|  آخر تحديث يونيو 28, 2015 , 20:31 م

سعود بن صقر يشيد بإنجازات المرأة الإعلامية


سعود بن صقر يشيد بإنجازات المرأة الإعلامية



أشاد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بالإنجازات المشهودة للمرأة الإماراتية في مجال الإعلام بكل وسائله، مؤكداً أن المرأة أثبتت جدارتها وحضورها الإيجابي وسجلت بصمة بعملها الجاد واستغلالها الأمثل للمنح التي حصلت عليها من دولتها التي أعطت كل الفرص لها كي تثبت قدراتها.

جاء ذلك خلال لقاء سموه وفدا من الإعلاميات المدعوات في المجلس الرمضاني لسمو الشيخة هنا بنت جمعة الماجد حرم صاحب السمو حاكم رأس الخيمة في قصر الظيت مساء أول من أمس (الجمعة).

مواجهة التحديات

وبين سموه أن دولة الإمارات لم تُبنَ بسهولة، فقد بنيت على أكتاف قيادات مخلصة هي سبب الرخاء والتقدم الذي نعيشه اليوم، وواجهت التحديات منذ القدم وتعاملت بكل حكمة مع الظروف الصعبة التي كانت حاضرة في مجتمعاتنا قديما في التعليم وظروف المعيشة، واستطاعوا بإرادتهم وشجاعتهم وحكمتهم أن يجعلوا من هذه الدولة علامة فارقة تتفوق على دول سبقتهم بـ200 عام.

فرص نوعية

ودعا صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، المواطنين والمواطنات إلى اقتناص الفرص المتاحة حالياً في دولة الإمارات، فلم يعد الحصول على التعليم المتميز حصرياً على البلدان الغربية، وقد استطاعت الدولة ان توجد علامات تعليمية متميزة وعريقة على امتداد ربوع الوطن المعطاء، تتيح لأبناء الإمارات الحصول على أفضل الفرص في بيئتهم وبين أهلهم.

 

استحضار الضمير

وأوصى حاكم رأس الخيمة الإعلاميات المتواجدات بضرورة تحمل المسؤولية واستحضار الله والوقوف عند ما يمليه ضميرهن في كل كلمة، لأن للإعلام دوراً فاعلاً في بناء أو هدم المجتمعات، لهذا أطلق عليه السلطة الرابعة، وهو يحتاج إلى اسس ثابتة للعمل فيه وأخلاقيات دائمة في التعامل مع الحدث خاصة في الوقت الحالي، مؤكدا سموه ثقته بالإعلاميات العاملات في الميدان.

 

حب القراءة

وتحدث سموه عن تجربته الشخصية وحبه للحياة المنظمة وأثر تجربة التعليم والقراءة في صقل مهاراته، مؤكدا ان الإنسان يحتاج بصورة دائمة إلى تنمية مهاراته بالقراءة وصقلها بالخبرة وتحقيق الإنجاز بالحكمة المقرونة بالشجاعة، وأن الإنسان مهما وصل إلى اعلى المراتب لا بد ان يواصل القراءة والمعرفة كي يستمر في الفهم والارتقاء.

 

تمثيل الدولة

بدورها أكدت سمو الشيخة هنا بنت جمعة الماجد، خلال الجلسة التي حرصت على أن تناقش العديد من المحاور، على دور الصحافة في دعم المجتمعات، داعية الإعلاميات إلى التجرد من مشاعرهن واتباع معايير العمل الصحفي الذي يقوم على اسس تضمن المصداقية، مع إدراك انهن يمثلن دولة الإمارات العربية المتحدة ومجتمعها، ما يستدعي إدراك احتياجات المجتمع في كل عمل صحفي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com