|  آخر تحديث مارس 30, 2017 , 13:09 م

دراسة خفض السرعة على شارعي محمد بن زايد والإمارات إلى 110 كم/‏س


الاتفاق على أن تكون الضبطية في الشارعين على 131 كم/س

دراسة خفض السرعة على شارعي محمد بن زايد والإمارات إلى 110 كم/‏س


تدرس هيئة الطرق والمواصلات وطرق دبي، خفض السرعة على شارعي محمد بن زايد والإمارات من 120 كيلومتراً في الساعة إلى 110، نظراً لتكرار وقوع الحوادث المرورية وحوادث الدهس على الشارعين.

وخلال اجتماع عقده مطر الطاير المدير العام، رئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات، مع اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، أمس، جرى الاتفاق على أن تكون الضبطية في الشارعين على سرعة 131 كيلومتراً في الساعة، كما تم الاتفاق على تكثيف الضبطية لمنع تخطي المشاة للسياج الحديدي في الجزيرة الوسطية لهما.

وتناول الجانبان موضوع وقوف المركبات الثقيلة في المناطق السكنية، وكذلك الاتفاق على تنفيذ حملات توعية وضبطية مشتركة، لتكثيف الرقابة على هذه الشاحنات في المناطق السكنية ومخالفتها.

وبحث خلال الاجتماع، احتياجات شرطة دبي في مركز التحكم الموحد، ومسار 2020 لتمديد الخط الأحمر لمترو دبي إلى موقع معرض إكسبو، إلى جانب موضوع السلامة في ترام دبي، وإدارة الحوادث المرورية، وخفض السرعة على شارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات.

وتقدم الطاير في مستهل الاجتماع، بالتهنئة للمري، لنيله الثقة الغالية من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتعيينه قائداً عاماً لشرطة دبي.

وقال: إن «الهيئة والقيادة العامة لشرطة دبي، تعتبران من الهيئات والدوائر الحكومية الكبيرة في حكومة دبي، ويشترك الطرفان في مهام ومسؤوليات تخدم الأهداف والغايات الاستراتيجية لحكومة دبي».

 

 

من جانبه، رحب اللواء المري، بوفد هيئة الطرق والمواصلات، مشيداً بالمستوى العالي للتنسيق والتعاون الذي وصلت له العلاقة بين الجانبين، معرباً عن تطلعه لنقل هذا التعاون إلى مستويات أفضل، وصولاً للتكامل في الخدمات التي تقدمها الدائرتان للمواطنين والمقيمين في إمارة دبي.

وقال: إن هذه الاجتماعات التنسيقية التي يتم عقدها بين القيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات، لها مردود كبير، يصب في صالح الإمارة، من حيث العمل المشترك والتعاون لتحقيق الأهداف الرامية إلى بسط الأمن والأمان ونشر الطمأنينة.

إدارة الحوادث

ناقش الجانبان مشروع إدارة الحوادث المرورية في إمارة دبي، والذي يهدف إلى تقليل الزمن المستغرق في إدارة الحوادث المرورية، وإعادة الحركة المرورية لوضعها الاعتيادي في أسرع وقت ممكن، وأكدت الهيئة أنها تسعى من خلال المشروع، إلى تقديم الدعم اللوجستي الذي تحتاجه الشرطة أثناء إدارة الحوادث المرورية، من خلال توفير طرق بديلة وإجراء تحويلات مرورية، وغيرها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com