|  آخر تحديث فبراير 9, 2018 , 18:27 م

محمد الشرقي: مبادرات شهر الابتكار تحاكي إرث زايد


محمد الشرقي: مبادرات شهر الابتكار تحاكي إرث زايد



تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، افتتح مساء أمس، سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، يرافقه الشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي، ومحمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة، عضو اللجنة العليا لشهر الإمارات للابتكار، رئيس اللجنة المحلية المنظمة لفعاليات شهر الإمارات للابتكار في الفجيرة، وذلك في قلعة الفجيرة.

وأكد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة أن شهر الإمارات للابتكار 2018، يحمل في رسالته ومضمونه قيمةً واضحة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لرؤية دولة الإمارات، لا سيما أنه يتزامن مع «عام زايد»، ويحاكي بمبادراته ومضمون فعالياته إرث المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويرسّخ قيمه العظيمة في تأسيس دولة الإمارات، التي أصبحت اليوم أنموذجاً يُحتذى به في العالم.

وقال سموه: إن مشاركة إمارة الفجيرة في هذا الحدث الوطني، تأتي بهدف تسليط الضوء على المنجزات المبتكرة، وأصحابها من أفراد المجتمع بمختلف الفئات، وإتاحة الفرصة للمؤسسات والشركات، بعرض أفضل تطبيقاتها وحلولها المبتكرة في مجال العمل المؤسسي.

وتجول سموه في معرض «رحلة الابتكار»، التي تستعرض مراحل الابتكار، ابتداء من العصف الذهني، واستقطاب الأفكار المبتكرة، لتدخل حيز التنفيذ في ورش عمل تفاعلية حية، كما تحتوي الرحلة تجارب المبتكرين وأصحاب الإنجازات في هذا المجال، عبر منصة «ملهمون»، وتختتم بمعرض الابتكار لمختلف ابتكارات أبناء الفجيرة.

 

 

 

من جانبه، أكد محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة، عضو اللجنة العليا لشهر الإمارات للابتكار، رئيس اللجنة المحلية المنظمة في إمارة الفجيرة، حرص اللجنة على أن تكون فعاليات شهر الإمارات للابتكار في الفجيرة هذا العام، موزعة جغرافياً في مختلف مناطق الإمارة.

بحيث تحقق للجميع سهولة الوصول لها، والمشاركة فيها، وتحمل طابعاً مجتمعياً يستقطب أكبر عدد من الجمهور، يسهم في تكريس مفهوم الابتكار، كنمط حياة يسهم في تحسين أسلوب الحياة لأفراد المجتمع في جميع مناحيها.

وتنظم فعاليات شهر الإمارات للابتكار في الفجيرة من 8 – 14 فبراير الجاري، بـ 60 فعالية مختلفة، وبمشاركة 52 جهة حكومية واتحادية وخاصة، توزعت في مختلف مناطق الفجيرة، ومنها «ابتكارات على الشاطئ» على شاطئ الفقيت في دبا، ومعارض الابتكار و«فرسان الابتكار» في الفجيرة مول، بالإضافة إلى مسابقات الابتكار، التي أطلقتها عدد من الجهات في الفجيرة، لتكريم المبتكرين والاحتفاء بإنجازاتهم.

حضر الافتتاح، سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، ومحمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة، وشريف حبيب العوضي مدير عام هيئة المنطقة الحرة، وعدد من مديري المؤسسات والجهات في الفجيرة، وجمهور غفير.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com