|  آخر تحديث سبتمبر 27, 2016 , 22:46 م

افتتاح مشروع كاسر الأمواج في المكلا بدعم إماراتي


افتتاح مشروع كاسر الأمواج في المكلا بدعم إماراتي



وافتتح محافظ حضرموت أمس بمناسبة الاحتفالات بالعيد الـ 54 لثورة 26 سبتمبر مشروع كاسر الأمواج، بشارع الستين بمدينة المكلا الممول من الهلال الأحمر الإماراتي بكلفة 123 مليون ريال يمني.

 

واستمع محافظ حضرموت بمعية نائب رئيس فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي العاملة بالمحافظة خليفة النيادي من الجهة المنفذة للمشروع (شركة بالبحيث وبن الشيخ أبو بكر للمقاولات)، إلى شرح حول الأعمال المنجزة، ضمن المرحلة الأولى لهذا المشروع والمتضمنة إنشاء كاسر للأمواج بطول 420 متراً لحماية الشارع الساحلي الرئيس الذي يربط المنطقة الشرقية »فوه« بمركز مدينة المكلا من حافة الانهيار بفعل ما أصابه من أضرار بالغة بسبب أمطار وسيول العام 2008.

وما تلاها من إعصار تشابالا 2015، إضافة إلى تأثره من حركـة المد والجزر لمياه البحر والتيارات البحرية، مشيرين إلى أنه تم تنفيذ المشروع في فترة زمنية قياسية مع الأعمال الإضافية.

كما اطلع محافظ حضرموت على الأعمال التي تتضمنها المرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل شارع الستين بالمكلا، والتي تتمثل، في أعمال التوسعة وتعبيد وإنشاء رصيف للمشاة وتصريف مياه السيول.

وأشاد محافظ حضرموت بدعم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للمشروع، وشكرها على ما تقدمه من أجل اليمنيين.

أول من أمس، قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مولداً كهربائياً لمستشفى »إعادة الأمل« في مديرية رماة اليمنية، لمواجهة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في المديرية، وعموم مديريات وادي وصحراء حضرموت.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com