|  آخر تحديث يونيو 2, 2016 , 21:44 م

لأول مرة في أفريقيا .. شبكة مغربية لوكالات التواصل والإعلان


لأول مرة في أفريقيا .. شبكة مغربية لوكالات التواصل والإعلان



ايوب مفتاح الخير – المغرب

 

شهدت مدينة الدارالبيضاء بالمغرب الإعلان عن إطلاق شبكة WB Africa “دابليو بي أفريقيا”والتي تعد أول شبكة مغربية لوكالالت التواصل وشراء المساحات الإعلانية في أفريقيا، من الدارالبيضاء. في خطوة قال عنها رئيس الشبكة منصف بلخياط أنها طموح في الاستمرار في مرافقة شركائهم الحاليين والشركات متعددة الجنسيات ذات التوجه الأفريقي.

وكشف بلخياط خلال الندوة الصحفية التي عقدت يوم الإثنين 30 ماي بالدارالبيضاء كشف عن الشركات الثلاث التي تتكون منها الشبكة، والتي ستعمل سواء بشكل مباشر من خلال شركات تابعة لها، كما هو الحال في المغرب والجزائر وتونس وليبيا وساحل العاج، أو بشكل غير مباشر من خلال شركائها في 25 دولة أفريقية.

image

وأوضح منصف أن المغرب يتبوأ المركز الثاني على الصعيد الإفريقي في قطاع الإشهار برقم معاملات يصل لـ6 ملايير درهم مغربي أي ما يعادل 600 مليون دولار تقريبا.

ads

وأشار بلخياط في تصريح أدلى به لـ “صحيفة نبض الإمارات” أشار إلى الخطر الذي يهدد مستقبل الصحافة الورقية بسبب ما وصفه بـ “cannibalization” الذي تمارسه شركات القطاع الرقمي مثل غوغل وفايسبوك، حيث سترتفع حصتهم في قطاع الإشهار من 8% إلى حوالي 20% خلال سنتين إلى 3 سنوات على حساب حصص وسائل الإعلام التقليدية وخاصة الورقية منها، وهذا يشكل خطرا على مهنة الصحفي حسب تعبيره.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com