|  آخر تحديث أبريل 27, 2017 , 2:41 ص

“الحميري” لـ “نبض الإمارات”: خصصنا دراسة مُهمة متعلقة بمدى استخدام الاطفال لمواقع التواصل الإجتماعي


مدير إدارة العلاقات العامة و الإعلام بدائرة الإحصاء و التنمية المجتمعية :

“الحميري” لـ “نبض الإمارات”: خصصنا دراسة مُهمة متعلقة بمدى استخدام الاطفال لمواقع التواصل الإجتماعي



حوار : ( آمال إيزة – الشارقة )
أفادت مدير إدارة العلاقات العامة و الإعلام بدائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية “جميلة غانم الحميري” في حديثها مع صحيفة “نبض الإمارات” الإلكترونية , أنهم شاركوا بمهرجان الشارقة القرائي للطفل بدورته التاسعة من خلال جناح تم تخصيصه للعائلات والأسر التي تزور المعرض، حيث تم تكليف الشباب المنتمي للدائرة بجمع المعلومات المتعلقة باستخدام الطفل لوسائل التواصل الإجتماعي ” الفيسبوك وتويتر و اليوتيوب و الانستغرام وحتى السناب شات، و قد تم إعداد إستمارة تحتوي على مجموعة من الاسئلة موجهة لشريحة الأطفال و اليافعين الذين تترواح أعمارهم  مابين 4 إلى غاية  16سنة، لمعرفة مدى إستعمال هاته الفئة للانترنت، وكم يستغرق ذلك من ساعة في اليوم .. و هل الأهل على علم بذلك. كل هذه الأسئلة التي طُرحت على المبحوثين برفقة أبنائهم ستساعد الباحثين على معرفة أمور كثيرة لها صلة ببعضها البعض ؛ مثلا هل ستؤثر الانترنت والإفراط في إستخدامها على تحصيلهم الدراسي.؟؟
على صعيد مماثل افادت متحدثة العرب نيوز أن عدد المبحوثين غير محدد، ولا يقتصر الامر على طرح الاسئلة بل ارتأت الإدارة أن تخصص مجموعة من المصورين يقومون بإلتقاط صور تذكارية للزوار و للمبحوثين برفقة أوليائهم يتم طبعها و بطريقة جميلة وبتقنيات عالية حتى تبقى زيارتهم راسخة بذكرياتهم و موثقة بالصور.
هذا و قد بلغ عدد زوار الجناح بالخمس أيام الأولى من عمر المهرجان 1070 طفل و قد قاموا بملئ الإستبيان الذي كان عبارة عن أسئلة حسب الفئات العمرية و يبين مدى استخدام وسائل التواصل الإجتماعي، هذا و قد استقبلت الإدارة أطفال برفقة أبنائهم ولا تقل اعمارهم عن 3 سنوات، وقد تم التقاط ما يفوق 1200 صورة تذكارية.
هذا وقد قامت سابقا الإدارة بإعداد وإحصاء سكان إمارة الشارقة الذي بلغ مليون و 400 ألف يشمل المواطنين والمقيمين من أصل 9 بلديات وتم ذلك سنة 2015.
وبلغة الأرقام أضافت السيدة جميلة أن عدد الاطفال المواطنين الأقل من 18 سنة بلغ 75438، اي ما يعادل 37363  أنثى و 38075  ذكر، وبلغ عدد الأطفال غير المواطنين الذين لا يتجاوز سنهم 18 سنة حوالي 249720، أي ما يعادل 120847 أنثى و 128873 ذكر.
هذا و تجدر بنا الإشارة ان دائرة الإحصاء و التنمية المجتمعية تهتم بشقين، الأول متعلق بالإحصاء وبالكم والعدد والثاني خاص بالمجتمع و الاسرة والتنمية المجتمعية والدراسات المسحية النوعية.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com