|  آخر تحديث مارس 8, 2018 , 15:57 م

سلطان القاسمي يفتتح «أشعار وتكوينات»


سلطان القاسمي يفتتح «أشعار وتكوينات»



افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مساء أمس، في متحف الشارقة للفنون معرض «أشعار وتكوينات» للفنانة الأردنية منى السعودي الذي يستمر حتى 7 يونيو القادم.

وتجول صاحب السمو حاكم الشارقة في أروقة المعرض واستمع إلى شرح حول الأعمال الفنية وما تحمله من معان إنسانية من قيِّمة المعرض الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة للفنون.

 

واطلع سموه على أعمال الفنانة التي قامت بها منذ ستينيات القرن الماضي وصولاً إلى الوقت الحاضر ومنها مجموعة متنوعة من المنحوتات الحجرية تضم أكثر من 20 منحوتة باستخدام أحجار الرخام الأبيض والأخضر والحجر الجيري الوردي وحجر الديوريت الأسود، إضافة إلى عدد من اللوحات والرسومات، وأعمالٍ ورقية مستوحاةٍ من قصائد شعرية لعدد من الشعراء العرب.

ويتناول معرض «أشعار وتكوينات» تجربة الفنانة منى السعودي في فن النحت والفنون والشعر ومعاينة للعلاقة المتواشجة بين المواد الطبيعية والشكل الحديث، وقد دأبت في أعمالها على استكشاف مفاهيم علاقة الإنسان بالحياة بمختلف النواحي من خلال تقديمها الحركة التركيبية وأشكال هندسية اصطلاحية.

حضر الافتتاح، كل من الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، والشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى، والشيخة نوار بنت أحمد القاسمي مدير التطوير بمؤسسة الشارقة للفنون، ومعالي زكي أنور نسيبة وزير دولة، وخولة الملا رئيس المجلس الاستشاري بالشارقة، وسالم علي المهيري رئيس المجلس البلدي بمدينة الشارقة، واللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، وعدد من رؤساء الدوائر وكبار المسؤولين بحكومة الشارقة، وعدد من السفراء المعتمدين لدى الدولة والفنانين والمحبين للفنون.

 

تتضمن أعمال المعرض تجربة الفنانة منى السعودي في مجالات الفكر والفنون الجمالية، واستخدامها مجموعة متنوعة من الخامات للرسم، مثل الطباعة الحريرية، والألوان المائية والزيتية والحبر على الورق لتقدم خلاصة تجربة طويلة تميزت بالابتكار والتنوع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com