|  آخر تحديث مايو 9, 2017 , 23:45 م

الكاتب “أحمد المنصوري” لـ “نبض الإمارات”: أكثر من عشرون عاماً في حب العمل التطوعي


أتمنى لصحيفة "نبض الإمارات" كل التقدم والتوفيق في مسيرتها

الكاتب “أحمد المنصوري” لـ “نبض الإمارات”: أكثر من عشرون عاماً في حب العمل التطوعي



حوار – محمد عبدالمجيد علي

 

 

نقدم لقراء صحيفة ”نبض الإمارات“ حوارا استثنائياً للكاتب الإماراتي “أحمد المنصوري” الذي استطاع خلال السنوات العشرون الماضية أن يضع بصمته الخاصة في حب العمل التطوعي في دولة الإمارات العربية المتحدة .. وبهذه الكلمات الطيبة استهل كلماته..

بعد البحث في اروقة المكتبات والمعارض لم اجد المرجع الكافي والذي من خلاله نستطيع الحصول على كل ما يتعلق بالعمل التطوعي، عندها فكرت بأن المعلومات المتوفرة لدي يمكن ان اصيغها في كتاب حتى تكون مرجع لأبنائنا وبناتنا في المستقبل في دولة الإمارات العربية والوطن العربي .. وهذا هو نص الحوار :

 

 

 

1- ما هو أول شيء كتبته وقررت أن يكون هو باكورة إعمالك ؟

 

“دليل المتطوع” لجمعية متطوعي الامارات.

 

 

2 – لماذا اخترت الكتابة ؟

 

لأنني أحب ان يذكر الناس اسمي وتكون لي بصمة تبقى للأبد يتناقلها الناس في العمل التطوعي.

 

3 – هل كان للمدرسة دور في صقل موهبتك في العمل التطوعي وكيف ؟

 

لا ، إنما لهيئة الهلال الاحمر الإماراتي والقائمين عليه اكبر الأثر وذلك من خلال تنقلي ومشاركاتي في العمل التطوعي.

 

 

 

4 – هل كان دور لأسرتك في تأسيسك ككاتب؟

 

نعم ولهم كل الفضل بعد الله.

 

 

5 – ما هي الأماكن التي يحرص على زيارتها الكاتب “احمد المنصوري” ليجد فيها الإيحاء لبدء عمل روائي أو قصصي جديد؟

 

الأماكن التي يمكن فيها تقديم اعمال تطوعية وبالتحديد معارض الكتاب حيث تكمن فيها الاستفادة القصوى من خلال التنوع الكتبي والمطالعة والالتقاء بالكتاب والمفكرين وتبادل المعلومات والأفكار ووجهات النظر المختلفة.

 

 

 

 

6 – خلال مشاركتك بكتاب “العمل التطوعي” أهميته ومعوقاته وعوامل نجاحه ؟
في الدورة الـ 27 من معرض أبوظبي للكتاب .. ماذا كان انطباعك عن المعرض؟

 

تأثرت كثيراً وإستفت إستفادة كبيرة من حيث اللقاءات التي قمت بها لبعض الكتاب ولكن حزنت لتواجدي بالمعرض لفترة قصيرة وذلك لإلتزامي بالعمل وعدم تفرغي للمعرض.

 

 

 

7 – مقالاتك أو كتاباتك يسكنها كم هائل من الإنسانية .. هل هي قناعة شخصية بهذا النهج..

أم أنه بمحض الصدفة أو أنها تقنية تعجبك وترى إنها تضيف لك؟

 

بخصوص كتاباتي وما قمت بكتابته نابع من حبي للعمل التطوعي وخبرتي الطويلة والتي تزيد عن عشرون عاماً في العمل التطوعي وبعد البحث في اروقة المكتبات والمعارض لم اجد المرجع الكافي والذي من خلاله نستطيع الحصول على كل ما يتعلق بالعمل التطوعي عندها فكرت بأن المعلومات المتوفرة لدي ممكن ان اصيغها في كتاب حتى تكون مرجع لأبنائنا وبناتنا في المستقبل وكما تعلمون استاذي الكريم بأن مادة العمل التطوعي تدرس بالمدارس فلابد من وجود مثل هذا الكتاب حتى يحضى الطلبة والطالبات على فرصة معرفة ماهية العمل التطوعي من أهميته ومعوقاته وعوامل نجاحه وأنا كلي قناعة بأن يخدم شريحة كبيرة ليس فقط في مجتمع الامارات إنما في الوطن العربي الكبير والعالم حيث انني قمت بترجمته للغة الانجليزية ترجمة قانونية وأنوي طباعته وتوزيعه على الغير ناطقين باللغة العربية.

 

 

 

8 – ما هي أمنيتكِ في الفترة المقبلة؟

 

امنيتي في الفترة المقبلة انني اكون عند حسن ظن القيادة الرشيدة وكما وعدت سيدي صاحب السمو الوالد الشيخ محمد بن زايد بن سلطان ال نهيان عند مقابلتي له من قبل وذلك بعد طباعة الكتاب وإهدائي الكتاب لسموه الكريم بأن لا أتوقف عن الكتابة وبأنني عند الانتهاء من كتاب ابدأ بكتابة كتاب ثاني.

 

 

9 – بعد وصول عدد متابعي الصحيفة لاكثر من 7.5 مليون علي الموقع الالكتروني و66 الف علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر.. ما رأيك في صحيفة “نبض الإمارات”؟

أتمنى لصحيفة نبض الامارات كل التقدم والتوفيق في الوصول وبإذن الله لجميع من يسكن هذا الوطن العربي الكبير والتوسع والتنوع في المعلومات والأخبار والمقالات المفيدة وأن تخصص صفحات بلغات اخرى لكي تصل المعلومة او المقال او الخبر لأكبر شريحة ممكنه..

 

وفِي النهاية لا يسعني الا ان أتقدم بجزيل الشكر لكل من قام على انشاء ونشر وتعريف المجتمع العربي والغربي بالامارات والشكر موصول لكل متابع لصفحتكم الغراء وبارك الله فيكم وسدد على طريق الخير خطاكم.

 

 

 

الكاتب والمحاضر والمدرب الدولي احمد المنصوري
للتواصل والاستفسار :

 00971507677779


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *