أهمية وحضور بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي أثبتت عاماً بعد عام إمكاناتها الفنية في إعداد وتنظيم بطولات بهذا الحجم تحت مظلة اتحاد الإمارات للجوجيتسو وبدعم مستمر من القيادة الرشيدة».

 

وأضاف الهاشمي: «إن النتائج والعبر التي سنخرج بها من هذه البطولة، ستمهد الطريق أمام الإمارات لمواصلة العمل الدؤوب في تطوير هذه الرياضة التي باتت عالمية الانتشار، وتتمتع بقاعدة جماهيرية واسعة بالنظر إلى حجم المشاركات التي استقطبتها البطولة، ومستوى اللعب الذي بات معياراً لجميع البطولات العالمية الأخرى».

واعتبر الهاشمي أن نجاح هذه البطولة يضع على عاتق الاتحاد مسؤولية كبيرة لمواصلة التطور، وبناء جيل محترف من اللاعبين القادرين على مواجهة أهم الأبطال العالميين، ورفع اسم الإمارات عالياً في مختلف المحافل الدولية.

 

يتم بث كافة فعاليات البطولة عالمياً، حيث توفر قناة فلوغرابينج في الولايات المتحدة الأميركية تغطية حية للبطولة على مدار الساعة لجميع أنحاء العالم، علاوة على التغطية الحية التي تقدمها قناة أبوظبي الرياضية.

بالإضافة إلى ذلك، تضم قائمة القنوات العالمية التي تشارك في بث منافسات البطولة قنوات كومبات وسبورت تي في لعشاق اللعبة في البرازيل.

وقناة فايت نتويرك في كندا وأوروبا، وقناة أسترو في ماليزيا، وايه بي اس سي بي ان سبورتس في الفلبين، وقناة أورانج تي في في إندونيسيا، وقناة تينسينت للصين وهونغ كونغ ومكاو وتايوان، وقناة فايت سبورتس في منطقة الكاريبي وأميركا الشمالية، أزام سبورت في تنزانيا وأوغندا وملاوي، وغوانغ دونغ الصينية، وإس إف أر الفرنسية.

 

قال محمد المرزوقي مدير المحاسبة والتسويق في الاتحاد مدير البطولة إن اليوم الختامي للبطولة يشهد تتويج الأبطال الذين عملوا خلال أيام البطولة، وسيكون الختام محط أنظار العالم، بترقب البطل الذي يستحق التتويج، ومشيراً إلى أن النزالات سوف تبدأ من الساعة 3 وإلى 5.30 عصراً بواقع 12 نزالاً.

 

 

الإصابة تمنع الكعبي من الذهبية

 

صادف لاعب منتخبنا الوطني ونادي العين زايد الكعبي سوء حظ في النهائي أمام البرازيلي ماتيوس سيلفا، حيث عاودت عليه إصابة قديمة في الظهر، مما منعته من المشاركة في العام الماضي، لكنه تعافى وتدرب وأصر أن يخوض غمار منافسات المحترفين للحزام البني وزن 110 كج، واستطاع الكعبي أن يحقق فوزاً مستحقاً على البرازيلي أوسكار فيريرا في نصف النهائي.

وقد نال الكعبي إشادة من الجماهير وتعاطف معه الكثيرين عندما بكى بشدة فور إعلان فوزه وتأهله إلى النهائي، ولسوء الحظ خسر في النهائي أمام ماتيوس سيلفا، والسبب الرئيسي انه سقط بقوة على البساط ووقف زايد وهو ممسكاً بظهره يعاني من بعض الآلام، مما منح الخصم الأفضلية وفوزه بالنهائي، وبذلك يكون حصل الكعبي على الميدالية الفضية للحزام البني لوزن 110 كج.

وقال الكعبي: أحمد الله على حصولي على الفضية، على الرغم من أن طموحي التتويج بالذهبية، لقد كنت قريباً منها لكن لسوء التوفيق شعرت بآلام في ظهري، نتيجة سقوطي المفاجئ على الأرض، كنت أعاني من إصابة قديمة في الظهر، وهذه الإصابة حرمتني من العديد من البطولات خلال الموسم الماضي.

