|  آخر تحديث يوليو 3, 2015 , 2:27 ص

واحة الأمن والسلام


الكاتب: محمد مصطفى - ( قطر )

واحة الأمن والسلام



إنها الإمارات، واحة الأمن والأمان والسلام .. البلد الذي يتعايش فيه مواطني أكثر من 200 جنسية، ويجدون كل الاحترام والتقدير والمحبة وهى الدولة التي صنفتها الأمم المتحدة كأكثر بلدان العالم سعادة.

بعبقرية وفكر المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، انطلقت هذه الدولة في العام 1971 وهى التي أذهلت العالم بتقدمها وتطورها، فقد أصبحت مركزاً استثماريا وتجارياً وسياحياً يشار إليه بالبنان في وقت وجيز.

وفي هذا الصدد تقول السيدة “جالينا مناج” التي زارت الإمارات مؤخرا : تشهد دولة الإمارات نهضة عمرانية سريعة الخطى تبدأ من مطاراتها التي تمثل واجهات حضارية جميلة تعكس استعداد المدن الإماراتية لاستقبال العصر السياحي التي ستقبل عليه في السنوات القادمة وتوضح أن الإمارات تتوجه بقوة نحو عالم السياحة والرحلات وهذا يعني أن الكثير من التغيرات ستحدث في المنطقة بسبب الانفتاح على العالم.

وتضيف السويدية مناج “من ينظر للإمارات بقلبه وعقله لن يشاهد أمامه سوى استعداد المدن الإماراتية لنقلة سياحية كبيرة ستشهدها الدولة قريبا جدا ستغير المفهوم الدارج عن المنطقة بأنها صحراء ولا تصلح للسياحة”.

وتواصل: قبيل ثوان من ملامسة عجلات الطائرة أرض أي مطار من مطارات الإمارات تسمع نداء القبطان: ها نحن نهبط في رحاب الإمارات .. دار زايد.. إمارات المحبة والسلام .. تتساءل: لماذا ألصق الكابتن صفة المحبة والسلام بهذه الدولة؟ هل ثمة مبالغة في الوصف أم انه مجرد “غزل” لدولة؟.. لكن ساعات قليلة تمضيها في ربوع هذه الدولة.. تكفي ليزول هذا الالتباس تلقائيا.

وتتابع: إنها فعلا “إمارات المحبة والسلام” ودولة تنبض بكرم أهلها البشوشين الطيبين والمضيافين وعامرة بعطاء قيادتها الرشيدة ومميزة بنظافة شوارعها المزينة والفسيحة وشامخة بأبنيتها الأنيقة والجميلة ومعطرة بعبق أسواقها التراثية المنظمة ومريحة بهدوئها الطاغي وسكون جبالها الجاثمة على جنباتها كالأوتاد وتتزين بجمال طبيعتها واخضرار نخيلها وزرقة بحرها المفتوح على المدى.

حيّا الله دولة الإمارات وشيوخها الذين لا هم لهم سوى إسعاد المواطنين والمقيمين والزوار كما قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي.

بقلم الكاتب: محمد مصطفى ( قـطـر )


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com