|  آخر تحديث ديسمبر 9, 2016 , 22:58 م

« همسات إيمانية »


« همسات إيمانية »



الحـياة مواقـف، دروس وعِبـر، جسـر ٌ نمـرّ بـه ِ إلى خيـر حيـاة الآخـره ما إن أردنا وبالعمل الصالح اجتهدنا ! ما إن تصدّقنا، عفونا، سامحنا، اجتنبنا الغيبة واستغفرنا ! ما إن تُبنا وعن اقتراف الذنوب أقلعنا .. قال تعالى (( وَقِيلَ لِلَّذِينَ اتَّقَوْا مَاذَا أَنْزَلَ رَبُّكُمْ قَالُوا خَيْرًا لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ وَلَدَارُ الْآخِرَةِ خَيْرٌ وَلَنِعْمَ دَارُ الْمُتَّقِينَ )) النحل [30]

بسيطة ٌ هي الحياة فجمالهـا طاعـة وابتلائهـا وسوء ما فيها معصيـة ! فلا تعقدّها ولا تلق ِ باللوم فقط عليها، وانظر الى نفسك وما اقترفته يداك وما صنعت بها وما جازيتها أنت به لتجزيك به هي َ .. قال تعالى (( إِنَّ اللهَ لَا يَظْلِمُ النَّاسَ شَيْئًا وَلَكِنَّ النَّاسَ أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ ) يونس [44].

قـد تبـدو لنا الحيـاة أحياناً غريبـه وقـد تتسـارع مجرياتهـا بين اللحظـة والثانيـة لتأخذنا من مواضعنا الى مواضع أخرى لم نكن نجروء يوماً على تخيلّها ! قـد تختـلف عليك جداً من يوم ٍ لآخـر؛ وكـأن كل يوم يأتي يكون منفصلاً عن الذي قبلـه تماماً والحال أن هذا هو حال الدنيا؛ كل ُّ يوم ٍ يمضي فيها لم ولن يتكرر مجدداً .. قال تعالى (( وَمَا هَذِهِ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا لَهْوٌ وَلَعِبٌ وَإِنَّ الدَّارَ الْآخِرَةَ لَهِيَ الْحَيَوَانُ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ )) العنكبوت [64].

الدنيا لحظة !مجـرّد لحظة إن عشتهـا إغتنمتهـا وإن لم تفعـل خسرتهـا وفوت َّ عليـك جمالهـا.. في الدنيـا اصنع لنفسـك الإحساس بالسعادة واسعَ ورائهـا فلا أحد َ مكفـول بحياتك سوى خالقك وسِواك ومن هيأهم الله لك لينيروا لك بقلوبهم دروب الخير في هذه الحياة، حتّـى شعور التعاسه اجعل لـه ُ حدوداً يقف على عتباتهـا لا تجعله ُ يتمادى ليخنق جمـال محيّـاك، كـن سعيداً وعش الدنيـا لحظة ً بلحظة وامش ِ بها بخطوات صادقة مستقيمة تستقم معك كما أنت وكما تريد ! وتذكّـر بأنـه ُ من دخـل جنة الدنيا فقد ضمِـن جنّة الآخره .. قال تعالى (( وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الْآخِرَةَ – وَلَا تَنْسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا – وَأَحْسِنْ كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ – وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ – إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ )) القصص [77].

وبارك الله في جهودكم، دمتم بخير


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com