|  آخر تحديث مايو 15, 2017 , 20:47 م

«المكتب الثقافي للشيخة منال» و«بياجيه» يتعاونان لإطلاق الطاقات الإبداعية في الإمارات


ينفذان مشروعاً فنياً يوفر منصة أعمال محلية تنافس العالمية

«المكتب الثقافي للشيخة منال» و«بياجيه» يتعاونان لإطلاق الطاقات الإبداعية في الإمارات



يتعاون المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم مع دار بياجيه للساعات والمجوهرات السويسرية العالمية على تنفيذ ومتابعة المشروع الفني الجديد في دولة الإمارات والذي يجمع عدداً من الفنانين المواطنين والمقيمين في الدولة، بموجب مذكرة التفاهم الأخيرة الموقعة بين الطرفين على هامش فعاليات الطبعة الحادية عشرة من معرض «آرت دبي 2017».

 

ويمثل هذا المشروع الفني الفريد من نوعه في الدولة، مشروع «تحدي» أمام مجموعة من المصمّمين والفنانين لإطلاق قدراتهم وطاقاتهم الإبداعية في إنتاج فني مركّب ومميّز يعكس حرص المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد على توفير المنصة الفنية التفاعلية للمواهب الناشئة والشباب الواعدين أصحاب الأفكار المبتكرة .

وترتكز فكرة المشروع على فكرة الجانب المشرق في حياة الإنسان لترسيخ ثقافة السعادة في المجتمع من خلال تسليط الضوء على لحظات الفرح بكل أشكاله والذي يعيشه الفرد تحت أشعة الشمس المشرقة، في دلالة على أهمية الفن وما يحمله من رسالة إنسانية سامية .

وأكدت منى بن كلي مديرة المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم على أهمية الشراكة الاستراتيجية مع بياجيه في تعزيز قنوات التواصل الثقافية مع الفنون الأخرى وقالت: «يعكس هذا التعاون رؤيتنا المشتركة في تطوير مهارات التفكير الإبداعية لدى الفنانين من مختلف الفئات العمرية، التزاماً بالتوجيهات الكريمة من سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد في رعاية ودعم الإبداع الفني لدى المواهب الملهمة، ونحن فخورين بالعمل مع بياجيه لخلق فرص فنية جديدة وفريدة للفنانين الشغوفين بهذا المجال».

وأضافت مديرة المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد: «سيوفر المشروع منصة إبداعية لإنتاج أعمال فنية جديدة ومميّزة تحمل بصمة محلية لفناني الإمارات من مواطنين ومقيمين، وتؤهلهم ضمن بيئة محفزة لمنافسة أعمال عالمية،.

وقالت شابي نوري المديرة التنفيذية لـ«دار بياجيه»:«دبي وجهة رائدة في تبنّي السعادة كأسلوب حياة. ويسرّ بياجيه أن تعقد شراكتها مع المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، لإتاحة الفرصة لمواهب جديدة شابة من المنطقة للظهور على الساحة الفنية الثقافية، والتي سيتم عرض أعمالها الفنية في معرضنا المزمع تنظيمه خلال شهر مارس 2018 ضمن فعاليات آرت دبي».

 

يطلب من الفنانين الشباب بالدولة تقديم نماذج عن أعمالهم الفنية عبر البريد الإلكتروني: info@theculturaloffice.ae، لعرضها على لجنة المكتب الثقافي، في موعد أقصاه 3 يونيو 2017، على أن يتم الإعلان عن خمسة فنانين يقع عليهم الاختيار في القائمة النهائية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com