|  آخر تحديث يونيو 29, 2015 , 16:57 م

المجلس الوزاري للخدمات يناقش مكافحة التبغ في الإمارات


بحث برئاسة منصور بن زايد تقارير حكومية خاصة بديوان المحاسبة

المجلس الوزاري للخدمات يناقش مكافحة التبغ في الإمارات



ناقش المجلس الوزاري للخدمات خلال اجتماعه مساء أمس (الاحد) في قصر الرئاسة في أبوظبي برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المجلس الوزاري للخدمات التقرير المقدم من وزارة الصحة حول تنفيذ قانون مكافحة التبغ في الدولة وأهم الصعوبات التي ظهرت وقت تنفيذه، كما ناقش المجلس خلال جلسته مقترح تشكيل لجنة وطنية لمكافحة التبغ.

ويأتي تشكيل اللجنة الوطنية في إطار تنفيذ أحكام القانون الاتحادي لسنة 2009 بشأن مكافحة التبغ ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم 24 لسنة 2013 وتضمن مقترح تشكيل اللجنة الوطنية اختصاصاتها ونظام عملها والأعضاء الممثلين لها.

وتختص اللجنة بالتنسيق مع كافة الجهات الاتحادية والمحلية والمعنية بتنفيذ أحكام القانون الاتحادي ولائحته التنفيذية في مجال مكافحة استخدام التبغ واقتراح الحلول والإجراءات المناسبة لضمان تنفيذ القانون وذلك بهدف تحسين أنماط حياة الأفراد وتجنب الأمراض التي تنجم عن تعاطي التبغ بكافة أشكاله مما ينعكس إيجاباً على النظام الصحي في الدولة وتطوير جاهزيته للتعامل مع الأوبئة والمخاطر الصحية، وقد أوصى المجلس برفع المقترح إلى مجلس الوزراء.

وفي الشؤون التنظيمية تم استعراض تقرير اللجنة السنوية لأعداد الطلبة المسجلين في الجامعات والكليات الاتحادية والمدققة في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2014 -2015 والذي تضمن 40 ألفاً و917 طالباً وطالبة منتظمين في كل من جامعة الإمارات وكليات التقنية العليا وجامعة زايد.

وعلى صعيد الشؤون الحكومية ناقش المجلس عدداً من التقارير الحكومية الخاصة بديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي الموحد للميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014، كما استعرض الحساب الختامي لكل من مؤسسة الإمارات العامة للبترول والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ومجموعة بريد الإمارات ومركز وول ستريت للصرافة عن عام 2014، إضافة إلى عدد من المواضيع الأخرى المدرجة على جدول أعماله.

كما اطلع المجلس على توصيات المجلس الوطني الاتحادي في عدد من المواضيع المتعلقة بالتنظيم الجمركي وسياسة وزارة العمل في ضبط الأسواق وسياسة وزارة البيئة والمياه حول مهنتي الصيد والزراعة وقانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com