|  آخر تحديث يونيو 29, 2015 , 16:48 م

« القيادة البحرينية » تحض على الاتحاد وتحذر من الفتن


« القيادة البحرينية » تحض على الاتحاد وتحذر من الفتن



أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة أن ما تتعرض إليه المنطقة من تحديات يتطلب المزيد من التكاتف نحو الاتحاد، في وقت حذر رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة من محاولات اختراق الجبهة الداخلية في المملكة، وبث الفرقة.

وقال العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، خلال زيارته مجالس رمضانية، إن ما تتعرض إليه المنطقة من تحديات مختلفة تتطلب المزيد من التكاتف نحو الاتحاد بين الدول، مشدداً على »أهمية الاستفادة من الأجواء الروحانية في رمضان، من أجل تعزيز الوحدة الوطنية«. ونوه بأن »التآخي والتعايش في المجتمع البحريني المتحاب هو من العادات العربية الأصيلة النابعة من تراثنا العريق، التي نحرص على المحافظة عليها منذ عقود طويلة، ونحض أبناءنا عليها دائماً«.

 

تحذير وفرقة

من جانبه، حذر رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن »أعداء الوطن مازالوا يتربصون بأمن البحرين واستقرارها، من خلال محاولة اختراق جبهتها الداخلية، وبث الفرقة بين أبناء الوطن الواحد، مشددا على أنه »لا تهاون في تحقيق الأمن للمواطن والمقيم وضمان الأجواء المستقرة لدوران عجلة التنمية حتى ينعم الجميع بالأمان والاستقرار«.

ودعا رئيس الوزراء البحريني إلى “الحفاظ على الموروثات والقيم الاجتماعية الأصيلة التي يتحلى به المجتمع البحريني من لحمة وتماسك وتآلف وقبول بالآخر وترابط بين جميع مكوناته”، قائلاً إن »الأخطار التي تحدق بالمجتمعات تحتاج إلى اليقظة والحذر، فالفكر المتطرف البعيد عن العقلانية والإنسانية صار غذاء للإرهاب وأصبح تحدياً لا يمكن التغلب عليه إلا بمجتمع متماسك يدرك ويقيم الواقع بعين مجردة من الضبابيات الفئوية أو المذهبية ليحدد بوضوح من الذي يضمر له الشر ويريد أن ينال من أمنه واستقراره«.

ولفت إلى أن مسيرة البناء والنهضة الشاملة مستمرة في تحقيق غاياتها، وفق استراتيجية تواكب متطلبات الحاضر والمستقبل، وتحرص على جعل المواطن البحريني المستفيد الأول من ثمار التنمية، مشدداً على »ضرورة التمسك بما يقوي من تقارب وتواصل المجتمع.

وأكد الأمير خليفة بن سلمان: أن الإرهاب الذي طال الكويت آلمنا جداً، فكأنه حدث في البحرين، فأبناء الكويت هم أبناؤنا وأمنها من أمننا«، لافتاً إلى أن حرص أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على التواجد في موقع الحادث والعزاء، “أرسل أبلغ رسالة للعالم بأن الكويت شعب واحد على قلب رجل واحد، ولن يفلح الإرهاب في أن ينال من وحدته وتماسكه”.

 

قضت محكمة بحرينية أمس، بسجن أمين عام ما يسمى “التجمع الوطني الديمقراطي” فاضل عباس خمسة أعوام بسبب تغريدة مسيئة على موقع (تويتر)، تتعلق بعملية “عاصفة الحزم” ضد الحوثيين وحلفائهم في اليمن.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com