|  آخر تحديث يونيو 4, 2016 , 0:38 ص

أقوى 4 نصائح لصيام صحي في رمضان


أقوى 4 نصائح لصيام صحي في رمضان



ايوب مفتاح الخير – المغرب

 

يعد الصيام خلال شهر رمضان المبارك من أفضل الطرق لتحسين صحة الإنسان والحفاظ عليها إذا تم بالطريقة الصحيحة، وبالمقابل قد يعطي نتائج عكسية ومضرة بصحة الإنسان إذا تم بالطريقة الخطأ. لهذا السبب قررنا أن نقدم لكم أجوبة مختارة لأكثر 4 أسئلة شائعة للفوز بصوم صحي في هذا الشهر المبارك.

 

1 – أعاني من صداع ودوخة في شهر رمضان !

السبب هو انخفاض مستوى السكر في الدم خلال فترة الصوم، لذلك ننصحكم ببدء الإفطار بتناول التمر بشكل فردي، حبة أو 3حبات أو 5حبات إلى 7حبات كما أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم وذلك لتعديل مستوى السكر في الدم.

 

2 – أشعر بالشبع بسرعة خلال الإفطار !

العديد من الصائمين يعانون من هذه المشكلة، والحل هو تأخير بعض الوجبات الرئيسية لإتاحة المجال للمعدة لهضم الوجبات الخفيفة، وبالتالي التخفيف من إمكانية حدوث تلبك للمعدة الذي قد ينتج عن تناول كمية كبيرة من الطعام بشكل سريع بعد يوم طويل من الصيام.

 

3 – أشعر بعطش شديد خلال الصيام بسبب حرارة الجو !

للتتغلب على العطش خلال شهر رمضان المبارك، إحرصوا على شرب كمية كافية من الماء، وتجنبوا تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الملح والبهارات والتوابل، وتناولوا المزيد من الخضار والفاكهة الطازجة والمنعشة.

 

4 – أشعر بالعياء والإرهاق أثناء الصيام !

نقص الفيتامينات والمعادن يسبب العياء والإرهاق خلال شهر رمضان المبارك، وللحصول على الفيتامينات والمعادن الأساسية للصحة الجيدة، تناولوا الكثير من الفواكه والخضار الطازجة، واحرصوا على أن تتضمّن إفطاركم أطباقاً من الشوربة الغنية بالخضار، كما أن هناك مأكولات تزوّد الجسم بالعناصر الغذائية الصحّيةَ مثل التمر والفواكه المجففة والمكسرات.

 

وبهذه المناسبة تتمنى لكم أسرة صحيفة نبض الإمارات صوما مقبولا وإفطارا شهياً


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com