|  آخر تحديث سبتمبر 27, 2017 , 22:41 م

“التربية الإماراتية” تطلق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي 2030


“التربية الإماراتية” تطلق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي 2030



أطلقت وزارة التربية والتعليم الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي 2030، ضمن أعمال الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات، التي اختتمت أعمالها اليوم الأربعاء، في العاصمة أبوظبي.

وأكد وزير التربية والتعليم الإماراتي، حسين الحمادي، أن “التعليم يمثل أولوية في توجهات القيادة، وقد مر التعليم بمراحل متعددة خلال الأعوام الماضية، واليوم تؤسس الدولة من خلال استراتيجية التعليم العالي 2030 إلى جعله النموذج الأول عالمياً، أساسه الطالب المتسلح بأدوات المستقبل”.

 

المنظومة التعليمية
وذكر حسين الحمادي أن “الاستراتيجية تعتمد على تطوير منظومة تعليمية مبتكرة، وتعزيز مهارات الطالب باعتباره حجر أساس العملية التعليمية، وإشراك القطاع الخاص في عملية التطوير والتحديث المستمر لها، والتركيز على الأبحاث والدراسات، وتطوير برامج أكاديمية مبتكرة تعزز من تنافسية الدولة عالمياً”.

من جهته، أكد وزير دولة لشؤون التعليم العالي، الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، أن “قطاع التعليم يحظى باهتمام كبير من قيادة دولة الإمارات التي تحرص على تزويد أبنائنا بالمهارات والمعارف العلمية والأكاديمية وتضعهم في مقدمة أولوياتها لإيمانها المطلق بأن التعليم هو الأساس في بناء أجيال قادرة على تحقيق رؤية الإمارات في الوصول إلى أفضل المراتب عالمياً، كما أنه الأساس لضمان مواصلة مسيرة التميز والريادة في المجالات كافة”.

 
وأضاف بالهول: “تشكل الاستراتيجية تجسيداً عملياً لتوجيهات قيادة دولة الإمارات في بناء جيل متمكن من أدوات التميز والابتكار ومعارف المستقبل، متمسك بقيمه وهويته الوطنية وقادر على إيجاد الحلول للمشكلات التي تواجهه، لا سيما في القطاعات الأكثر ارتباطاً بحياة الإنسان”.

وبين وزير دولة لشؤون التعليم العالي أن “دولة الإمارات تحرص من خلال الاستفادة من جميع التجارب والخبرات العالمية، وبناء الشراكات والتعاون مع أصحاب التجارب الرائدة على تقديم نموذج عالمي متفرد في الارتقاء بالتعليم وتطوير أساليبه وأدواته، ليكون مثالا يحتذى في بناء الأجيال القادرة على الخروج عن الأطر التقليدية وابتكار الحلول والأفكار التي تصب في خدمة المجتمع”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com