|  آخر تحديث يوليو 19, 2016 , 0:04 ص

محمد بن راشد: لدينا برنامج للوصول إلى المريخ يعمل عليه فريق نسبة التوطين فيه 100%


محمد بن راشد: لدينا برنامج للوصول إلى المريخ يعمل عليه فريق نسبة التوطين فيه 100%



نشر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، صورة لطابع بريدي أصدره المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، قبل 50 عاماً، تقديراً للجهود العالمية المبذولة لاستكشاف الفضاء، وأشار سموه إلى أن إصدار الطابع في فترة كانت فيه مرحلة استكشاف الفضاء في بداياتها شكّل بداية لحلم كبير تحقق اليوم على أرض الواقع مع انضمام دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الدول الرائدة عالمياً في صناعات الفضاء والطيران.

2044851

وعلّق سموه على صورة الطابع التي نشرها عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بقوله: «صورة لطابع بريدي أصدره والدي الشيخ راشد قبل 50 عاماً تقديراً لعلماء الفضاء، وبداية لحلم أن ينضم شعبنا لهذه المسيرة».

وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد: «بحمد الله، لدينا اليوم قطاع فضائي حجمه 20 مليار درهم، وبرنامج للوصول إلى المريخ يعمل عليه فريق عمل نسبة التوطين فيه 100%».

وأكد سموه «أن الحلم يبدأ بفكرة.. فكرة يمكن التعبير عنها بكلمة أو صورة أو حتى طابع بريدي، وتكبر الفكرة، ويكبر الحلم، وتكبر معه أجيال تؤمن به ليصبح حقيقة واقعة»، مشيراً في هذا المجال إلى أن إصدار تلك الطوابع في عام 1964 جاء احتفاء بالإنجازات البشرية باستكشاف الفضاء «أي قبل 4 سنوات من هبوط الإنسان على القمر لأول مرة»، وبداية حلم كبير تجسد اليوم على أرض الواقع من خلال سلسلة من المشاريع الطموحة الرائدة عالمياً، بما في ذلك مشروع مسبار الأمل لاستكشاف المريخ، ومركز محمد بن راشد للفضاء، والأقمار الصناعية خليفة سات، ودبي سات وياه سات، وغيرها من مشاريع رائدة في صناعات الفضاء والطيران.

 

وعن الطابع الذي نشر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم صورته عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أمس، قال عبد الله بن جاسم المطيري، مستشار المتاحف والتراث في هيئة دبي للثقافة والفنون، لـ«البيان»: «أصدر المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ راشد بن سعيد، رحمه الله، طابعاً يحتفي بالإنجازات العلمية في استكشاف الفضاء، برغم أن عمليات استكشاف الفضاء كانت آنذاك في بداياتها، الأمر الذي يؤكد بعد نظر وحكمة باني نهضة دبي الحديثة بأهمية التطورات في هذا المجال الحيوي في تقدم وتطور البشرية».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com