|  آخر تحديث مارس 25, 2018 , 19:59 م

نهيان بن زايد يتوّج العين بكأس رئيس الدولة للجوجيتسو


نهيان بن زايد يتوّج العين بكأس رئيس الدولة للجوجيتسو



توج سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي نادي العين بلقب بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للأندية للجوجيتسو، أمس في الجولة الخامسة والأخيرة التي احتضنتها صالة مبادلة آرينا، وبحضور معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، وعبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، ومسؤولي الأندية.

وحافظ نادي العين على اللقب للمرة الثانية على التوالي، بينما جاء الوحدة وصيفاً والجزيرة في المركز البرونزي، بعد خمس جولات حافلة بالندية والإثارة بين فرق الأندية، وتربع نادي العين للجوجيتسو على عرش البطولة بمجموع 3,376 نقطة، بينما حَل في المركز الثاني أكاديمية نادي الوحدة للجوجيتسو بمجموع 2,535 نقطة، أما عن المركز الثالث فحصده نادي الجزيرة الرياضي بمجموع 1,982 نقطة.

 

 

من جانبه ثمن معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتي من شأنها أن جعلت الجوجيتسو على مصاف الألعاب الرياضية، وقال معاليه الجوجيتسو من الرياضات المهمة التي لها مردود إيجابي على صحة أبنائنا وبناتنا.

 

وأضاف معاليه أن وصول 100 ألف منتسب لرياضة الجوجيتسو في الدولة يعني الاهتمام والدعم الكبيرين لقيادتنا الرشيدة والتي ترجمتها المدارس والأندية، والمؤسسات الحكومية والخاصة، وهذا الرقم الكبير يدل على الشعبية الكبيرة التي وصلت إليها هذه الرياضة الفتية، وأعلى أولاد الإمارات منصات التتويج من خلالها، في المقابل هناك اهتمام بالغ من المسؤولين بالرياضة في شتى أنواعها، وتتجسد في الهيئة العامة للشباب والرياضة برئاسة معالي اللواء محمد خلفان الرميثي.

وعن المشاركة الفاعلة للعنصر النسائي في رياضة النبلاء قال معاليه إن مشاركة المرأة في كل المجالات عنصر أساسي، وأن دولة الإمارات تعتبر المرأة شريكاً أساسياً في التنمية الاقتصادية وجزءاً أصيلاً لا غنى عنه، ويترجم بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ووجود الطالبات والبنات في هذه اللعبة يترجم الاهتمام الكبير من قادتنا بهذه الرياضة الفتية.

 

 

من جهته أعرب عبدالمنعم الهاشمي عن شكره وتقديره لسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي على حضوره للجولة النهائية من كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو، وحرص سموه على تسليم الكأس للنادي الفائز، مشيراً إلى أن سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رياضي من طراز فريد، يملك رؤية مستنيرة للنهوض بكافة الرياضات في مختلف الأندية، ويملك كذلك خبرة كبيرة تجعل من السهل أن يتم ترجمة تلك الرؤية إلى خطط وبرامج عمل تؤتي ثمارها في دعم نمو الرياضة في الدولة بشكل عام.

وقال الهاشمي: سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان من الداعمين المهمين لرياضة الجوجيتسو في الدولة، ونحن نشكر سموه على دعم رياضة الجوجيتسو في أندية أبوظبي ونعتبر أن حضور سموه لمناسباتنا الرياضية دعم كبير لنا، وحافز آخر على التميز والإبداع، وفي مناسبة نهائي كأس رئيس الدولة نقول إننا في اتحاد الإمارات للجوجيتسو فخورون بتنظيم بطولة تحمل اسم صاحب السمو رئيس الدولة، لأنه اسم غالٍ على الجميع، وحافز كبير لكل الأندية على إحراز هذه الكأس وحملها والاحتفاظ بها بعد 3 سنوات، ونحن نتابع فإن البطولة تتطور عاماً بعد عام، وتقدم نجوماً جدداً في كل موسم يستفاد منهم في المنتخبات الوطنية، وأكبر دليل على ذلك أنها زادت عدد جولاتها في هذا الموسم عن الموسم الأول، وسوف تزيد في الموسم المقبل في ظل الشكل الجديد الذي سنعتمده لها، والذي سيضفي المزيد من الإثارة على المنافسات، ولن يفوتنا هنا أن نشكر معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، أيضاً على حضوره وإظهار دعمه للجوجيتسو.

