|  آخر تحديث يوليو 14, 2017 , 0:56 ص

خيول «ياس» لمنصور بن زايد تحقق ثنائية في لاتست


خيول «ياس» لمنصور بن زايد تحقق ثنائية في لاتست



حققت خيول «ياس» لإدارة السباقات، والعائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، انتصارات لامعة (ثنائية) في سباقات الفئة الثالثة المصنفة في سباقات الخيول العربية الأصيلة، التي أقيمت أول من أمس بمضمار لاتست دو بوش الفرنسي، الذي تألف من ثمانية سباقات، منها ثلاثة سباقات للخيول العربية الناشئة على الأرضية العشبية. جاء الفوز الأول عبر المهر «عون» بإشراف أي وتريجانت وبقيادة روبرتو كارلوس مونتنغرو، في الشوط الأول المخصص للخيول العربية في سن ثلاث سنوات (أمهار) على لقب سباق بري تيدجاني للفئة الثالثة، لمسافة 1900 متر، البالغ جائزته المالية 20 ألف يورو.

ونجح «عون» ابن الفحل «مهاب» والفرس «شموس»، في تحقيق مبتغاه ليتفوق بفارق نصف طول، فيما جاء في المركز الثالث المهر «صمود» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بإشراف أي وتريجانت وبقيادة فالنتين سيجوي، وينحدر من نسل الفحل «منجز» والفرس «واديا». وسجل «عون» توقيتاً قدره 2:09:30 دقيقة.

 

وأكدت المهرة الناشئة «نجاح» نجوميتها، حين حققت الثنائية لخيول «ياس» للسباقات العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، حين انتزعت لقب سباق بري رازيا للفئة الثالثة لمسافة 1800 متر، المخصص للمهرات في سن ثلاث سنوات فقط، البالغ جائزته المالية 20 ألف يورو، كما تمكنت المهرة «نجاح» ابنة الفحل «منجز» والفرس «دهوا»، بإشراف المدرب أف سانشيز وقيادة الفارس جان بيرنارد ايجوم، في اجتياز الاختبار بكل «نجاح» من أول مشاركة لها في السباقات، ونيل اللقب المصنف في زمن قدره 2:05:57 دقيقة.

وجاء فوز «نجاح» بفارق عنق عن «الغاشمية»، بقيادة جوليان اوج، فيما جاءت ثالثة «سليمة» بقيادة اورتيز مندزابل، وحلت «نرجس» المملوكة لـ «ياس» لإدارة السباقات، بإشراف إس آر سايمون وبقيادة فالنتين سيجوي، في المركز الخامس.

 

من جانبه، تقدم مسلم العامري مدير «ياس» لإدارة السباقات، بالتهنئة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على الإنجازات غير المسبوقة، التي حققتها خيول سموه الناشئة في سباقات مضمار لاتست دو بوش المخصصة للخيول العربية الأصيلة. وعن توقعاته بالفوز، أكد العامري أنه كان متفائلاً بالفوز، والحمد لله، أن توقعاته جاءت في محلها، خاصة أن هذه الخيول تتلقى رعاية ومتابعة حثيثة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مشيراً إلى أن هذه الخيول تتمتع بسلالات ودماء نادرة، ويشرف سموه بصفة خاصة على إنتاج هذه الخيول من الأفراس المقيمة في المزرعة، عبر فحول الوثبة ستاليونز.

 

 

 

بدورها، أشادت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول «ايفهرا»، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي «افهار»، بالفوز الذي تحقق، والمرجو من خيول «ياس» لإدارة السباقات، مؤكدة أن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، يولي اهتماماً خاصاً لفحول الوثبة ستاليونز، التي سجلت أرقام عالية في انتصارات الخيول العربية الأصيلة، سواء كان على الصعيد المحلي أو الصعيد العالمي، ما يؤكد رؤية سمو الثاقبة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com