|  آخر تحديث فبراير 12, 2017 , 21:17 م

محمد بن راشد يشهد سباق كأس رئيـس الدولة للقدرة في الوثبة


محمد بن راشد يشهد سباق كأس رئيـس الدولة للقدرة في الوثبة



شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة CEI CEL*** لمسافة 160 كم للفردي والفرق، الذي أقيم يوم أمس على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة البحرينية رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الفروسية.

ونظم السباق قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، تحت مظلة الاتحاد الدولي للفروسية، وبإشراف اتحاد الإمارات للفروسية، وبرعاية مجلس أبوظبي الرياضي، ومهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية والوطنية للتسويق، وإنتاج الأعلاف والدقيق والمسعود للسيارات، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

 

 

وشارك في السباق 205 فرسان وفارسات، من بينهم 27 فارساً وفارسة من خارج الدولة، منهم 3 من كل من فرنسا وإيطاليا وروسيا والبرتغال، و2 من كل من السعودية والنرويج وإسبانيا والمجر وألمانيا وبلجيكا، وفارس من الجزائر وبولندا وسلوفاكيا، تنافسوا في لقب أغلى السباقات وأقواها، إضافة إلى الجوائز القيمة التي تم رصدها للسباق، وشملت 10 سيارات دفع رباعي مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة موزعة على النحو التالي:

Ⅶسيارة مرسيدس بنز للفائز الأول.

Ⅶسيارة رينج روفر سبورت 3,0 إس سي إتش إس إي إس للفائز الثاني.

Ⅶجائزة نقدية مقدارها 100 ألف درهم لكل من أكمل السباق.

 

وتوّج بطلاً للسباق الفارس سعيد محمد المهيري على صهوة الجواد «شداد» من إسطبلات إم.آر. إم، وذلك للمرة الثانية على التوالي في زمن إجمالي 6,20,51 ساعات.وجاء في المركز الثاني الفارس خليفة الجهوري على صهوة الفرس «8 دقائق» من إسطبلات الوثبة بزمن إجمالي 6,23,49 ساعات، وفي المركز الثالث الفارس سهيل علي الغيلاني على صهوة الجواد «خليفة» من إسطبلات الوثبة .وبالعودة إلى مجريات السباق، فقد جاء فوز الفارس سعيد المهيري بجدارة من خلال تنفيذه الخطة التي رسمها له فارس العرب، والتي ارتكزت على عدم الضغط على الخيل في المراحل الأولى، حيث كان ترتيبه في المرحلة الأولى في المركز الثامن والعشرين، وتقدم في الثانية للمركز العاشر، ولكنه تأخر في الثالثة للمركز الحادي عشر، ولكنه عاد في المرحلة الرابعة، ليتقدم ليحل في المركز الثالث، ثم واصل تقدمه في المرحلة قبل الأخيرة ليحل ثانياً، لينجح في النهاية في إنهاء السباق، بطلا .

وعقب ختام السباق، توّج اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي وعدنان سلطان ولارا صوايا وأحمد القبيسي وخالد آل حسين وعدد من مثلي الشركات الراعية، الفائزين.

 

محمد بن راشد يشيد بالفرسان

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن الناموس الذي تحقق يُحسب للجميع، لقيمة هذا السباق وقوته، ولكونه يحمل اسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وحرص سموه على الإشادة بأداء جميع كل من شارك في هذا السباق الذي جاء قوياً، وشهد منافسة قوية في جميع مراحله.

وعن محاولات خليفة الجهوري سحْب سعيد المهيري في الكيلومترات الأخيرة من السباق، أكد سموه أنه طلب من سعيد عدم الانقياد وراءه، والاستمرار على السرعة نفسها، واستطرد سموه مشيراً إلى أن «أي خيل يتقدم في مثل تلك السباقات يسعى لسحب الذي يليه، ولكنا طلبنا من سعيد عدم مجاراة خليفة في الاندفاع لوجود مسافة متبقية، لذلك يجب عليه أن يوفر جهد الجواد «شداد» للمرحلة الأخيرة، وبالفعل نجح «شداد» بما يتوافر له من مخزون، لينجح في التقدم وتحقيق الفوز بالمركز». واختتم سموه مشيداً بالفارس خليفة الجهوري، وبجميع الفرسان الذين شاركوا في السباق.

 

حمدان بن محمد: شعرنا بالفوز والخسارة في الوقت نفسه

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي أن سباق كأس رئيس الدولة يعد من أفضل السباقات لدينا في الدولة وكل الإسطبلات تتمنى المشاركة فيه وهو يحمل اسماً غالياً علينا وعلى الجميع لذلك شاركنا بكل خيولنا، ونحن كنا نراهن على «شداد» والفريق بأكمله.

وإذا أردنا الحقيقة فإننا شعرنا بالفوز والخسارة في الوقت نفسه في آخر كيلومترات المرحلة الأخيرة، حيث كنا واثقين من الفوز والخسارة معاً.

وفي تعليقه على السباق قال سموه: في بداية المرحلة الأخيرة كل الفرسان لم يرغبوا في التقدم للأمام ولم يستغلوا طاقة خيلهم، ولذلك طلبنا من الفارس سعيد أن يزيد من سرعته لأن «شداد» يحب أن تكون وتيرة السباق سريعة.

وعن الجواد «رماح» قال سموه: إنه لم يكن في يومه وحتى إذا أكمل السباق أعتقد أنه لن يستطيع أن يفعل شيئاً، ولكن الحمد لله كان هذا اليوم للجواد «شداد».

 

أحمد ناصر الريسي : الإعلام شريك استراتيجي وهدفنا سلامة الخيل

أعرب الدكتور اللواء أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية، عن سعادته بالنجاح الباهر الذي حققه سباق كأس رئيس الدولة للقدرة، مشيداً بالتنظيم الرائع للسباق، وقال: كأس رئيس الدولة يعتبر الأغلى على قلوب الجميع، ونحن سعداء بالمشاركة الكبيرة التي تجاوزت أكثر من 200 خيل، تضم أقوى الخيول في العالم بالنسبة للقدرة، إضافة إلى أن الجوائز القيمة التي تعتبر الأغلى في العالم، وهذا كله يبرز دور السباق عالمياً.

وأضاف: هدفنا الرئيس في اتحاد الإمارات للفروسية، سلامة الخيول بالدرجة الأولى، ونحن فرحون بالنجاح الكبير للسباق، والسرعة كانت معقولة، ولم تكن هناك إصابات، ويمكن المسافة وعدد المراحل التي تم وضعها في السباق تساعد على تقليل الإصابات، وبشكل عام، السباق كان مميزاً، وأدخلنا فيه لجنة خاصة بموافقة ودعم الاتحاد الدولي، وفي السابق، كانت اللجنة تتكون من الشخص الحكم على الخيل، ولكن الآن، هناك لجنة متخصصة تتولى حالة الخيل إذا كان هناك حكم شكك أو قال إن هناك خيلاً يعاني من عرج.

وأكد الريسي أن الإعلام شريك استراتيجي ورئيس في كل النجاحات التي تتحقق، ويفرحنا وجودهم لنقل هذا النشاط والجهد المبذول، ولكن منع وجود الكاميرات والمصورين داخل منطقة الفحص، جاء بقرار من الاتحاد الدولي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com