|  آخر تحديث سبتمبر 28, 2017 , 19:18 م

كريسبو يكشف سرّ تعلق مارادونا بالإمارات


كريسبو يكشف سرّ تعلق مارادونا بالإمارات



أكد هرنان كريسبو نجم المنتخب الأرجنتيني وإنتر الإيطالي سابقاً ونائب رئيس نادي بارما الإيطالي حالياً، أن تدريب الأسطورة دييغو مارادونا لفريق الفجيرة بدوري الدرجة الأولى لا يقلل من شأنه، موضحاً أن مارادونا كان لاعباً كبيراً وهو مدرب كبير وسيظل مثلاً وموهبة فذة لكل اللاعبين في العالم، وقال: «تقييم المدرب ليس من خلال نوعية الدوري الذي يعمل به بل عبر النتائج التي يحققها والمشروع الذي يطمح إليه، صحيح من المفترض أن يكون مارادونا مدرباً لفريق كبير في العالم، ولكن إذا كان عمله مرتبطاً بمشروع معيّن فلما لا، وأعتقد أن هدفه ليس مجرد عمل يقوم به بل يفكر في صناعة فريق قوي في الدوري الإماراتي».

كريسبو كشف عن أن مواطنه مارادونا تعلق بالإمارات وتمسك بالعيش فيها لأنه وجد فيها السعادة التي لم يجدها في مكان آخر، وقال: أعرف أن مارادونا جاء للعمل هنا منذ 6 سنوات وظل يعيش في دبي لأنها مصدر السعادة وأنا أوافقه تماماً على هذا الاختيار، لقد قمت بزيارة دبي منذ 4 أو 5 سنوات ماضية لقضاء إجازة مع العائلة، وانبهرت بالتطور الحضاري وطيبة شعبها، فكرّرت زيارتي لها في عدة مناسبات وسأستمر كلما سنحت لي الفرصة لأنها مدينة رائعة يحلو فيها العيش.

وعن علاقته بمدرب منتخبنا الوطني سابقاً باوزا ودييغو مارادونا قال: أعرف باوزا جيداً باعتباره أحد المدربين المشهورين في الأرجنتين وسبق أن قاد منتخبنا الوطني، ولكن لم يسبق لي أن التقيته، بينما مارادونا هو الرمز والملهم لكل الأرجنتينيين ونحن فخورون به.

 

 

كريسبو عبر عن سعادته بالفوز الذي حققه مارادونا في الدور التمهيدي لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة مع الفجيرة، ووصفه بالبداية الجيدة مع فريقه الجديد، متمنياً له مزيداً من الانتصارات وتحقيق الصعود إلى دوري المحترفين، وقال: أنا واثق من نجاحه في تقديم عمل مميز إلى فريق الفجيرة.

جاءت تصريحات النجم الأرجنتيني على هامش مشاركته في بطولة «بريمر فوتسال» التي تستضيفها صالة الوصل من 26 سبتمبر الجاري إلى الأحد المقبل بمشاركة نجوم الكرة العالمية أمثال البرازيلي رونالدينيو والنجم الإنجليزي ريان غيغز ومواطنه بول سكولز والبرتغالي أندرسون لويس دي سوزا المشهور باسم «ديكو» والإسباني ميشيل سالغادو.

ولم ينجح كريسبو في قيادة فريقه تشيناي سينغامز إلى الفوز في الجولة الافتتاحية لبطولة «بريمير فوتسال» التي أقيمت أول من أمس عندما خسر على يد فريق مومباي المعزز بالنجم الإنجليزي السابق ريان غيغز، بينما حسم التعادل 6-6 المباراة الثانية التي جمعت كيرلا مع بينغالورو رويالز.

 

 

كريسبو قال إن مشاركته في بطولة «بريمير فوتسال» انطلقت الموسم الماضي بدعوة من صديقه البرتغالي لويس فيغو بهدف دعم الجهود الرامية إلى نشر كرة قدم الصالات في الهند والإمارات، وقال: أنا سعيد باللعب إلى جانب لاعبين كبار في دوري الصالات مثل رونادينهو وديكو وريان غيغز وبول سكولز وسالغادو وغيرهم من اللاعبين، وأعتقد أننا نجحنا حتى الآن في جذب الجماهير لمتابعتنا والاستمتاع بأداء رائع.

وذكر أنه لا يفكر في العودة إلى التدريب من جديد بعد تجربة قصيرة قادها مع فريق مودينا بدوري الدرجة الثانية الإيطالية وذلك بعد أن أصبح يشغل حالياً منصب نائب رئيس نادي بارما، موضحاً أنه يتنفس كرة القدم ولا أحد يعلم ما يخفيه المستقبل.

ودعا اللاعبين المعتزلين إلى لعب كرة قدم الصالات، وقال: أتمنى أن تستقطب كرة قدم الصالات المزيد من اللاعبين في الأرجنتين والعالم لأنها رياضة ممتعة وتعلمنا كيف نحمي أنفسنا في الملعب من الاحتكاكات القوية وكيفية البحث عن الحلول في مساحات ضيقة، عندما كنت شاباً لعبت كرة الصالات لمدة 5 سنوات وأنا مستمتع بالعودة إليها من جديد بعد مسيرة طويلة قضيتها في اللعب على العشب.

وأوضح كريسبو الذي سبق أن لعب في صفوف تشيلسي الإنجليزي قبل الانتقال إلى الدوري الإيطالي واللعب لأندية جمعية ميلان والإنتر وجنوة وبارما، أن البريمرليغ من أفضل الدوريات الأوروبية بل في العالم، في المقابل فقد الدوري الإيطالي بريقه خلال الـ 5 سنوات الأخيرة ولم يعد كما كان عليه منذ الـ 20 سنة الماضية.

 

 

ويترأس البرتغالي لويس فيغو نجم منتخب البرتغال وريال مدريد السابق بطولة «بريمير فوتسال»، بينما يشغل اللاعب أليسنادرو روزا فييرا (فالكاو) نجم كرة قدم الصالات في العالم منصب نائب الرئيس.

وتشهد البطولة مشاركة نجوم الكرة الهندية إلى جانب نجوم كرة القدم في العالم وذلك بهدف نشر كرة قدم الصالات والترويج لها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com