|  آخر تحديث يونيو 9, 2016 , 2:18 ص

أحمد بن محمد يتفقد مرافق بطولة ند الشبا الرياضية ومنطقة مشاريع الشباب


أحمد بن محمد يتفقد مرافق بطولة ند الشبا الرياضية ومنطقة مشاريع الشباب



تفقد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي مرافق بطولة دورة ند الشبا الرياضية في نسختها الرابعة التي تقام برعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي تحت شعار “قدرات لا حدود لها”.
كما زار سموه منطقة “مشاريع الشباب” التي تشهد زيادة في أعداد المشاركين فيها العام الحالي مع تحول المنطقة المخصصة لهم إلى خيمة ضخمة مكيفة توفر للجماهير متابعة المنافسات عبر شاشة عملاقة والاستمتاع بالخدمات المتنوعة التي يقدمها الشباب عبر مشاريعهم.

واطلع سموه على المنتجات والخدمات التي تقدمها المشاريع الواعدة من شباب الوطن الذين تحرص اللجنة المنظمة على دعمهم سنويا من خلال منحهم المجال للتواجد في الحدث والتفاعل مع المجتمع .وقام سموه كذلك بزيارة عدد من الأجنحة للمؤسسات الوطنية ومنها ركن هيئة الصحة في دبي وركن “جودولفين”.

جاء ذلك عقب حفل افتتاح منافسات الدورة الليلة الماضية الذي أقيم في مجمع ند الشبا الرياضي وقدم لوحة فنية متكاملة تميزت بالابتكار ومحاكاة المستقبل وتسليط الضوء على معاني التنافس وقيم التشجيع وغرز الطاقة الإيجابية وتحقيق مبدأ السعادة في المجتمع.

وقال حسن المزروعي، مدير البطولة إن الله من علينا بقيادة رشيدة تضع الرياضة في أولوياتها باعتبارها مصدرا للطاقة الايجابية والسعادة للجميع وتقود الجهود الرسمية والمجتمعية لجعل الرياضة أسلوب حياة لما لها من آثار ايجابية كبيرة على صحة وسعادة وحيوية أفراد المجتمع”.

وأضاف إنه ” سيرا على هذا النهج يتجدد اللقاء للعام الرابع على التوالي لحضور حفل افتتاح وفعاليات دورة ند الشبا الرياضية التي يتم تنظيمها سنويا بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وتحت رعاية كريمة من سموه وتقام هذا العام تحت شعار “قدرات لا حدود لها”، وسنعيش معا ثلاثة أسابيع من المنافسات الرياضية الحافلة بأروع فنون الأداء الرياضي والعديد من الفعاليات الانسانية والمجتمعية التي باتت سمة لهذه الدورة الرياضية الرائدة الأكبر من نوعها”.

وأوضح أن مجمع ند الشبا الرياضي هذا الصرح الرياضي الشامخ كان شاهدا خلال السنوات الثلاث الماضية على الكثير من الصور الانسانية والرياضية التي جسدها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في علاقته مع الرياضيين المشاركين ومع الجمهور والعاملين في تنظيم هذه الدورة الرياضية حيث أكد سموه أن العمل بروح الفريق الواحد سر نجاح وتطور هذه الدورة، كما كانت صالات مجمع ند الشبا الرياضي والشوارع المحيطة به شاهدة على صور التنافس الرياضي في أروع حالاته بحثا عن ألقاب المنافسات أو نيل شرف المشاركة في الفعاليات من مختلف فئات المجتمع ومختلف الجنسيات من رياضيين وهواة رجالا وسيدات ومن بينهم رياضيون من ذوي الإعاقة الذين وفرت لهم هذه الدورة الفرصة للتنافس أمام الجمهور وعدسات القنوات الرياضية الفضائية وباتت بحق دورتهم الرياضية المفضلة.

وأضاف مدير البطولة إنه يسرنا أن تواصل الدورة نهجها الانساني والرياضي في دعم فئة ذوي الإعاقة من خلال المزيد من الفعاليات والمنافسات والمبادرات وتقديرا منا لهم خصصنا في افتتاح الدورة مباراة في كرة قدم الهدف لفئة المكفوفين تجمع نجوم منتخبينا الوطني الأول والثاني.

وقدم نجوم منتخبنا الوطني لكرة الهدف المخصصة للمكفوفين استعراضا مميزا لمهاراتهم في اليوم الافتتاحي للبطولة حقق خلاله فريق منتخبنا “أ” الفوز على فرق منتخبنا “ب” بنتيجة 4-2. وقام سعيد حارب، رئيس اللجنة المنظمة بتكريم أعضاء المنتخب في ختام المباراة وتقليدهم الميداليات التذكارية بهذه المناسبة.

مثل منتخبنا “أ” اللاعبون عبدالرحمن البستكي ونواف خلفان المسماري ومحمد حسن غريب .. والإداري عبدالعزيز الحمادي ..ومثل منتخبنا “ب” اللاعبون أحمد سعيد علاي وأحمد يعقوب إبراهيم وبدر عبدالعزيز القصاب والإداري خالد خميس راشد. وأدار اللقاء محمد بلال مال الله الحكم الرئيسي وأحمد رفيع الحكم المساعد وعلي سعيد وعثمان الزبير حكما طاولة فيما علق على اللقاء أحمد راشد الغفلي.

و تتواصل منافسات مجموعات بطولة الكرة الطائرة ضمن الدورة الليلة بمباراتين في المجموعة الثانية تجمع الأولى في العاشرة مساء فريقي أم آر أم آر “1” والزعيم ويقود الأول كل من البحريني فاضل عباس عبدالكريم والكوبي هرناديز راموس، فيما يستعين الثاني باللبناني جان ساسين ابو شديد والبرازيلي فال جونيت انس ..ويلتقي في المباراة الثانية فريقا المفاجأة وزعبيل في الثانية عشرة من منتصف الليل وسيظهر خلالها أربعة لاعبين اجانب هم القطري جورج جونزاليس جارسيا والكاميروني ونيم بيان ناثان لاعبا زعبيل فيما يقود فريق المفاجأة اللاعبان الجزائري توفيق محبوبي والكوبي ليورناردو.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com