وعن الشكل الجديد للبطولة قال: سوف تقام بنظام لقاءات الذهاب والعودة بين الأندية في مختلف الأدوار، بمعنى أن كل نادٍ سوف يدفع بعدد من لاعبيه ولاعباته في مختلف الفئات، وسوف يلعب على ملعبه مرة، وعلى ملعب المنافس مرة أخرى، والفائز بمجموع اللقاءين في عدد الميداليات والنقاط سوف يتأهل للدور التالي، وأنا أتوقع أن تكون المنافسة أقوى وأكثر إثارة بهذا الشكل، وأتوقع أيضاً أن ينضم ناديان جديدان لمنظومة الأندية في الموسم المقبل.

وأضاف الهاشمي: نتوجه بالشكر لأنديتنا المحلية، ونؤكد أن البطولة في تطور مستمر، وأن الأندية هي أجنحة الاتحاد في كل إمارات الدولة، وأنها المخزون الاستراتيجي لرفد المنتخبات بأفضل المواهب والمهارات والأبطال في كل المناسبات، وأنا على ثقة بأن هناك أندية جديدة سوف تقتحم المنافسة القائمة حالياً بين العين والوحدة والجزيرة.

ووصل مجموع جوائز البطولة إلى 350,000 درهم إماراتي، حيث حصل الفريق الفائز بالمركز الأول على جائزة قدرها 200,000 درهم إماراتي، والمركز الثاني على 100,000 درهم إماراتي، أما المركز الثالث فحصل على 50,000 درهم إماراتي.

 

 

 

الكعبي: طموحنا كبير لمواصلة العطاء

 

أعرب خميس عبيد الكعبي، رئيس مجلس إدارة نادي العين للألعاب الرياضية، عن سعادته بتتويج العين بلقب بطولة كأس رئيس الدولة للأندية وللمرة الثانية على التوالي، مهدياً الفوز إلى القيادة العليا للنادي التي لها بالغ الأثر في تقدم الألعاب الرياضية في نادي العين، وقد ترجم هذا الجهد في رياضة الجوجيتسو ووفقنا في التتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي.

وأضاف: «نعتز بتحقيق اللقب لموسم الماضي وكانت النخسة الأولى للبطولة، ونعتزم ولدينا الطموح الكبير في مواصلة العطاء، وحصد ألقابها للمواسم المقبلة»، وأشار إلى أن شركة العين للألعاب الأخرى قد رسمت خططها وأهدافها، منذ الفوز باللقب الموسم الماضي، وفي الحالي واجهتنا منافسة قوية من الأندية خصوصاً الوحدة والجزيرة، ولا شك أن هذه المنافسة تصب في مصلحة البطولة ورياضة الجوجيتسو بشكل عام.

وأكد أن جوجيتسو العين يسير على خطى ثابتة من خلال المشاركات المحلية والدولية، ولاعبيها مع كل يوم يكتسبون الخبرات المطلوبة، وتميز الكثير من أبناء النادي على منصات التتويج.

 

وعن الإعداد والقادم لجوجيتسو العين وماذا على طاولة الإدارة، قال إنهم محظوظون لكونهم جزءاً من مدينة العين، والجميع يدعم النادي، ولا شك أنها مدينة غنية وثرية بالمواهب في جميع الرياضات، ولذلك نضع على قمة أولياتنا استقطاب المزيد من اللاعبين، وتأهيلهم بالشكل الفني المطلوب، ولافتاً إلى أن سقف الطموح مرتفع بالنسبة إلى إدارة العين، حيث تعد الإدارة نحو 500 لاعب ولاعبة لإعمار مختلفة لخوض منافسات عالمية أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو أبريل المقبل.

وأكد رئيس مجلس إدارة العين للألعاب الرياضية أن الأجواء في مسابقات الجوجيتسو دائماً ما تكون رائعة، حيث إن صالة مبادلة آرينا تضم الجميع تحت مظلتها، فهي ملتقى للأسرة والأصدقاء خلف بساط النبلاء، وحينما آتي إلى صالة المنافسات أجد ما يسرني من حيث الزخم الجماهيري وحرارة المنافسة بين اللاعبين واللاعبات.

