|  آخر تحديث أغسطس 24, 2016 , 14:12 م

«الأبيض» يواجه كوريا الشمالية في شنغهاي


«الأبيض» يواجه كوريا الشمالية في شنغهاي



يؤدي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في تمام الساعة السادسة والنصف (الثانية والنصف ظهراً بتوقيت الإمارات) مباراة ودية أمام نظيره منتخب كوريا الشمالية على استاد مركز شنغهاي الرياضي في البروفة الأخيرة للأبيض ضمن معسكره الإعدادي المقام حالياً في مدينة شنغهاي الصينية في إطار تحضيراته لخوض الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

والتي ستنطلق اعتباراً من الأول من شهر سبتمبر المقبل بمشاركة 12 منتخباً تم توزيعها إلى مجموعتين، حيث يلعب منتخبنا ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات أستراليا، اليابان، السعودية، العراق وتايلاند، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات إيران، كوريا الجنوبية الجنوبية، أوزبكستان، الصين، قطر وسوريا.

 

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، في حين يتنافس المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة ممثل الكونكاكاف.

واختتم منتخبنا تحضيراته لمواجهة اليوم التي ستكون مغلقة وغير منقولة تلفزيونياً بأداء حصة تدريبية أمس على ملعب المباراة تحت إشراف المهندس مهدي علي وجهازه المعاون المكون من حسن العبدولي وحسن إسماعيل مدرب حراس المرمى وباتريس كوتارد وغيليوم مدربا اللياقة البدنية بمشاركة 16 لاعباً وهم:

عبدالعزيز هيكل، عبدالعزيز صنقور، وليد عباس، خميس إسماعيل، حبيب الفردان، إسماعيل الحمادي، أحمد خليل (الأهلي) علي خصيف، محمد فوزي، سلطان الشامسي، علي مبخوت (الجزيرة) حمدان الكمالي، محمد العكبري، خالد باوزير، سالم سلطان (الوحدة) أحمد محمود (بني ياس).

 

وتعتبر مواجهة اليوم هي الأقوى للأبيض منذ لقاء السعودية في شهر مارس الماضي في ختام الدور الثاني من التصفيات، حيث خاض منتخبنا في معسكر إسبانيا أربع مواجهات مع أندية إسبانية بدرجات مختلفة، فيما شارك في بطولة تايلاند الدولية الودية بالصف الثاني حرصاً من الجهاز الفني على اكتشاف عناصر جديدة تدعم صفوف الأبيض في المستقبل أبرزها محمد العكبري وسلطان الشامسي وخالد باوزير.

 

 

الجماهير الإماراتية: واثقون من كتيبة مهدي علي

 

مع بداية العد التنازلي لمباراة منتخبنا الوطني لكرة القدم مع نظيره المنتخب الياباني في طوكيو يوم الأول من شهر سبتمبر المقبل ضمن الجولة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 لحساب المجموعة الثانية، تُواصل الجماهير الإماراتية تفاعلها مع الحملة الرسمية التي أطلقها اتحاد الإمارات لكرة القدم »معاً نستطيع« عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي من أجل دعم ومساندة الأبيض في مشواره نحو التأهل إلى المونديال.

وعبر المغردون عن حبهم وعشقهم للأبيض من خلال إبداعاتهم المختلفة سواء في تصميم صور خاصة لنجوم المنتخب ومقاطع فيديو لأهداف الأبيض في البطولات الماضية مع الأهازيج الوطنية التي ارتبطت مع المنتخب منذ سنوات طويلة.

 

وذكر خالد النقبي مدير شبكة الإمارات الإخبارية عبر تويتر أن كتيبة المهندس مهدي علي قادرة على قهر المستحيل وتجاوز كل الصعاب وانتزاع إحدى البطاقات المؤهلة إلى المونديال على الرغم من وجود منتخبات قوية وعريقة مثل اليابان وأستراليا إلا أن ثقتنا كبيرة بأحمد خليل وعمر عبدالرحمن وعلي مبخوت وخصيف وبقية الرفاق في الظهور بشكل مميز كما عودونا دائماً في البطولات المختلفة التي شاركوا فيها.

وأضاف النقبي إلى أن الجيل الحالي هو الأفضل في تاريخ الكرة الإماراتية وذلك حسب الأرقام والنتائج والبطولات والإنجازات التي حققها تحت سواعد وطنية.

مشيراً إلى أن ما يميز هذا الجيل أنهم تعودوا على الصعود إلى منصات التتويج منذ مرحلة الناشئين والشباب والأولمبي، وكذلك الأول وحان الوقت لكي يسطروا إنجازاً جديداً بالتأهل إلى المونديال للمرة الثانية في تاريخ الكرة الإماراتية بعد مونديال إيطاليا 90.

 

بدوره قال محمد هاشل المرزوقي: منذ استلام المدرب الوطني مهدي علي مهمة تدريب المنتخب الأول وضعت مجموعة من الأهداف منها إحراز لقب دورة كأس الخليج العربي »خليجي 21« في مملكة البحرين والتواجد ضمن الأربعة الكبار في نهائيات كأس آسيا بأستراليا 2015 والتقدم المستمر في تصنيف فيفا والتأهل إلى المونديال.

مشيراً إلى أن كل تلك الأهداف تحققت باستثناء هدف واحد متبقٍ وهو الهدف الأسمى الذي تنتظره الجماهير الإماراتية منذ سنوات طويلة. وأشاد المرزوقي بالنتائج التي حققها المنتخب مع مهدي علي بعد سلسلة من الإخفاقات والنتائج السلبية التي كانت حاضرة من بعد التتويج بلقب خليجي 18 بالعاصمة أبوظبي عام 2007.

 

فيما أكد علي بوسهم قدرة وإمكانية منتخبنا في التأهل إلى روسيا 2018 في ظل الدعم الكبير الذي تحظى به الرياضة الإماراتية وكرة القدم على وجه الخصوص من القيادة الرشيدة.

وتوفير اتحاد الكرة كل مستلزمات النجاح للأبيض في مشوار التصفيات من معسكرات خارجية ومباريات ودية وجوانب تحفيزية، منها حملة »معاً نستطيع« التي منحتنا الفرصة في إيصال رسالتنا إلى نجوم المنتخب والقائمين عليه قبل بداية التصفيات، متمنين للأبيض التوفيق والعودة بنتيجة إيجابية من طوكيو قبل مواجهة أستراليا في أبوظبي.

كما طالب عدنان العوبد، لاعبي منتخبنا بالتركيز في المباريات والاستمتاع بلعب كرة القدم والظهور بمستواهم المعتاد الذي ظهروا به في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 وخليجي 21 ونهائيات كأس آسيا الأخيرة، مشيراً إلى أن العناصر الموجودة في صفوف المنتخب هي الأفضل والأجدر بارتداء قميص المنتخب.

وأضاف أن لاعبي منتخبنا لا يقلون مستوى عن لاعبي المنتخبات الأخرى مثل اليابان وأستراليا المحترفين في الأندية الأوروبية والدليل على ذلك حصول المهاجم علي مبخوت على هداف بطولة آسيا وزميله أحمد خليل على جائزة أفضل لاعب في قارة آسيا 2015.

ودعا العوبد الجميع لمساندة الأبيض وتسجيل حضوره في المدرجات في كافة المباريات من أجل بث روح الحماس لدى اللاعبين لتحقيق الفوز واستعادة الذكريات الجميلة للكرة الإماراتية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com