|  آخر تحديث يونيو 13, 2015 , 23:05 م

دعوة إلى تعزيز التعاون في مجال الإعلام الأمني العربي


دعوة إلى تعزيز التعاون في مجال الإعلام الأمني العربي



دعا المشاركون في الدورة الحادية عشرة للمؤتمر العربي الحادي عشر لرؤساء أجهزة الإعلام الأمني التي اختتمت أمس بتونس إلى تعزيز التعاون العربي في المجالات ذات الصلة بعمل هذه الأجهزة. ومثل الإمارات في المؤتمر الذي استمر يومين وفد ضم كلاً من الرائد سعيد المزروعي رئيس قسم العلاقات العامة بمديرية شرطة الغربية والرائد سيف المنصوري رئيس قسم العلاقات العامة بمديرية شرطة العين.

ودعا المؤتمر إلى التنسيق مع الجهات المعنية بالإعلام في جامعة الدول العربية من أجل الحيلولة دون استخدام وسائل الإعلام العربية لمصطلحات إعلامية أو تسميات من شأنها أن تمجّد الإرهاب أو تصوره على غير حقيقته.

كما دعا للاهتمام بتحليل الرسائل والتعليقات التي ترد على مواقع التواصل الاجتماعي لما قد تتضمنه من معطيات مهمة على جميع الأصعدة، والاهتمام كذلك بدور مواقع التواصل الاجتماعي في نشر الشائعات والأخبار الكاذبة وانتشار الحسابات الوهمية لأغراض إرهابية أو تهديد أمن واستقرار المجتمع.

توصيات أمنية

من جهة اخرى أوصى الاجتماع الرابع للجنة المشتركة بين أجهزة الإعلام الأمني ووسائل الإعلام العربية بدعم الصورة الإيجابية لرجل الأمن وإبراز جهوده وتضحياته، وإلى الامتناع عن نشر كل ما من شأنه تشجيع خطاب التطرف والطائفية والتحريض على العنف والكراهية.

كما أوصى بتشكيل لجنة إعلامية مشتركة بين الأمانة العامة للمجلس وقطاع الإعلام والاتصال والاتحادات المهتمة بالشأن الإعلامي في جامعة الدول العربية لدراسة سبل تعزيز التعاون بين أجهزة الأمن ووسائل الإعلام.

ودعا أيضاً أجهزة الإعلام الأمني ووسائل الإعلام في الدول العربية إلى إقامة حملات إعلامية مخططة مشتركة لمكافحة السلوكيات الضارة بالمجتمع. ودعا وسائل الإعلام العربية إلى العمل على نشر جهود المواجهة الفكرية للإرهاب والتطرف.

وانعقد المؤتمر في اطار أعمال الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس بمشاركة وفود تمثل أجهزة الإعلام الأمني في الدول العربية، بالإضافة إلى جامعة الدول العربية وجامعة نايف للعلوم الأمنية واتحاد اذاعات الدول العربية واتحاد وكالات الأنباء العربية واتحاد المنتجين العرب وبحضور عدد من المنظمات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com