|  آخر تحديث أبريل 14, 2016 , 21:51 م

محمد بن راشد يؤكد عمق العلاقات بين الإمارات وروسيا


محمد بن راشد يؤكد عمق العلاقات بين الإمارات وروسيا



استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في قصر سموه في زعبيل ظهر أمس فالينتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد في مجلس الدوما الروسي «البرلمان» والوفد المرافق، وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون في المجالات البرلمانية والثقافية والسياحية والاستثمارية وغيرها.

ورحب سموه بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، بالضيفة، معرباً سموه عن سعادته بلقائها والوفد المرافق، ومؤكداً عمق علاقات الصداقة التاريخية القائمة بين البلدين منذ اليوم الأول لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة العام 1971.

ونوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأهمية التواصل والزيارات المتبادلة بين المسؤولين في كلا البلدين للتباحث والتنسيق المستمر حول القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الأهمية المشتركة وخاصة القضايا ذات الصلة بالسلام الدولي وتحقيق الاستقرار والعدالة لشعوب الأرض بعيداً عن فرض إرادة القوة.

9226427

وإلى ذلك عبرت رئيسة مجلس الاتحاد في الدوما الروسي عن سعادتها بزيارة دولة الإمارات واللقاءات المستمرة التي أجرتها مع قيادتها ورئيسة وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي والمسؤولية ما أتيح لها التعرف عن قرب إلى حضارة شعب دولة الإمارات وقيادتها الحكيمة في سياساتها الداخلية والخارجية والتي تولي اهتماماً كبيراً للإنسان قبل المكان ما جعل منها دولة نموذجاً في التنمية البشرية المستدامة.

وأشادت بأفكار سموه وشجاعته في صنع القرارات التي تخدم مصالح شعبه وتعلي شأن بلاده في الأوساط العالمية مشيرة في هذا السياق إلى شركة طيران الإمارات التي كانت أول شركة طيران وطنية يؤسسها سموه في العام 1985 وباتت الآن من أكبر وأشهر الناقلات الجوية على مستوى العالم.

كما نوهت بالنهضة الحضارية والتنموية التي تشهدها دولتنا على مختلف الصعد خاصة لجهة البنى التحتية التي تفوقت في مواصفاتها وكفاءتها على كثير من البنى التحتية في دول عالمية عريقة.

529620089

وأبدت ماتفيينكو إعجابها بفروسية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ووصفته بفارس الخيل والشعر على مستوى المنطقة العربية وتعدت شهرة سموه ورؤيته السديدة للمستقبل المنطقة لتصل إلى مناطق عديدة من العالم.

حضر اللقاء معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي والكسندر يفيموف سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى الدولة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com