وأوضح زايد أن عالمية أبوظبي للمحترفين تقدم كل عام أبطالاً على المستويين المحلي والدولي، وذلك الأمر يصب في صالح وتطور وانتشار اللعبة، ومشيراً إلى انه فخور بما قدمه أبناء الإمارات في مراحل البطولة، سواء فئة الصغار أو الناشئين أو الكبار، والجميع فائز.

الموسيقى والرقص هواية الينكار

تملك البرازيلية أنا تاليتا الينكار حاملة لقب وزن 55 كجم في الحزام الأسود أسلوباً مختلفاً في الاستعداد لخوض نزالات الجوجيتسو، إذ تستعين بالاستماع إلى الموسيقى وهو أمر ربما شائع ومتداول بين العديد من لاعبي الجوجيتسو في منطقة الإحماء من أجل منح أنفسهم فرصة التركيز والابتعاد عن الأجواء المشحونة.

ولكن الغريب فيما تقوم به الينكار قبل لحظات من دخولها إلى حلبة النزال، حيث تحرص على الرقص بجانب استماعها للموسيقى للتحفيز قبل النزول إلى معترك المنافسة.

وتقول الينكار الحاصلة على ذهبية الحزام الأسود في وزن 55 كجم النسخة الماضية، وأحد أشهر لاعبات الجوجيتسو في العالم إنها اعتادت الاستماع للموسيقى والرقص قبل دخول بساط الجوجيتسو، وهو ما يمنحها هدوءاً وتركيزاً شديدين يجعلها قادرة على إخراج أفضل ما لديها من أداء ومستوى.

وتضيف:«قد يبدو الأمر غريباً لدى البعض، وفي أغلب الأحيان ينظر لي كل من يتواجد داخل منطقة الإحماء ويبتسمون لما أفعله، وكل لاعب لديه طريقته في الاستعداد البدني والذهني قبل النزالات، وأشعر أنني في حالة جيدة عندما استمع إلى موسيقاي المفضلة والقيام ببعض الحركات الراقصة قبل المنافسات، ولكن بالطبع في بعض الأحيان لا تسير الأمور على ما يرام فيما يتعلق بحسابات الفوز والخسارة لأنه لا أحد يحقق الانتصارات على الدوام».

وفقدت الينكار التي تعيش في الولايات المتحدة الأميركية فرصة اللعب على الميدالية الذهبية بعد خسارتها في نصف النهائي أمام مواطنتها أماندا نوجوي بفارق أفضلية لصالح الأخيرة بعد تعادلهما في النقاط 2-2.

وأشادت الينكار بتنظيم بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، واصفة البطولة بأنها الأهم على مستوى العالم حالياً، وتزداد تطوراً في كل عام خاصة من ناحية المستوى الفني، إذ تشهد النسخة العاشرة مستوى راقياً وقوياً من جميع اللاعبين المشاركين.

الكربي يواجه ماركوس في النهائي

حقق بطل منتخبنا الوطني طالب الكربي إنجازاً أمس بالتأهل إلى نهائي الحزام الأسود، وسيواجه البرازيلي تياغو ماركوس، في نهائي برازيلي إماراتي.

وخاض الكربي نزالين صعبين لوزن 69 كج، واستطاع عبورهما بنجاح، ليعلن الحكم تأهله إلى النهائي، ويضمن اللاعب الميدالية الذهبية في حال المكسب، والفضية في حال الخسارة،.

وقال بطل منتخبنا الوطني أحمد الله على الفوز والتأهل حيث جاء ثمرة عمل وجهد وتدريبات خاصة قبل البطولة بثلاثة أشهر، مع العلم أن الاستعدادات لعالمية أبوظبي للمحترفين لم تتوقف، مشيراً إلى أن تأهله للنهائي أمر إيجابي للغاية، حيث يضمن له إحدى الميداليتين الذهبية أو الفضية.

