|  آخر تحديث فبراير 7, 2018 , 15:42 م

اتفاقية لتشجير أحياء «زايد للإسكان» في رأس الخيمة


اتفاقية لتشجير أحياء «زايد للإسكان» في رأس الخيمة



وقع برنامج الشيخ زايد للإسكان فرع رأس الخيمة وهيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة، أمس، اتفاقية لرفع الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع بهدف الحفاظ على البيئة وخلق التنمية المستدامة من خلال تشجير الأحياء والمباني السكنية الجديدة التي يقوم البرنامج بإنشائها في إمارة رأس الخيمة.

وأكد المهندس محمد الزرعوني مدير مركز سعادة المتعاملين ببرنامج الشيخ زايد للإسكان فرع رأس الخيمة، أن الاتفاقية تساهم في تحقيق استراتيجية البرنامج المتمثلة بتطبيق أعلى المعايير البيئية التي تتطلبها المباني الخضراء وتقوم فكرتها الرئيسية على الحد من التلوث واستهلاك الطاقة وتطبيق مفهوم الاستدامة والحفاظ على البيئة مع زيادة الرقعة الخضراء وضمان سلامة خزانات المياه بمساكن المواطنين.

وأشار إلى أن البرنامج يقدم 14 خدمة إلكترونية ذكية للمتعاملين المستفيدين من خدمات البرنامج، حيث يسعى البرنامج برأس الخيمة إلى خفض عدد المراجعين خلال العام الجاري إلى 80%، لافتاً إلى أن البرنامج نجح خلال الفترة الماضية في تقليل عدد المراجعين من 3 آلاف مراجع في الشهر إلى ألف مراجع بنسبة تصل إلى 60% من عدد المراجعين.

وذلك تماشياً مع استراتيجية البرنامج للتخفيف على الأهالي الذين يمكنهم الاستفادة من 14 خدمة إلكترونية ذكية يقدمها البرنامج للأهالي يمكن الاستفادة منها بسهولة.

 

 

 

وأوضح الدكتور سيف الغيص مدير عام الهيئة، أن الاتفاقية بين الهيئة والبرنامج تهدف إلى نشر التوعية اللازمة بأهمية الحفاظ على البيئة وتنميتها والتوعية بمفهوم الاستدامة خاصة لدى سكان الأحياء الجديدة التي يقوم البرنامج بإنشائها في الإمارة، لافتاً إلى أن هناك عدة مبادرات تقدمها الهيئة للبرنامج من بينها المساهمة في عمليات التشجير بالأحياء السكنية.

وخلق التوعية المطلوبة لأصحاب المنازل وتوفير الأشجار ضمن مبادرة المليون وواحد شجرة التي أطلقتها الهيئة سابقاً وتستهدف نشر الرقعة الخضراء بين الأحياء السكنية، مشيرا إلى أن الهيئة لديها خطة شاملة لزراعة الأشجار المحلية في المنازل وفي المناطق المجاورة لها.

وأضاف: ستقوم الهيئة بحسب الاتفاقية بقياس جودة خزانات مياه الهواء بالمساكن وإعداد التقارير المطلوبة حول هذه المياه ومدى سلامتها وستكون هناك حملة توعية تقوم الهيئة بتنفيذها لأصحاب المنازل.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com