|  آخر تحديث يوليو 17, 2017 , 16:43 م

«سيرة حاكم» كتاب ذكي يزخر بإنجازات حمد الشرقي


طبعته "مسار" ويعد الأول من نوعه في الإمارات

«سيرة حاكم» كتاب ذكي يزخر بإنجازات حمد الشرقي



أنجزت «مسار للطباعة والنشر» العضو في مؤسسة دبي للإعلام، الرائدة في جودة الطباعة على مستوى العالم، طباعة كتاب (سيرة حاكم) لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، لمؤلفه مراد عبد الله البلوشي، الناشر هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام، والذي يعتبر أول كتاب إماراتي ذكي يتم طباعته في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال فيصل بن حيدر المدير التنفيذي لقطاع الطباعة والتوزيع في مؤسسة دبي للإعلام «بكل فخر واعتزاز تم طباعة كتاب (سيرة حاكم) وفق أعلى معايير الجودة العالمية، حيث يتميز الكتاب الجديد بوجود خاصية QR Code))، التي تخلق جسراً يربط بين المادة الورقية والمادة الرقمية على الإنترنت وتساعد القارئ على مشاهدة لقطات الفيديو المتاحة في مختلف صفحات الكتاب عبر الأجهزة الذكية، وقد تم نشر أكثر من 55 مقطع فيديو عبر فصول الكتاب الأحد عشر».

وأضاف فيصل بن حيدر، إن الكتاب والذي يحمل بين طياته الإنجازات الوطنية والإنسانية لصاحب السمو حاكم الفجيرة، ويزخر بعطاءات سموه في كافة المجالات، حيث استطاع الكاتب أن ينقل لنا عبر صفحاته مراحل مختلفة من حياة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة منذ نشأته، مروراً بالتحاقه بأول مدرسة نظامية في الفجيرة، وانتقاله بعد ذلك للدراسة في المملكة المتحدة.

وقد تحدث الكاتب بأسلوب شيق عن المراحل العملية في حياة حاكم الفجيرة، منذ أن تولى منصب ولي عهد الفجيرة ثم توليه حقيبة الزراعة والثروة السمكية في أول تشكيل وزاري في البلاد، كما يروي الكتاب الجديد عن قرب علاقة الحاكم الشاب بالوالد الكبير المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبإخوانه حكام الإمارات، ويرصد اهتمام ومتابعة سموه للخدمات التي تسهل حياة الناس، في مجالات التعليم والصحة والأمن والشؤون الاجتماعية.

 

 

وجاءت لقطات الفيديو المصاحبة لتضع أمامنا صوراً للمنجزات التي تحققت على أرض الواقع في مجالات مختلفة، مثل الثقافة والمواصلات، والصناعة. فمن خلال دعم سمو الحاكم ومتابعته، استطاعت إمارة الفجيرة أن تنافس مدن العالم في مجال الاتصال والتواصل عبر البحار، حيث تحتل اليوم المرتبة الثانية عالمياً في مجال تزويد السفن بالوقود.

وخصص الكاتب الذي تعاون مع مؤسسات إعلامية بارزة كمؤسسة دبي للإعلام، وأبوظبي للإعلام، ووكالة أنباء الإمارات، والفجيرة للإعلام، مساحة بارزة لكلمات صاحب السمو حاكم الفجيرة في المحافل الدولية، حيث يتاح للقارئ الاستماع لهذه الكلمات صوتاً وصورة من خلال أجهزتهم الذكية.

كما تم استخدام رمز الاستجابة السريع أو ما هو معروف بـ QR Code)) وهي تقنية حديثة في هذا الكتاب لتسهيل الوصول للمعلومة المسموعة والمرئية بشكل سريع وبنسبة تخزين عالية، في الوقت الذي يتطلب من القارئ تحميل البرنامج على هاتفه الذكي حتى يتمكن من تصوير الرمز والوصول لمقاطع الفيديو في غضون ثوانٍ معدودة.

وتوقع فيصل بن حيدر، أن تشهد المرحلة المقبلة، وبعد النجاح الباهر الذي حققه كتاب (سيرة حاكم)، أن تنتشر فكرة الكتب الذكية، ويزيد الطلب عليها بشكل ملحوظ، مؤكداً أن شركة مسار لديها الإمكانيات الفنية والبشرية لطباعة الكتب الذكية وبمواصفات عالمية عالية الجودة.

 

 

تأسست عام 1980 تحت مسمى إدارة المطابع في مؤسسة البيان للصحافة والطباعة والنشر، وقد تم إعادة هيكلة المؤسسة، وتأسيس شركة مسار للطباعة والنشر سنة 2006، التي تنطوي تحت قطاع الطباعة والتوزيع التابع لمؤسسة دبي للإعلام التابعة لحكومة دبي، وتمتاز الشركة بخبرة طويلة في مجال الطباعة والنشر وتتوفر على أحدث التكنولوجيا والكوادر البشرية المتخصصة في صناعة الطباعة.

إضافة إلى أنظمة متطورة تتيح إدارة جميع العمليات بدقة وجودة عالية ابتداءً من التحضير الطباعي إلى مراحل الطباعة ثم التجميع. كما تتبوأ مسار المرتبة الثانية عالمياً والأولى إقليمياً في تطبيق أعلى معايير دقة الجودة العالمية حسب تصنيف منظمة وان –إيفرا العالمية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com