وعن استعداده للنهائي اليوم أمام البرازيلي تياغو ماركوس، قال: جلسة ستجمعني مع مدرب منتخبنا الوطني البرازيلي رامون ليموس، وقد أخبرني الأخير بأنه تعرف على طريقة لعب ماركوس، وسيضع الخطة المناسبة لمواجهته، مشيراً إلى أنه في الغالب سيتبع تكتيك القتال الأرضي، أو استخدام الحركات الأرضية.

وأكد الكربي أن منافسات التصفيات النهائية للحزامين المتقدمين البني والأسود، لا شك قوية، وصعبة، نظراً لمواجهة أبطال عالم سابقين أو كبرى المصنفين الدوليين، مع الأخذ في الاعتبار تعدد المدارس في اللعبة والتي لها تاريخ طويل، ومؤكداً أن أبطال الإمارات يستطيعون التغلب على خصومهم مهما كانت قوتهم، متسلحين بالعزيمة والإصرار.

 

 

هلال عمر: شراكتنا مثمرة مع الاتحاد

 

أكد هلال هانئ عمر، نائب الرئيس بشركة بريمير موتورز، شريك السيارات الحصري لبطولة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو إدراكهم لأهمية دور رياضة الجوجيتسو في ترسيخ العديد من القيم السامية لدى جيل الشباب.

وأضاف تمثل شراكتنا مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو على مدار 8 سنوات امتداداً لالتزامنا بدعم الرياضات التي تكتشف وتستقطب المواهب الإماراتية لتخلق بذلك جيلاً فعالاً قادراً على تحمل المسؤولية.

وتابع: سعداء بأن نكون أحد شركاء النجاح الاستراتيجيين مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو الذي سخر كل الإمكانات اللازمة لترسيخ دعائم اللعبة وتوسيع رقعتها على مستوى إمارات الدولة كافة بما عزز من مكانة الإمارات في المحافل العالمية حتى غدت دولة الإمارات موطناً للعبة الجوجيتسو التي تحظى برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأضاف: يسر شركة بريمير موتورز استكمال مسيرة النجاح مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو لدعم رياضة تخاطب العقل قبل الجسد، كما أنها رياضة تعزز الكثير من القيم النبيلة ولا سيما الانضباط والإصرار والمثابرة والثقة بالنفس فضلاً عن الفوائد الجسدية الجمة.

نسعى دوماً نحو رفد التطور المستمر الذي تشهده اللعبة في كل موسم حتى باتت رياضة مجتمعية تخاطب كل أفراد الأسرة ومختلف الفئات. تأتي منظومة القيم التي وضعها الاتحاد ضمن أهداف ممارسة رياضة الجوجيتسو متماشية مع قيم شركة بريمير موتورز والتي تشمل التطوير المستمر والعمل كفريق والجودة والريادة بهدف تقديم أرقى مستويات الخدمة وفق أعلى المعايير.

 

 

فيصل الكتبي: الحذر والهدوء قاداني إلى المباراة النهائية

 

 

تأهل بطل منتخبنا الوطني فيصل الكتبي إلى النهائي، وسيخوض نزاله الأخير اليوم في النهائي للحزام الأسود، لوزن 85 كج، حيث يواجه الكتبي نظيره البرازيلي إسحاق براز، في حين يلتقي الكربي البرازيلي تياغو ماركوس.وقد اثلج فوز بطل منتخبنا الوطني الجماهير، وحظي بمتابعة وتفاعل من جانب مسؤولي الاتحاد.

وكان فيصل قد استعد جيداً لهذه المواجهة من خلال تخفيض وزنه إلى 85 كيلوجراماً، ويعول على الفوز بالذهبية في مواجهة النهائي.

وقال الكتبي أحمد الله على الفوز، وأتمنى التوفيق في النهائي وإدخال البهجة والسعادة على الشارع الرياضي، كما أتمنى حظ سعيد لزملائي في المنتخب الوطني للحزامين الأسود والبني، ولا شك أنني عبرت مرحلة صعبة ومهمة، وتبقى المحطة الأخيرة في النهائي اليوم.