 

 

روح التحدي والعزيمة والإصرار شعار «أصحاب الهمم» فقبل يوم واحد فاصل انتهى أصحاب الهمم من دورة الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص والتي جرت مراحلها على 10 أيام، وفور الانتهاء من حفل ختام البطولة تدرب أصحاب الهمم في اليوم التالي والمفترض أن يكون راحة طبيعية لهم، من أجل خوض منافسات الجوجيتسو، والمدهش في الأمر أنهم يجيدون أكثر من لعبة.

ودفع نادي العين لأصحاب الهمم بـ9 لاعبين أغلبهم شارك في النسخة التاسعة المنتهية من الأولمبياد الخاص، أبرزهم مبارك الدرمكي، وصياح الحبشي واعتلى اللاعبون منصات التتويج، وقد تفاجأ الكثير باللاعبين أنفسهم وهم يخوضون نزالات الجوجيتسو، مما لاقى إشادة كبيرة من الجماهير.

وقال عبدالله محمود حمدي عضو بعثة جوجيتسو العين إن دفعوا بـ9 لاعبين منهم 5 شاركوا في الاولمبياد المنتهي والبعض انضم حديثاً، ومشيراً إلى أن المجموعة التي شاركت تمارس الجوجيتسو بالفعل لكنها البطولة الأولى لهم، وأن بعثة نادي العين لأصحاب الهمم قد أبلت بلاء حسناً، حيث توج 5 لاعبين بالذهب، في مقابل 4 بالفضة، ومؤكداً على أن أصحاب الهمم كنز مواهب.

على جانب آخر أبدى ولي الأمر محمد الشحي، سعادته بالتواجد ووقوفه مشجعاً وناصحاً خلف ولديه حمد من أصحاب الهمم وولده الثاني خالد مع الأسوياء، ومؤكداً أن السعادة تغمره حينما يرى أولاده على بساط النبلاء.

 

ريم الهاشمي.. مشوار ناجح في رياضة النبلاء

أكملت ريم الهاشمي لاعبة نادي الوحدة مشوارها الناجح في الجوجيتسو والذي يمتد لعامين، وقد حققت اللاعبة صاحبة الحزام الأزرق طفرة في مستواها الفني على الرغم من قصر مدة ممارستها للجوجيتسو، حيث انضمت إلى أسرة رياضة النبلاء منذ عامين، لكنها استغلت هذه الفرصة وقدمت مستويات لافتة مما جعلها ضمن صفوف المنتخب الوطني فئة الكبار.

وأبدت الهاشمي التي أحرزت الميدالية الذهبية سعادتها بالإنجاز، وقالت سعادتي كانت ستكتمل في حال فوز نادي الوحدة الذي أنتمي إليه بالمركز الأول، ومشيرة إلى أن القادم سيكون أفضل، ولاعبو ولاعبات العنابي قدموا مستويات لافتة طيلة مشوار البطولة والذي امتدت إلى 5 جولات، كان نداً قوياً لناديي العين والجزيرة، وحصولنا على مركز الوصافة مرضٍ نسبياً في ضوء ارتفاع سقف الطموح إلى المركز الأول.

وأضافت: الفتيات حاضرات لا شك في مراحل البطولة، وقدمن مستويات لافتة، وأن الكثيرات منهن يتمتعن بمستوى فني عالٍ ننافس به نظراءنا من الدول الأخرى، وأعتقد أن ارتفاع المستوى الفني لفتيات الإمارات سيزيد فرص الاختيار أمام الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني.

 

أوضح يوسف البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد مسؤول الأندية أن جولات البطولة الخمس فرضت جواً من الإثارة والتنافس بين الأندية، خصوصاً الفرق الثلاث الأوائل العين والوحدة والجزيرة، وانحسم اللقب جاء في الأمتار الأخيرة، وهذا ما نحتاجه في الاتحاد خلال الفترة المقبلة، من تنافسية تفرز أبطالاً يصعدوا إلى المنتخبات الوطنية، لخوض المسابقات الدولية.

وأكد البطران أن بطولة نائب رئيس الدولة تتكون من 3 جولات تعطى قوة للبطولات المحلية للأندية.

واعتبر البطران أن قرب الفاصل الزمني بين بطولتي كأس رئيس الدولة للأندية وعالمية أبوظبي للمحترفين يجعلها بروفة جيدة وخير إعداد للاعبينا الذي يشاركون في أم البطولات، وقال: أبطالنا حصدوا خبرات كبيرة من مشاركتهم في البطولات واصبحوا رقماً صعباً في البطولات العالمية التي تنظيم داخل وخارج الإمارات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com