|  آخر تحديث أكتوبر 19, 2016 , 1:42 ص

الهلال الأحمر الاماراتي يدعم طلاب مدارس ساحل حضرموت ويوزع 915 جهاز كمبيوتر لمدارس عدن


الهلال الأحمر الاماراتي يدعم طلاب مدارس ساحل حضرموت ويوزع 915 جهاز كمبيوتر لمدارس عدن



اليمن – عبدالرحمن واصل

ضمن الخدمات الإنسانية والمجتمعية والإغاثية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة يواصل فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي جولاته الميدانية اليومية بمدارس مديرية المكلا بساحل حضرموت – جنوب اليمن – لتوزيع المستلزمات الدراسية على الطلبة ضمن الحملة التي دشنتها الهيئة مطلع أكتوبر الحالي.

وتشمل حملات الهلال الأحمر توزيع حقائب وأدوات دراسية متنوعة على مختلف مدارس ساحل حضرموت وذلك في إطار جهود هيئة الهلال الأحمر الرامية إلى تخفيف أعباء الأسر المحتاجة والمتضررة من الأوضاع التي شهدتها البلاد فضلا عن تشجيع الطلبة على الاجتهاد والمثابرة ومواصلة تعليمهم.

إلى ذلك استلم مكتب التربية والتعليم اليوم عدد 915 جهاز كمبيوتر مقدمة من الهلا الأحمر الإماراتي لطلاب مدارس مدينة كريتر بمحافظة عدن والتي تأتي كجزء من جهود دولة الإمارات العربية الرامية إلى تعزيز قدرات قطاع التعليم في اليمن ودعم مسيرته التي تعثرت بسبب الأحداث الجارية.

وسلم الهلال الأحمر مكتب التربية والتعليم عدد 915 كمبيوتر قدمتها على 89 مدرسة في مديريات محافظة عدن ، ضمن المساعدات المتواصلة لترتيب أوضاع المدارس، وتأهيلها عقب الحرب التي شنتها الميليشيات الانقلابية ودمرت فيها المنشآت التعليمية ،كمرحله ثانية .

وكانت إدارة التربية والتعليم في عدن قد أستلمت في وقت سابق من الهلال الأحمر الإماراتية دفعة أولى من أجهزة الكمبيوتر بلغت 759 جهازاً لأكثر من 46 مدرسة.

وتأتي هذه الجهود في إطار المساعدات المقدمة ضمن البرامج الإغاثية لتصحيح مسار العملية التعليمية والارتقاء بمستوى مخرجاتها وبعد أن أسهم الهلال في تأهيل وترميم 154 مدرسة في مختلف مديريات المحافظة إلى جانب تأثيثها، ورفدها بالإمكانيات المتاحة للنهوض بالتعليم نحو الأفضل.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com