|  آخر تحديث أبريل 25, 2016 , 4:25 ص

“كلمات” تفتك جائزة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال


“كلمات” تفتك جائزة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال



تسلمت دار “كلمات” جائزة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال، أمس بجدارة  في حفل تكريمي أقيم على هامش مهرجان الشارقة القرائي للطفل، و  الذي تقام فعالياته في مركز إكسبو الشارقة،  وتم ذلك بحضور كل من سعادة نورة النومان، رئيس المكتب التنفيذي لسمو الشيخ جواهر القاسمي، وسعادة أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، وراشد الكوس، مدير عام ثقافة بلا حدود، وعدد من الكتاب والناشرين في الوطن العربي.

جاء هذا بعد فوز كتاب ‘”أطفئ الأنوار” الصادر عن دار ”كلمات” – احدى شركات مجموعة كلمات، المتخصصة بنشر وتوزيع كتب الأطفال باللغة العربية، بالمركز الأول لجائزة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال في دورتها الثالثة، عن فئة أفضل كتاب للطفل للعمر ما دون ستة أعوام.

وتنافس كتاب “أطفئ الأنور” للكاتبة ميثاء الخياط الذي أصدرته دار كلمات للنشر على جائزة الملتقى الهادفة إلى إثراء مكتبة الطفل العربي، وتحفيز الناشرين على الارتقاء بإنتاجهم الإبداعي، مع مجموعة كبيرة من الكتب التي تقدمت للفوز بالجائزة.

وسلمت سعادة نورة النومان، الجائزة إلى تامر سعيد، المدير العام لمجموعة ”كلمات”، بحضور أعضاء مجلس إدارة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال، ولجنة تحكيم الدورة الثالثة للجائزة.

كما يتناول كتاب “أطفئ الأنوار” موضوع طفل صغير يعيش في مزرعة كبيرة مليئة بالحيوانات ومحاطة بالحقول والطبيعة، يلعب دائماً مع الحيوانات، ويرفض النوم بعيداً عنها، ففي كل مرة تطلب منه والدته النوم، يتسلل إلى حضيرة الحيوانات ومعه مصباح، ويحاول إيقاظ الحيوانات، ولكن في كل مرة تقول له: من فضلك أطفئ الأنوار.

وأعرب تامر سعيد عن سعادته بفوز دار ”كلمات” بجائزة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال، وقال إن الجائزة تشكل ركيزة أساسية للارتقاء بالإنتاج المعرفي والإبداعي لدار كلمات، ومواصلة إصدار الكتب والقصص بصورة مميزة عن طريق إيجاد أفكار جديدة هادفة لتطوير أدب الأطفال في العالم العربي.

وأضاف تامر: “أصبحت جائزة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال تتمتع بمكانة مرموقة، كونها تواكب كل ما هو جديد في عالم الأطفال لتطويره واحتضانه، كما أنها تشكل أحد أهم الأهداف الرئيسية التي يسعى الملتقى إلى تحقيقها لرفع المستوى المهني العام الموجه للأطفال”.

من  جهتها ،  أفادت الكاتبة ميثاء الخياط: “فوزي بهذه الجائزة يعد فوزاً لكل الأطفال العرب، وأنا سعيدة لحصولي عليها”، لافتة إلى أن معظم قصصها موجهة للأطفال الأقل من عمر ستة أعوام، كونهم من الأسباب الرئيسية لإلهام الكتاب الذين يكتبون قصصاً للصغار.

هذا و تجدر بنا الإشارة أن الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال تأسس  في عام 2013 بمدينة الشارقة، تحت مظلة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، بهدف رفع مستوى مهنة نشر كتب الأطفال، وتوسيع مجالات التعاون والعمل المشترك بين الناشرين العرب العاملين في صناعة كتاب الطفل، إضافة إلى الارتقاء بصناعة كتاب الطفل العربي من حيث الشكل والمضمون. وهو يضم في عضويته 100 دار نشر من مختلف الدول العربية.

هذا و قد اغتنما فرصة حضورنا بالمعرض و زرنا جناح دار كلمات , الذي أثار اعجابنا و يعكس مدى إهتمام الجهات المنظمة و المشرفة على التنوع و الابداع و تناسق الالوان.

وتعتبر ”كلمات” أول دار نشر في دولة الإمارات متخصصة حصرياً بنشر وتوزيع كتب الأطفال باللغة العربية. ونجحت ”كلمات” منذ تأسيسها في إصدار الكثير من الكتب، حيث تركز هذه الإصدارات على تقديم محتوى يسهم في ترسيخ قيم الانتماء إلى العائلة، وعلاقات الصداقة، ومعاني البساطة، والسعادة، عبر نصوص مبتكرة ورسوم نابضة بالحياة. ويقف وراء كتابة ورسومات كتب ”كلمات” نخبة من الكُتّاب والرسامين الذين حصل بعضهم على جوائز عالمية في مجال أدب الأطفال.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com