|  آخر تحديث أكتوبر 21, 2017 , 8:46 ص

عامل عمالة مكناس يفتتح “مهرجان مكناس”بنكهة التعريف بمأثر المدينة الاسماعيلية


عامل عمالة مكناس يفتتح “مهرجان مكناس”بنكهة التعريف بمأثر المدينة الاسماعيلية



اسمهان السراني – مكناس

 

يعود “مهرجان مكناس” في دورته الثانية بعد النجاح الباهر الذي عرفته دورة 2016،التي ساهمت إلى حد بعيد في التعريف بالماثر التاريخية الهامة التي تزخر بها العاصمة الإسماعيلية،والتي استحقت بفضلها ان تسجل لدى منظمة اليونسكو في قائمة التراث العالمي سنة 1996.
وتنظم دورة هذه السنة من “مهرجان مكناس” من 20 الى 27 أكتوبر 2017،والتي ستعمل من خلالها جماعة مكناس،الجهة المنظمة استثمار نجاح النسخة الأولى للتعريف أكثر بما تزخر به المدينة من مآثر،وكذا توظيف هذه المناسبة الاحتفالية للترويج للمدينة على المستوى السياحي الذي يعتبر رافدا من روافد التنمية الاقتصادية والاجتماعية للملكة.

 

ويقام المهرجان بشراكة مع المؤسسات العمومية المحلية والوطنية وهيأت من المجتمع المدني،وبمتابعة منابر إعلامية دولية ووطنية ومحلية.
ويتوزع برنامج المهرجان على عدة فعاليات متنوعة تضم ندوات فكرية وثقافية ومنتديات ومعارض التعاونيات والجمعيات بالإضافة لأنشطة رياضية ومسرحية وعروض للاطفال والتلاميذ ،وجولات سياحية وسيعرف المهرجان أيضا تنظيم سهرات لفنانين مغاربة مرموقين وحضور للطاقات والمواهب الشبابية،وسهرات أمازيغية،وفنون السماع الصوفي والأندلس والملحون وعيساوة،وهذا كله من تحل المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية،ووضع مدينة مكناس المغربية في المكانة التي تليق بها على المستوى الوطني او العالمي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com