وعن العوامل المتبعة وجعلته يفوز على خصميه، قال كانت التعليمات من الجهاز الفني باللعب بحذر شديد، والفوز بأقل الخسائر، مع التمتع بالهدوء والتركيز العالي، وقد استطعت أن أهرب من كمين خصم النزال الثاني والذي حاول الإمساك بي وتقييض حركتي أكثر من مرة، لكن الحكم كان واعياً وانصفني، وكلل جهدي بالفوز.

وعن تفاعل مسؤولي الاتحاد قبل النزال وماذا كان الحديث قال زارنا عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، والتقى بلاعبي منتخبنا الوطني، ودار حديثاً قصيراً حول أهمية بطولة أبوظبي العالمية للمحترفين.

ويجب علينا بذل الجهد والتركيز التام في حصد الذهب، خصوصاً أن البطولة تأتي في «عام زايد»، ولا بد أن يدخل الجوجيتسو الإماراتي البهجة والسرور على الشارع الرياضي، كما اشتمل الحديث أيضاً على أهمية بطولة آسياد جاكرتا أغسطس المقبل، وأهميتها بالنسبة للجوجيتسو المحلي والدولي أيضاً.

وأوضح الكتبي، بأن التدريب سيكون خفيفاً، ومتوازناً بهدف عدم الضغط، وسنحدد مع الجهاز الفني الخطة المتبعة لمواجهة الخصم، وهو على ثقة في الجهاز الفني في وضع الخطة الملائمة.

 

 

 

يحصل الفائز بالمركز الأول والميدالية الذهبية في فئة الكبار للمحترفين على 400 نقطة في لائحة تصنيف لاعبي الجوجيتسو على مستوى العالم.

وتتوزع النقاط في لائحة الترتيب العالمي بسحب الفائزين بالمراكز في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، حيث يحصل الأول على 400 نقطة، فيما يحصل صاحب الفضية والمركز الثاني على 320، ويحصل الفائز بالبرونزية والمركز الثالث على 240 نقطة، والرابع 200 نقطة، والخامس 160 نقطة، والمراكز من التاسع حتى السادس عشر على 80 نقطة.

فيما تحصل المراكز من السابع عشر حتى الثاني والثلاثين على 40 نقطة، بينما يحصل المتأهل لخوض منافسات البطولة تلقائياً على 16 نقطة.

 

 

جرت النزالات التأهيلية بعد تطبيق نظام الاستبعاد المزدوج بناء على الدول، وذلك لفئتي الحزام البني والأسود. كما تم تطبيق حد أقصى لعدد اللاعبين من كل دولة في منافسات الذكور والإناث، بحيث يتنافس لاعبان فقط من كل دولة سوياً لضمان توزيع عادل للدول في المنافسات النهائية، فيما يشهد ختام البطولة اليوم نهائيات فئتي الكبار والأساتذة 1 حزام أسود من اللاعبين واللاعبات.

 

 

منفردي يهدي البحرين برونزية في الحزام الأسود

 

 

أهدى علي منفردي المملكة البحرينية الميدالية البرونزية في وزن 69 كجم بمنافسات الحزام الأسود للاعبين المحترفين في إنجاز للجوجيتسو البحريني في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

وقال منفردي عقب فوزه: «أشكر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واتحاد الإمارات للجوجيتسو على جهودهم لتطوير الجوجيتسو في المنطقة والعالم أجمع، ولولا جهودهم لما أتيحت لنا هذه الفرصة الذهبية للتواجد في الحدث العالمي».

وأضاف: «كثيرون ظنوا أنني غير قادر على إحراز ميدالية وسط هذه الكوكبة من النجوم المحترفين لمجرد أني بحريني وكونها السنة الأولى لي التي أخوض فيها منافسات الحزام الأسود.

بالإضافة إلى صغر سني (24 عاماً)، وسمعت الكثير من الأعذار المسبقة ممن حولي ولكني كنت أؤمن بقدراتي ولا ألتفت لتلك الأقاويل ونجحت بفضل الله في تحقيق الميدالية البرونزية رغم أنني دائماً ما أضع نصب عيني المركز الأول، إلا أنها تعتبر خطوة جيدة بالنسبة لي في مسيرتي مع الجوجيتسو، وكذلك خطوة جيدة للجوجيتسو في البحرين».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com