|  آخر تحديث سبتمبر 22, 2016 , 1:23 ص

الإمارات تمد محافظة أبين اليمنية بمولدات كهربائية طاقتها ١٢ ميجا


الإمارات تمد محافظة أبين اليمنية بمولدات كهربائية طاقتها ١٢ ميجا



اليمن – عبدالرحمن واصل

قامت دولة الأمارات العربية المتحدة بتسليم محافظة أبين (جنوب اليمن) مولدات كهربائية للمساهمة في تأسيس أهم بنية تحتية للمحافظة التي حررتها من الإرهاب – تنظيم القاعدة – والذي يأتي في إطار الدعم اللامتناهي التي تقدمه دولة الإمارات وجهودها في إنهاء أزمة أنقطاع الكهرباء التي تشهدها المحافظة.

وكانت دولة الإمارت قامت في وقت سابق بتقديم باخرة وقود إلى الشعب اليمني مخصصة لإنارة عدن بالكهرباء والتخفيف من معاناة السكان جراء الانقطاع المتكرر وتعرض هذا القطاع الحيوي لعمليات تخريب.

وتبلغ الطاقة المقدمة ١٢ ميجا وصلت منها حاليا ٦ ميجا ومن المتوقع أن تصل المولدات المتبقية خلال الأيام القادمة، وتأتي هذه المولدات كمنحة مقدمة من دولة الإمارات لمحافظة أبين نظراً لما تعانيه محافظة أبين من انقطاع شبه تام في المحافظة .

وثمن مدير عام كهرباء أبين المهندس ، احمد علي حسين ، الجهود التي تبذلها الإمارات قيادة وحكومة وشعبا على موقفهم هم ومساندتهم الحكومة اليمنية والسلطات المحلية في أبين لتحسين أوضاع الخدمات فيها .. موضحاً أن المحافظة كانت بحاجة إلى طاقة إسعافية للتخفيف على المواطنين من حرارة الصيف ونظراً لهذه الحاجة فقد قمنا بالتواصل مع الأشقاء في دولة الإمارات بوضع الكهرباء في محافظة أبين تمت الاستجابة لنا على الفور.

وأشار إلى أن محافظة أبين بحاجة إلى ٦٠ ميجا كطاقة متكاملة ولكن هذه حلول اسعافية ستخفف من الضغط الموجود حاليا.. وقال أن الشبكة بحاجة إلى إعادة تأهيل نظرا لما تعرضت له خلال الحروب الماضية التي شهدتها أبين والتي كان آخرها دحر عناصر القاعدة من المحافظة.. مؤكداً أن المولدات ستسهم بشكل كبير في التخفيف من معاناة المواطنين جراء الإنقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي في أبين والمحافظات المجاورة لها.

وكانت دولة الإمارات قد قامت بإنشاء محطات كهربائية لمحافظة عدن جنوب اليمن بعد أن كانت المحافظة تعاني من أنقطاع تام للكهرباء عقب الحرب التي شنتها قوات الحوثيين المسنودة بقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com