|  آخر تحديث أبريل 3, 2016 , 0:41 ص

بدء التصفيات الأولية لجائزة الشيخة حصة للقرآن الكريم غداً


بدء التصفيات الأولية لجائزة الشيخة حصة للقرآن الكريم غداً



تبدأ غداً التصفيات الأولية لجائزة والدة صاحب السمو رئيس الدولة حفظهما الله «الشيخة حصة بنت محمد آل نهيان للقرآن الكريم 2016» التي تنظمها مؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان للاعمال الإنسانية والعلمية بابوظبي بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف تحت رعاية سمو الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان نائب الرئيس الأعلى للمؤسسة.

وتتنافس على الجائزة طالبات من المدارس ومراكز تحفيظ القرآن الكريم من مختلف امارات الدولة ممن تنطبق عليهن شروط المسابقة وقد وجهت الدعوة لـ70 مركزا و17 الف فتاة للمشاركة. ويأتي تنظيم الجائزة للتأكيد على دور ومكانة القرآن الكريم في حياة المسلمين في دولة الإمارات وإحياءً لسنة حفظه، وتأتي هذه الكواكب المتنافسة في حفظ كتاب الله ثمرات من مراكز تحفيظ القرآن الكريم التي أسسها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والتي امتد عطاؤها في عهد خير خلف لخير سلف صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.

ومن جهته قال هاني الزبيدي عضو اللجنة العليا للجائزة انها تهدف لخدمة كتاب الله تعالى والعناية به من خلال تشجيع الناشئة على حفظه وإتقانه. والتركيز على فئة طالبات المدارس وتشجيعهن للإقبال على كتاب الله والنهل من علومه والبحث عن المواهب المتميزة في مجال إتقان الحفظ والتجويد والصوت الحسن وإبرازها.. وانطلقت الجائزة من مدرسة الشهب للبنات في أبوظبي.

واضاف الزبيدي: ستتواصل التصفيات الأولية لمدة أسبوعين، حيث خصص الأسبوع الأول لطالبات المراكز التابعة للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وخصص الأسبوع الثاني لطالبات المدارس، حيث ستقام التصفيات الأولية في كل من أبوظبي، العين، المنطقة الغربية وعجمان، وذلك للتسهيل على المشاركات من المناطق الشمالية.

وشكر الزبيدي لادارة مركز البطين لتحفيظ القرآن الكريم استضافتها القادمة لتصفيات المتسابقات بابوظبي كما شكر للهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف استضافتها لتصفيات مناطق العين في مركز صبحة بنت عويص للقرآن الكريم والغربية بفرع الهيئة بمدينة زايد وعجمان بمسجد الشيخ زايد.

وتشمل المسابقة هذا العام 9 فروع تتناسب مع الفئات العمرية للمتسابقات، فحدد حفظ جزء واحد مع التجويد لطالبات البراعم، وجزءان لطالبات الصفين الأول والثاني الابتدائي، وثلاثة أجزاء لطالبات الصفين الثالث والرابع، وأربعة أجزاء لطالبات الصفين الخامس والسادس الابتدائي، وخمسة أجزاء لطالبات الصفوف السابع والثامن والتاسع الإعدادي، وعشرة أجزاء لطالبات الصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر، وخمسة عشر جزءا إلى كامل القرآن لجميع المراحل الدراسية على ألا يتجاوز عمر الطالبة المشاركة ثمانية عشر عاما، والمشاركة مفتوحة للمواطنات وبقية الجنسيات لكل من يرغب من الطالبات.

 

وقد وضعت المسابقة شروطا تنظيمية منها أن يقتصر الاشتراك في الجائزة على طلبة المدارس ومراكز تحفيظ القرآن الكريم من الإناث حصراً دون الذكور، وألا تشارك المتسابقة بأكثر من فرع واحد من فروع الجائزة باستثناء فرع الصوت الحسن حيث يحق لها المشاركة فيه بالإضافة إلى فرع واحد من فروع الحفظ، كما لا يسمح لأي متسابقة بالمشاركة في فرع تقدمت به في الأعوام الماضية وحصلت فيه على ترتيب، وأن يتم ترشيح المتسابقة عن طريق إحدى المدارس أو أحد مراكز تحفيظ القرآن الكريم المشاركة في الجائزة، ولا يشترط الترتيب في الأجزاء المحفوظة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com