|  آخر تحديث مايو 15, 2017 , 1:11 ص

الشيخة الزين الصباح الى جائزة الهيثم للإعلام العربي


الشيخة الزين الصباح الى جائزة الهيثم للإعلام العربي



أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية و اللجنة العليا لتقييم جائزة الهيثم للإعلام العربي الدورة التاسعة عن اختيار الشيخة الزين صباح ناصر الصباح وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب لجائزة الهيثم للإعلام العربي عن (( جائزة أبرز شخصية عربية داعمة لقضايا الشباب لعام 2017 )) هذه الجائزة و التي حصل عليها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة في عام 2012 وجاء هذا القرار تثميناً لجهودها و دعمها الدائم لقطاع الشباب و اتاحة الفرص امامهم من خلال استثمار طاقاتهم في امور إيجابية تنموية تخدم المجتمع و تعمل على تطويره لتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع مما يعود بالفائدة على الصالح العام للشباب في دولة الكويت .

 

 

و صرح الزميل هيثم علي يوسف الأمين العام المؤسس لمجلس الوحدة الإعلامية العربية ان هذا الاختيار جاء نتيجة الجهود الكبير التي تقوم بها الشيخة الزين صباح ناصر الصباح في دولة الكويت و ما لمسناه في تكريس وقتها لخدمة قضايا الشباب و منحهم الفرصة ليكونوا فاعلين في مجتمعاتهم و ينتهز مجلس الوحدة الإعلامية العربية الفرصة لأن يبارك لدولة الكويت اختيارها لأن تكون عاصمة الشباب العربي لعام 2017 متمنين لقيادتها الحكيمة و لشعبها التوفيق و الإزدهار الدائم مباركين لسعادتها هذا الاستحقاق .
جائزة الهيثم للإعلام العربي و ارتباطها بـ ( الرؤية الملكية )
في العاشر من اكتوبر في كل عام يجتمع نجوم الإعلام العربي الفائزين بجائزة الهيثم للإعلام العربي بفئتيها الفضية و الذهبية على أراضي المملكة الأردنية الهاشمية هذه الجائزة التي تتخذ من شعارها ( الرؤية الملكية ) منهجاً عالمياً في تقييم و اختيار الفائزين بها الى وصولهم للحفل الكبير الذي يجمع نخبة كبيرة من القامات الإعلامية العربية و رجال الأعمال و الدبلوماسين العرب .
حيث تعتبر جائزة الهيثم للإعلام العربي أول جائزة عربية تصلُ نسختها الذهبية الى قادة الدول العربية من الملوك و الأمراء و الشيوخ و من أبرز الذين حصلوا عليها :-
– صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حيث استلم جلالته النسخة الذهبية الأولى من جائزة الهيثم للإعلام العربي في عام 2012.
– حصل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين على جائزة الهيثم للإعلام العربي عام 2012 .
– حصل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على جائزة الهيثم للإعلام العربي عام 2016 .
– حصلت على جائزة الهيثم للإعلام العربي الشيخة موزا بنت ناصر المسند حرم أمير دولة قطر السابق في عام 2012 .
– و تم تسليم جائزة الهيثم الى صاحب السمو الملكي الأمير حمزة بن الحسين المعظم في عام 2016 .
– و حصل على جائزة الهيثم للإعلام العربي صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال في عام 2010 .
لذلك حافظت اللجنة العليا للجائزة على مستوى التقيمات و اختيار الفائزين العرب راسمة لنفسها طريقاً ملكياً في حفل جائزتها السنوية ( السجادة الحمراء ) فأصبحت بذلك جائزة الهيثم للإعلام العربي الأولى و الوحيدة في الوطن العربي التي تجمع في تكريمها القادة العرب و كبار الصحفيين و الإعلاميين و المؤسسات الإعلامية .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com