|  آخر تحديث سبتمبر 27, 2016 , 22:48 م

العين يهزم الجيش القطري بثلاثية ويضع قدماً في نهائي الأبطال


العين يهزم الجيش القطري بثلاثية ويضع قدماً في نهائي الأبطال


قطع العين  بطل نسخة 2003 خطوة هامة نحو النهائي دوري أبطال آسيا بفوزه على ضيفه الجيش القطري 3-1 اليوم الثلاثاء على استاد هزاع بن زايد في ذهاب الدور نصف النهائي للمسابقة.

وسجل البرازيلي دانفريس دوغلاس (16) وعمر عبد الرحمن (21) والبرازيلي الاخر كايو فرنانديز (90) اهداف العين، والاوزبكستاني ساردور راشيدوف (52 من ركلة جزاء) هدف الجيش.

واصبح العين بحاجة الى التعادل او حتى الخسارة بفارق هدف في مباراة الذهاب في الدوحة في 18 اكتوبر المقبل، ليتأهل الى النهائي للمرة الثالثة في تاريخه بعد 2003 (احرز اللقب) و2005 (حل وصيفا للاتحاد السعودي).

وثأر العين بفوزه اليوم من خسارته امام الجيش مرتين هذا العام في مباراتي منافسات المجموعة الرابعة للنسخة الحالية ذهابا وايابا بنتيجة واحدة 2-1.

كما ان العين حقق الفوز على ارضه لأول مرة في دور خروج المغلوب بالنسخة الحالية، بعدما كان اكتفى بالتعادل مع ذوب اهان اصفهان الايراني 1-1 في ذهاب دور الـ16، ومع لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني صفر-صفر في ذهاب ربع النهائي، قبل ان يعوض في  مباراتي الاياب في ملعبي منافسيه.

وبدأ العين المباراة بشكل قوي بحثا عن تسجيل هدف مبكر، وكان قريبا من تحقيق ذلك بعدما سدد عمر عبد الرحمن ركلة حرة اخطأ أبوبكر خليفة حارس مرمى الجيش في ابعادها، لكن كيتا اصلح الخطأ وسددها بعيدا قبل ان تصل الى البرازيلي كايو فرنانديز (10).

واستمرت سيطرة العين الواضحة وترجم الافضلية بافتتاح التسجيل بعد عمل فردي رائع من عمر عبد الرحمن الذي ارسل عرضية الى دوغلاس غير المراقب اودعها بسهولة في الشباك (16).

وعزز العين تقدمه بهدف ثان بعد ركلة حرة رائعة لنجم المباراة عمر عبد الرحن طار ابوبكر خليفة لابعادها دون جدوى (21).

وكاد الجيش يقلص الفارق بعد ركلة حرة من البرازيلي رومارينيو اصابت العارضة ثم امسكها خالد عيسى(44).

وتحسن مستوى الجيش كثيرا في الشوط الثاني وقلص الفارق بعدما سدد راشيدوف كرة اصابت يد مدافع العين اسماعيل احمد لم يتردد الحكم الاسترالي بيتر غرين في احتسابها ركلة جزاء سددها راشيدوف نفسه بنجاح (52).

وحاول داليتش  تدارك الموقف والبحث عن هدف ثالث يجعل موقف العين افضل في الاياب فدفع باسبريا مكان محمد عبد الرحمن (60).وسجل العين هدفه الثالث عن طريق كايو في الدقيقة  (90)  وبعده انتهت المباراة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com