|  آخر تحديث يوليو 12, 2016 , 2:15 ص

«الإمارات دبي الوطني» يتوقع نمواً قوياً للقطاعات غير النفطية رغم تباطؤ يونيو


«الإمارات دبي الوطني» يتوقع نمواً قوياً للقطاعات غير النفطية رغم تباطؤ يونيو



توقع تقرير أصدره أمس «بنك الإمارات دبي الوطني» أن تسجل القطاعات غير النفطية نمواً قوياً خلال 2016.

وأظهر التقرير أن وتيرة نمو نشاط العمل في القطاع الخاص غير النفطي في الإمارات كانت أقل خلال يونيو، لكنه مازال مزدهراً.

وقالت خديجة حق، رئيسة بحوث الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ـ الأسواق العالمية والخزينة في البنك: «ربما يعزى التراجع في حجم الأعمال الجديدة ونمو الإنتاج في الشهر الماضي إلى تزامن شهر يونيو مع حلول شهر رمضان المبارك هذا العام، ومع ذلك لا يزال مؤشر الإنتاج مرتفعاً نسبياً، ونتوقع حدوث نمو قوي في القطاعات غير النفطية في الدولة هذا العام».

وتراجع مؤشر بنك الإمارات دبي الوطني لمديري مشتريات القطاع الخاص بالإمارات، الذي يغطي قطاعي الصناعات التحويلية والخدمات والمعدل في ضوء العوامل الموسمية إلى 53.4 نقطة في الشهر الماضي مقابل 54.0 نقطة في مايو، ويفصل مستوى 50 نقطة بين النمو والانكماش. وتراجع نمو الإنتاج إلى 58.9 نقطة في يونيو مقابل 59.9 نقطة في مايو. وانخفض نمو الطلبيات الجديدة إلى 54.8 نقطة مقابل 55.8 نقطة، في حين تسارع نمو معدل التوظيف بشكل هامشي. وهبطت أسعار الإنتاج للشهر الثامن على التوالي وإن كانت وتيرة الانخفاض تباطأت، في حين تسارع تضخم أسعار المدخلات إلى أعلى مستوى في تسعة أشهر.

وبحسب مؤشر PMI™ الخاص بالإمارات الصادر عن بنك الإمارات دبي الوطني، ارتفع كل من معدلات التوظيف والنشاط الشرائي بشكل متواضع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com