|  آخر تحديث يوليو 6, 2015 , 16:26 م

جلسات « كلمات » القرائية تبث الأمل في نفوس الأطفال اليتامى


جلسات « كلمات » القرائية تبث الأمل في نفوس الأطفال اليتامى



نظمت مجموعة «كلمات»، المتخصصة في نشر وتوزيع الكتب المطبوعة والإلكترونية باللغة العربية، والتي تتخذ من إمارة الشارقة مقراً لها، بالتعاون مع المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، أول من أمس، زيارة إلى دار الرعاية الاجتماعية للأطفال، التابعة لدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، تزامناً مع شهر رمضان المبارك. وحفلت الزيارة بمجموعة أنشطة وفعاليات قرائية بثت الأمل والفرح في نفوس الأطفال اليتامى.

 

«رمضان في الإمارات»

وشارك الأطفال في الزيارة، بجلسة قراءة أدارتها مقدمة تلفزيون (MBC3 ) والمدونة مها الحامد، التي قرأت مقتطفات من أحدث إصدارات «كلمات»: كتاب «رمضان في الإمارات» للكاتبة فاطمة شرف الدين والرسامة إستراليتا كاراكول. وأدخلت القصة التي تركز على عادات وتقاليد شعب دولة الإمارات في شهر رمضان، البهجة إلى نفوس المستمعين الصغار الذين تحمّسوا للمشاركة في هذه الفعالية.

كما اشتملت برامج الزيارة، على جلسة قرائية للأطفال المقيمين في الدار، والذين استمتعوا بقراءات لعدد من الكتب الصادرة عن «كلمات»، وحرص المنظمون لهذه الفعالية على اختيار الكتب التي تبث الأطفال تفاؤلا وحماسة وسعادة، ذلك من أجل تشجيعهم على الاستمتاع بحياتهم.

وجدير بالذكر أنه كانت قد افتتحت دار الرعاية الاجتماعية للأطفال- التابعة لدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، عام 2006 بهدف رعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الاجتماعية من الولادة حتى 18 عاماً، إلا أن العناية بهذه الفئة وتوفير أسر بديلة لها بدأ في إمارة الشارقة منذ عام 1984 من خلال دائرة الخدمات، عملاً بالقانون الخاص بحكومة الشارقة بشأن رعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الاجتماعية.

 

تواصل دار «كلمات»، في إطار تركيزها على تحمل أعباء المسؤولية المجتمعية، في تنظيم جلسات قراءة للأطفال بشكل دوري. وتدعيما لهذا التوجه، أهدت في ختام الزيارة، كافة المشاركين في الفعالية، عدداً من إصداراتها، التي تتميز بمضمونها التربوي الهادف ورسومها الجميلة التي تشجعهم على القراءة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com